أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض تطبيق الدوام الشتوي اعتباراً من يوم الأحد القادم 21 / 4 / 1445 هـ الموافق 5 / 11 / 2023م، وذلك في جميع مدارس التعليم العام.

وأوضحت أن الاصطفاف الصباحي سيكون عند الساعة 6:45 صباحاً، فيما ستبدأ الحصة الأولى في تمام الساعة 7:00 صباحاً.

وقال المتحدث الرسمي لتعليم الرياض عبدالسلام الثميري، إن تحديد مواعيد الدوام للصيفي والشتوي ولشهر رمضان المبارك في المدارس يأتي حرصاً من الإدارة على أهمية مواصلة الطلاب والطالبات رحلتهم التعليمية بشكل مريح ومنظم، مؤكداً أهمية دور الأسرة في نجاح منظومة التعليم، وتعزيز جوانب التفوق ودعم مسيرة الطالب.

#إعلان|
بدء الدوام الشتوي في مدارس #تعليم_الرياض اعتبارًا من الأحد القادم 21-4-1445هـ، حيث سيكون الاصطفاف الصباحي عند الساعة 6:45 صباحاً وبداية الحصة الأولى الساعة 7:00 صباحاً. https://t.co/3oWnjWDwB5

— إدارة تعليم الرياض (@MOE_RYH) October 30, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: تعليم الرياض الدوام الشتوي

إقرأ أيضاً:

مع بداية التوقيت الشتوي.. مواعيد غلق المحلات 2025

مع اقتراب بداية التوقيت الشتوي في عام 2025، يترقب الكثيرون التغييرات التي ستطرأ على مواعيد غلق المحلات التجارية في مختلف أنحاء البلاد. يُعد التوقيت الشتوي من الفترات التي تشهد تحولات ملحوظة في جدول الأعمال اليومية، حيث تتغير أوقات غلق وفتح المحلات لتتناسب مع الظروف الجوية وأوقات النهار الأقصر.

تأتي هذه التعديلات ضمن سلسلة من الخطوات التنظيمية التي تهدف إلى تحسين تنسيق الأوقات بين الخدمات التجارية والحياة اليومية للمواطنين. سنستعرض في هذا التقرير تفاصيل مواعيد غلق المحلات خلال فترة التوقيت الشتوي لعام 2025، بالإضافة إلى كيفية تأثير هذه التغيرات على الأنشطة التجارية والمستهلكين.

بدء التوقيت الشتوي

مع بدء التوقيت الشتوي، ستشهد مواعيد غلق المحلات التجارية ومراكز الخدمات بعض التعديلات الهامة. وفقًا للتعديلات الجديدة، ستفتح المحلات التجارية أبوابها من الساعة السابعة صباحًا حتى الساعة العاشرة مساءً، مع تمديد ساعات العمل إلى الساعة الحادية عشر مساءً في أيام الخميس والجمعة وأيام الإجازات والأعياد الرسمية. وبذلك، ستنخفض ساعات العمل بمقدار ساعة واحدة مقارنةً بالتوقيت الصيفي الحالي.

بالنسبة للمولات التجارية

بالنسبة للمولات التجارية، ستبدأ ساعات العمل يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا وحتى منتصف الليل، مع تمديد الوقت يومي الخميس والجمعة وأيام الإجازات والأعياد الرسمية حتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل. أما المطاعم والكافيهات فستفتح أبوابها من السادسة صباحًا حتى منتصف الليل، مع استمرار خدمات التوصيل على مدار اليوم، بينما ستظل الورش والمحلات الحرفية تعمل من الساعة الثامنة صباحًا حتى السابعة مساءً، مع استثناء الورش الواقعة على الطرق ومحطات الوقود والخدمات العاجلة التي ستظل مفتوحة على مدار الساعة.

مقالات مشابهة

  • موعد بدء تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر وتغيير الساعة
  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024
  • «تعليم المنيا» تعلن عن حاجتها لمعلمين بنظام الحصة في كل التخصصات
  • تحرك جديد للتيار في ملف تعليم النازحين غير الشرعيين.. إليكم التفاصيل
  • وكيل تعليم أسيوط: الانتهاء من الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد الأحد المقبل   
  • عقب شائعات إلغاء الصيفي.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي رسميًا في مصر
  • مع بداية التوقيت الشتوي.. مواعيد غلق المحلات 2025
  • الشهر المقبل.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024
  • العميد سريع: بيان مهم للقوات المسلحة الساعة 11:30 صباحاً
  • جميع الخطوط.. مواعيد القطارات اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024