قررت بريطانيا عقد اجتماعا للجنة الطوارئ التابعة للحكومة (كوبرا) اليوم، الاثنين، وذلك لبحث المخاطر الأمنية الداخلية الناجمة عن الصراع بين إسرائيل وحركة حماس في غزة.


ووفقا لوكالة "رويترز"، تزايدت وقائع مرتبطة بمعاداة السامية في بريطانيا منذ الهجوم الذي شنته حركة المقاومة الفلسطينية حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر وما تلاه من هجمات إسرائيلية انتقامية على قطاع غزة.


وشهدت لندن وغيرها من المدن الكبرى في بريطانيا مظاهرات حاشدة مؤيدة للفلسطينيين، في حين نظمت جماعات يهودية وقفات ليلية تضامنا مع من تحتجزهم حماس.


وقال وزير التعليم العالي، روبرت هالفون، لمحطة (تايمز راديو): "علينا أن نتأكد من أن الأنظمة البريطانية آمنة ومأمونة من تهديد الإرهاب مثلما تفعل الحكومة دائماً".


ويقيِّم جهاز المخابرات البريطاني "إم آي 5" التهديد الذي يشكله الإرهاب على البلاد حاليا عند مستوى كبير بما يعني أن وقوع هجوم أمر مرجح.


وجدير بالذكر أن هناك مستويان أعلى للتهديد وهما "شديد" الذي يعني أن وقوع هجوم هو أمر مرجح جداً، و"خطير" الذي يعني أن وقوع هجوم أمر مرجح جداً في المستقبل القريب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل وحركة حماس الصراع الفلسطيني الصراع الفلسطيني الإسرائيلي المقاومة الفلسطينية المقاومة الفلسطينية حماس بريطانيا هجمات إسرائيل جهاز المخابرات حركة المقاومة الفلسطينية حماس حركة المقاومة الفلسطينية حركة المقاومة حركة حماس

إقرأ أيضاً:

صورٌ تنتشر... ما الذي جرى لجنود العدوّ الإسرائيليّ اليوم في بلدة العديسة؟

    أفادت مندوبة "لبنان 24" أنّ الصور التي تنتشر عبر مواقع التواصل الإجتماعيّ لجنود إسرائيليين في بلدة العديسة التُقِطَت قبل 3 أيّام وليست اليوم.     وأشارت إلى أنّ جنود العدوّ خرجوا من موقع مسكاف عام بضعة أمتار قبل 3 أيّام، ووصلوا الى نقطة قوات الطوارئ في العديسة ومن ثمّ عادوا أدراجهم بسرعة.      أمّا بالنسبة للذي حصل اليوم، علم "لبنان 24" أنّ جنود العدوّ حاولوا الدخول مُجدّداً إلى البلدة، لكنّ عناصر "حزب الله" نصبوا كميناً لهم.     وكانت وسائل إعلام إسرائيليّة أفادت عن "مقتل جنديين وجرح 18 خلال إشتباكات مع مقاتلي "حزب الله" على الحدود مع لبنان".        

مقالات مشابهة

  • (وكالة).. دول الخليج سعت لطمأنة طهران عن حيادها بشأن الصراع مع “إسرائيل”
  • من هو النصف الآخر للسنوار الذي أعلنت إسرائيل مقتله؟
  • من هو روحي مشتهى الذي أعلنت إسرائيل مقتله واثنين آخرين من قادة حماس ؟
  • القتيل الوحيد إثر الهجوم الإيراني على إسرائيل يوارى الثرى
  • "الضحية الرسمية الوحيدة"..دفن الفلسطيني الذي قتله صاروخ إيراني
  • فلسطيني من غزة.. القتيل الوحيد بالهجوم الإيراني على إسرائيل يوارى الثرى
  • وزير الدفاع البريطاني: قوات بريطانيا دعمت إسرائيل خلال هجوم إيران
  • الجارديان: هجوم إيران على إسرائيل يشير إلى اشتعال الصراع الإقليمي
  • صورٌ تنتشر... ما الذي جرى لجنود العدوّ الإسرائيليّ اليوم في بلدة العديسة؟
  • القصف الإيراني يلقي بظلاله على مباريات كرة القدم