تابع المهندس على سعد رئيس جهاز مدينة الشروق برفقة مسؤولى الجهاز مشروع تنفيذ مدرسه 33 فصلا دراسيا، وذلك فى إطار خطة جهاز مدينة الشروق للنهوض بمستوى الخدمات المقدمه لقاطنى المدينه والمساهمه فى دعم المنظومه التعليميه الحكوميه، حيث تم المرور على أعمال التشطيبات النهائيه للواجهات والأسوار وكذا الداخليه بالمبنى والمتمثله فى إنهاء أعمال الكهرباء والنجاره والشبابيك الألوميتال وحديد الحمايه موجها بتنفيذ الأعمال على الوجه الأمثل .

يهدف المشروع لإنشاء مبنى مدرسه مكون من دور أرضى وثلاثة أدوار متكرره

كما أوضح المهندس على سعد أن المدرسة الجارى تنفيذها تقع بمركز خدمات المنطقه الخامسه الحى الثامن ويهدف المشروع لإنشاء مبنى مدرسه مكون من دور أرضى وثلاثة أدوار متكرره على مساحة إجماليه تقدر بحوالى 5670 م2 وتضم بخلاف الفصول الدراسيه الغرف الإدارية والمعامل وغرف الأنشطه المدرسيه والخدمات وكذا فناء وملعب ثلاثى للأنشطه الرياضيه .

وأشاد رئيس الجهاز بتقدم نسب الإنجاز موجهاً طاقم الإشراف والشركه المنفذه بإستمرار تكثيف البرنامج الزمنى للتنفيذ وسرعة ضم المدرسه للخدمه قبل العام الدراسى 24 / 25 وتسليمها لجهة التشغيل للمساعده فى خفض الكثافات بالمدارس وتحسين الخدمات بالمنظومه التعليميه بمدينة الشروق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العام الدراسى تحسين الخدمات جهاز مدينة الشروق رئيس الجهاز فصل دراسى الإسكان

إقرأ أيضاً:

وفد يتفقد مدرسة البركة الثانوية بدلقو

قال المدير التنفيذي لمحلية دلقو، إن برامج المسؤولية المجتمعية مستمرة في المحلية في جميع الجوانب، بما في ذلك التعليم والصحة والمياه والكهرباء والزراعة..

التغيير: الخرطوم

تفقد وفدا يضم عدداً من المسؤولين مدرسة البركة الثانوية بنات بمحلية دلقو للوقوف على احتياجات المدرسة في مجال صيانة العنابر الداخلية للطالبات.

ويضم الوفد رئيس عام اتحاد شياخات المحس، العميد مختار فقيري، وعضو لجنة التطوير لمستشفى الترعة بالمملكة العربية السعودية، أبا ذر عبد المطلب، وبحضور مدير المدرسة، محمد عبد المجيد.

من جانبه، أكد المدير التنفيذي لمحلية دلقو، نقلاً عن وكالة الأنباء الرسمية، أن المجهود الشعبي المبذول في مختلف المجالات من قبل أبناء المنطقة، خاصة في دول المهجر، يعد جهدًا مقدرًا، خاصة في دعم التعليم والمدارس بالمحلية.

وأشار إلى أن جانب الإنشاءات يندرج ضمن برنامج المسؤولية المجتمعية الذي يتم ترشيحه من لجان الشياخات عبر الوحدات المختلفة.

ولفت إلى أن برامج المسؤولية المجتمعية مستمرة في المحلية في جميع الجوانب، بما في ذلك التعليم والصحة والمياه والكهرباء والزراعة.

وأوضح أن المحلية تدعم التعليم من خلال توفير الأدوات المدرسية ومعينات التعليم الأخرى. وتحدث عن المجهود الكبير الذي تقوم به إدارة المدرسة في صيانة المباني وتأسيس عنابر سكن جديدة للطالبات.

وأكد أن المحلية ستساهم في أعمال التأسيس والصيانة بالتبرع بمائة ألف طوبة. كما أشار إلى أنه إذا تم ترشيح المشروع ضمن مشروعات المسؤولية المجتمعية عبر اللجنة والوحدة، سيتم تنفيذه.

وأدى النزاع المستمر إلى إغلاق آلاف المدارس، خاصة في المناطق المتأثرة بالنزاع المباشر مثل الخرطوم ودارفور، ما أدى إلى انقطاع ملايين الطلاب عن الدراسة. كثير من المدارس تحولت إلى ملاجئ للنازحين الفارين من القتال، بينما تضررت بعضها بسبب القصف والاشتباكات.

وتدهورت البنية التحتية التعليمية  بشكل ملحوظ نتيجة لتعطل الخدمات الأساسية، بما في ذلك الكهرباء والمياه والصرف الصحي، ما جعل من الصعب استئناف الدراسة في العديد من المناطق.

الوسومالتعليم والحرب الولاية الشمالية حرب الجيش والدعم السريع

مقالات مشابهة

  • وفد يتفقد مدرسة البركة الثانوية بدلقو
  • نائب رئيس "المجتمعات العمرانية" يتفقد موقف تنفيذ أعمال المرافق والطرق بالأراضى المضافة لمدينة الشروق
  • الإسكان: مراجعة استعدادات استقبال فصل الشتاء بمدينتي القاهرة الجديدة و15 مايو
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يتفقد مواقع كباري بنغازي
  • رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة يتفقد الحي السكني الثالث وأعمال الطرق
  • نائب رئيس "هيئة المجتمعات" يتفقد مشروعات البنية التحتية والمرافق بحدائق أكتوبر
  • رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة يتفقد الحي السكني الثالث وأعمال الطرق ومناطق الخدمات
  • نائب رئيس "هيئة المجتمعات العمرانية" يتفقد عددًا من مشروعات البنية التحتية والمرافق بحدائق أكتوبر
  • برج الجوزاء.. حظك اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024: أدوار جديدة في العمل
  • رئيس شركة مياه الشرب بالبحر الأحمر يتفقد محطة اليسر