عقدت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب- إدارة الفتاة والمرأة ، سلسلة مقابلات شخصية مع مجموعة من السيدات والفتيات يمثلن مجموعة من مراكز الشباب المحيطة في محافظة القاهرة، بمركز شباب الإمامين والتونسي في إطار استراتيجية مؤسسة مودة مساجد آل البيت تنمية وتطوير، برئاسة الدكتور علي جمعة نحو التنمية في المجتمعات المحيطة بمساجد آل البيت.

اكتشاف مجموعة من رائدات الأعمال ذوات الخبرة

وتهدف سلسلة المقابلات اكتشاف مجموعة من رائدات الأعمال ذوات الخبرة في مشروعات المرأة الصغيرة والمتوسطة، بداية من الكروشيه والنسج بأنواعه المتنوعة وصولا إلى الخياطة والحياكة بتفرعاتها المختلفة؛ حتى يتم ثقل هذه الخبرة بمزيد من الدورات المتقدمة، تمكنهم من فتح مشروعات مستقلة تعمل مستقبلا على تدريب المزيد من الفتيات بها؛ الأمر الذي يحقق مفهوم التنمية نحو التمكين الإقتصادي للمرأة .

وتُعد هذه الخُطوة تعزيزا فى إطار التعاون بين الجانبين، لتحقيق مفهوم التنمية الشاملة لمزيد من الفرص المتاحة، لتوفير التمكين الاقتصادي للسيدات والفتيات عن طريق مراكز الشباب، وفقا لرؤية مصر للتنمية المستدامة في شتي المجالات.

برنامج عمل الحكومة يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة 2030

من جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن مجال ريادة الأعمال يأتى في مقدمة اهتمامات وزارة الشباب والرياضة، سعيا لخلق فرص جديدة لـ رواد الأعمال الشباب، وتحقيق برنامج عمل الحكومة بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة 2030 من حيث تأهيل الشباب لاحتياجات سوق العمل.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة نفذت حزمة من البرامح والمشروعات في هذا الإطار منها «تأهيل 5 ملايين شاب لسوق العمل، ومبادرة طور وغير، ومبادرة معسكرات الابتكار ورياة الأعمال، وحاضنات ريادة الأعمال، وبرنامج مشوراي»، وذلك في إطار تدريب الشباب وتزويدهم بمهارات الاتصال، وتحديد الأهداف والتفكير الابتكاري ومهارات التوظيف، ومهارات إجراء المقابلات الشخصية، وإقامة المشروعات الصغيرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رائدات الأعمال المشروعات المتوسطة المشروعات الصغيرة الشباب والریاضة مجموعة من

إقرأ أيضاً:

«الشباب والرياضة» تعلن وظائف شاغرة لكل المؤهلات.. 3 شروط للتقديم

كشفت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع شركة مايكروسوفت ومؤسسة كير مصر من خلال مبادرة توظيف مصر، عن اليوم التوظيفي المفتوح لشركة «رابت مارتا» والتي تحتاج إلى عدد من الموظفين في مجال تحضير الطلبات.

متطلبات الوظيفة

يتطلب القبول بتلك الوظائف أن يكون المتقدم متوفرا فيه الشروط التالية:

- الحصول على مؤهل عالٍ.

- موقف واضح من التجنيد.

- أن يكون لديه خبرة في مجال المخازن والسوبر ماركت.

التقديم على الوظائف

يمكنك التقديم على الوظائف المتاحة عن طريق ملء الاستمارة من هنــــــــا، ثم الذهاب مباشرة إلى فرع الشركة في 27 شارع 10 ميدان المحطة، المعادي بالقرب من محطة مترو المعادي، وذلك غدا الاثنين ابتداء من الواحدة ظهرا وحتى الرابعة مساء.

ويمكنك الحصول على المزيد من الوظائف من خلال الدخول إلى موقع توظيف مصر، كما تعلن وزارة الشباب والرياضة عبر صفحتها الرسمية الكثير من الوظائف الشاغرة بشكل مستمر.

مقالات مشابهة

  • “مجلس سيدات أعمال الشارقة” يقود مبادرات التمكين الاقتصادي للمرأة في النصف الأول من 2024
  • بالمواعيد.. اختبارات المشروع القومي لاكتشاف المواهب تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة
  • بوابة الوظائف الحكومية تعلن عن وظائف جديدة «تفاصيل»
  • أمير هشام يطالب وزارة الشباب والرياضة بالتحقيق مع جمال علام
  • وزارة الشباب والرياضة تعلن عن وظائف جديدة
  • «الشباب والرياضة» تكشف عن وظائف جديدة.. قدم الآن
  • "الشباب والرياضة" تحتفل باليوم العالمي للبيئة في الفيوم
  • وكيل «رياضة الشرقية» يتابع أعمال التطوير والصيانة بمركز شباب القنايات
  • الشباب والرياضة تعلن عن وظائف جديدة للشباب بالقطاع الخاص
  • «الشباب والرياضة» تعلن وظائف شاغرة لكل المؤهلات.. 3 شروط للتقديم