عيد الهالوين.. في الحادي والثلاثين من أكتوبر كل عام يحتفي العالم بعيد الهالوين، حيث يعد من الاعياد التي تنتمي إلى الديانة المسيحية ويتم إحياء العديد من الشعائر الدينية في الديانة المسيحية في عشية العيد المسيحي الغربي.

حماس تشيد بتظاهرت التضامن مع غزة حول العالم حميد الشاعري يدعم القضية الفلسطينية بكل لغات العالم
عيد الهالوين

وقد اشتهر هذا العيد بمشاهد الرعب والخوف، مع اختلاف الطقوس من دولة لاخرى والملابس الغريبة والازياء الغرية والمكياج المرعبة والدماء، مما يُصيب البعض بالهلع والامراض النفسية.

 
الهالوين هو اختصار للمصطلح الأسكتلندي "All Hallows Eva"
كما يتم الاحتفال به في ليلة 31 أكتوبر وهي الليلة التي تسبق عيد تكريم القديسين في القرن الثامن
كما يكون الاحتفال به يكون بإشعال النار وارتداء الأزياء المخيفة لطرد الأشباح
وفي عام 1000 بعد الميلاد أضافت الكنيسة الكاثوليكية يوم جميع الأرواح وهي ما تسمى عشية جميع الأقداس، ثم يوم الهالوين، وهو يوم جميع الأرواح يكون فيه الصلاة من أجل الموتى.

مظاهر الاحتفال 


وتتعدد مظاهر الاحتفال بالهالوين من دولة لاخرى كالاتي:
النمسا
يحتفل النمساويون بـ "الهالوين"، عن طريق إحياء بعض طقوس التراث الشعبي، مثل إضاءة الفوانيس فى المنازل من أجل الترحيب بأرواح الموتى، بالإضافة إلى أنهم قبل النوم يتركون طبقا من الخبز والماء إعتقادًا منهم بأن أحد الزائرين من الأرواح يحتاج إلى تناول وجبة خفيفة.
الصين
يشبه احتفال الصينيين بالهالوين احتفال النمساويين، فهم يحرصون على وضع الطعام والشراب أمام صور القتلى والأحباء من الأموات، وكذلك تضاء المشاعل والفوانيس فى الطرقات لتتمكن تلك الأرواح من السير فى أرض الوطن.


اليابان
كما يحتفل اليابانين بعيد الهالوين عن طريق ارتداء الأزياء المفضلة لديهم سواء كانت على شكل حيوان أو فاكهة أو شخصية خارقة من أبطال الأفلام الكرتونية، ثم يخرجون إلى الميادين العامة لشراء الحلوى والاستمتاع بالعطلة على طريقتهم.
بلجيكا
ويحتفل البلجيكيون بعيد الهالوين، قبل موعده بليلة واحدة، حيثُ يقومون بإرتداء العديد من الأقنعة المختلفة مثل الساحر ومصاص الدماء والغول، بالإضافة إلى يقيموا بمهرجانات الاحتفال فى المدن الكبيرة.
المكسيك
يعتبر المكسيكيون عيد القديسين "الهالوين"، حدثًا دينيًا تاريخيًا ويكون يوم عطلة رسمية، حيث يقومون بوضع الشموع والزهور أمام المقابر إلى جانب صور أمواتهم، وغالبا ما تتشكل حلوياتهم من جماجم السكر وأخرى مزينة بالألوان الزاهية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عيد الهالوين الهالوين العالم الطقوس 31 أكتوبر مظاهر الاحتفال عید الهالوین

إقرأ أيضاً:

“التعاون الاسلامي “تدين استهداف مدرسة تؤوي النازحين في قطاع غزة وتدعو الى تحقيق دولي

المناطق_واس

ادانت منظمة التعاون الإسلامي بأشد العبارات استمرار جريمة الابادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة والتي كان آخرها قصف مدرسة تابعة لوكالة الاونروا تؤوي آلاف النازحين في مخيم النصيرات، ما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى.

واعتبرت المنظمة ان هذه الجرائم تشكل انتهاكاً صارخاً لأحكام القانون الدولي الإنساني، واتفاقيات جنيف، و الأوامر الصادرة عن محكمة العدل الدولية، داعية، في الوقت نفسه، إلى ضرورة التحقيق في هذه الجريمة وجميع جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة بما في ذلك استهداف موظفي ومنشئات وكالة الأونروا والنازحين في مقراتها والعاملين في المجال الصحي والإنساني، ومساءلة ومحاكمة مرتكبيها .

أخبار قد تهمك فريق T1 الكوري يحقق لقب ” ليغ أوف ليجيندز ” ثاني بطولات كأس العالم للرياضات الإلكترونية 8 يوليو 2024 - 3:21 صباحًا استشهاد فلسطيني متأثراً بجروحه شمال الضفة الغربية 8 يوليو 2024 - 3:19 صباحًا

كما دعت المنظمة المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه وضع حد لهذا العدوان الاسرائيلي الغاشم الذي يستهدف المدنيين و النازحين والمشافي والمدارس والمباني ودور العبادة، مجددة الدعوة الى ضرورة إيصال المساعدات الانسانية والطبية بشكل كاف ومستدام إلى جميع انحاء قطاع غزة.

كما دعت المنظمة المؤسسات الدولية المختصة بما فيها محكمة العدل الدولية ومحكمة الجنايات الدولية إلى الإسراع في اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان تحقيق العدالة ومحاسبة المسؤولين عن الانتهاكات والجرائم التي ترتكبها إسرائيل، قوة الاحتلال، بحق الشعب الفلسطيني.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 8 يوليو 2024 - 3:24 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد8 يوليو 2024 - 3:01 صباحًااندلاع اشتباكات في أعقاب الفوز المفاجئ لليسار في الانتخابات الفرنسية أبرز المواد8 يوليو 2024 - 2:51 صباحًابرنامج صنوان يواصل موسمه الثالث ويسلط الضوء على قصص النجاح أبرز المواد8 يوليو 2024 - 2:05 صباحًا“الثوم” يخفض نسبة الكوليسترول بالدم أبرز المواد8 يوليو 2024 - 2:00 صباحًاالإطاحة بـ 11 مهرِّباً للمخدرات بعسير أبرز المواد8 يوليو 2024 - 1:56 صباحًاانطلاق معسكرات الأمن السيبراني في 3 مدن8 يوليو 2024 - 3:01 صباحًااندلاع اشتباكات في أعقاب الفوز المفاجئ لليسار في الانتخابات الفرنسية8 يوليو 2024 - 2:51 صباحًابرنامج صنوان يواصل موسمه الثالث ويسلط الضوء على قصص النجاح8 يوليو 2024 - 2:05 صباحًا“الثوم” يخفض نسبة الكوليسترول بالدم8 يوليو 2024 - 2:00 صباحًاالإطاحة بـ 11 مهرِّباً للمخدرات بعسير8 يوليو 2024 - 1:56 صباحًاانطلاق معسكرات الأمن السيبراني في 3 مدن فريق T1 الكوري يحقق لقب " ليغ أوف ليجيندز " ثاني بطولات كأس العالم للرياضات الإلكترونية فريق T1 الكوري يحقق لقب " ليغ أوف ليجيندز " ثاني بطولات كأس العالم للرياضات الإلكترونية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • السيطرة على حريق بحوش ماشية بسوهاج
  • تغير المناخ: 2024 قد يكون العام الأكثر سخونة على الإطلاق في العالم
  • تغير المناخ يدفع 2024 لأن يكون العام الأكثر سخونة في التاريخ
  • البدء في صيانة “الدائري الغربي”
  • آل الشيخ: رؤية ولي العهد تُراهن على الشباب بصناعة المحتوى
  • أرامكو تسلط الضوء على الابتكار في جناحها ضمن الفعاليات المصاحبة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • “التعاون الاسلامي “تدين استهداف مدرسة تؤوي النازحين في قطاع غزة وتدعو الى تحقيق دولي
  • فريق T1 الكوري يحقق لقب ” ليغ أوف ليجيندز ” ثاني بطولات كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • فرص ذهبية في التطوع بكأس العالم 2026.. «إلحق قدم»
  • كأس العالم للرياضات الإلكترونية.. فريق T1 الكوري يصل إلى نصف نهائي “ليغ أوف ليجيندز”