RT Arabic:
2024-07-06@11:43:37 GMT

إيلون ماسك يحارب "منشورات X المضللة" على طريقته!

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

إيلون ماسك يحارب 'منشورات X المضللة' على طريقته!

كشف إيلون ماسك أن منشورات X التي تحمل أي معلومات خاطئة يصححها نظام التحقق من الحقائق المعتمد على المصادر الجماعية للمنصة، ستكون "غير مرشحة للحصول على حصة من الإيرادات".

وقال ماسك إن التغيير يهدف إلى "تعظيم الحافز للدقة بدلا من الإثارة". وأشار أيضا إلى أن أي محاولات "لتسليح نظام Community Notes لشيطنة الأشخاص ستكون واضحة على الفور، لأن جميع التعليمات البرمجية والبيانات مفتوحة المصدر".

Making a slight change to creator monetization:

Any posts that are corrected by @CommunityNotes become ineligible for revenue share.

The idea is to maximize the incentive for accuracy over sensationalism.

— Elon Musk (@elonmusk) October 29, 2023

وسارع بعض المستخدمين إلى انتقاد التغيير، ملاحظين أن الميزة لا تُستخدم فقط لتصحيح المعلومات الخاطئة، ولكن أيضا لإضافة سياق أساسي حتى لو لم يكن هناك أي خطأ في المنشور الأولي.

إقرأ المزيد ماسك يقدم عرضا بقيمة "مليار دولار" إلى ويكيبيديا مقابل تغيير اسمها لمدة عام على الأقل

وتم إطلاق ميزة Community Notes لأول مرة من قبل المؤسس المشارك لـ"تويتر" والرئيس السابق جاك دورسي، في عام 2021 كوسيلة لفضح التغريدات المضللة.

وحاليا، يمكن للمستخدمين المؤهلين على منصة التواصل الاجتماعي التسجيل للمساهمة في Community Notes، والتي تتضمن مشاركة ملاحظة قصيرة عن سياق أي منشور، بما في ذلك تصحيح خطأ أو تقديم معلومات أساسية تم حذفها.

ويمكن للحساب الاشتراك في Community Notes، وفقا لـ X، إذا لم ينتهك المستخدم قواعد النظام الأساسي مؤخرا، وكان موجودا على النظام الأساسي لمدة 6 أشهر على الأقل.

ويمكن للمستخدمين الآخرين الذين يشاهدون الملاحظة، تقييم مدى فائدة الملاحظات من خلال الملاحظة التي حصلت على أكبر إجماع في الظهور إلى الأعلى.

وفي وقت سابق من هذا العام، بدأ X في الدفع لمؤلفي المحتوى على المنصة لأول مرة عبر برنامج مشاركة الإيرادات، الذي قدم لهم تعويضا عن الإعلانات التي تظهر في سلاسل الرد الخاصة بهم.

لكن منصة التواصل الاجتماعي تعرضت لتدقيق متزايد بسبب تعاملها مع المعلومات المضللة منذ أن اشترى ماسك "تويتر" مقابل 44 مليار دولار العام الماضي، وخفض ما يقرب من ثلثي القوى العاملة في الشركة.

وتم التركيز بشكل خاص على تعامل المنصة مع المعلومات الخاطئة في أعقاب الصراع بين إسرائيل وغزة.

المصدر: إندبندنت

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إيلون ماسك تويتر مواقع التواصل الإجتماعي

إقرأ أيضاً:

خطوة مهمة ولكن

التعديل والتحديث في الأنظمة والقوانين ومراجعتها سنويا أمران في غاية الأهمية ويسهمان في معالجة السلبيات والارتقاء بالإيجابيات للأفضل.. وفي الأيام الماضية شهدت اجتماعات متواصلة للجمعيات العمومية للاتحادات الرياضية كان الهدف منها هو تعديل مسودة النظام الأساسي الموحد للاتحادات الرياضية المدعومة حكوميا.

وشهدت بعض هذه الاجتماعات مناقشات مثيرة وتساؤلات حول التعديلات الجديدة في النظام الأساسي كان أبرزها الشهادة الجامعية للمترشح لعضوية الاتحادات الرياضية وإلزام المترشح أن يكون حاصلا على مؤهل جامعي لا يقل عن البكالوريوس معترفا به من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في سلطنة عمان وسيقطع هذا الشرط الإلزامي الذي أضيف في النظام الأساسي على العديد من الراغبين في الترشح لانتخابات الاتحادات الرياضية والتي لم يتبق على موعدها سوى أشهر معدودة حتى الآن فإن التحركات لخوض هذه الانتخابات لم تعد كما كانت في السابق.

في اجتماع الجمعية العمومية للهوكي طرحت هذه القضية بقوة للنقاش وبين مؤيد ومعارض حول شرط الشهادة الجامعية، ويطالب المعارضون أن يبدأ تطبيق هذا الشرط في انتخابات الأندية الرياضية كون أن المترشحين للاتحادات الرياضية يأتون من الأندية وكان من الأجدر أن يتم البدء بها في الأندية الرياضية، والمؤيدون للقرار يرون أنها خطوة مهمة وإيجابية أن يكون المترشحون للاتحادات الرياضية من أصحاب الكفاءات العالية.

قد نختلف أو نتفق مع المؤيدين أو المعارضين لهذه الخطوة ولكن الأمر أيضا ينطبق على انتخاب مقعد المرأة الإلزامي وكذلك على الرياضيين، رغم أن تعريف الرياضيين يكتنفه الغموض، وهل يشمل كل من مارس الرياضية كلاعب هاو أو محترف أو دولي، أو حكم أو إداري أو صحفي أو إعلامي رياضي أو مصور أو طبيب أو مدلك أو أخصاصي علاج وغيرها من المسميات التي يندرج تحتها تعريف الرياضيين ونفس ما ينطبق على عضو مجلس الإدارة ينطبق على العضو الرياضي الذي سيمثل الرياضيين في مجلس الإدارة.

الجمعية العمومية للاتحاد العماني لكرة القدم في اجتماعها نهاية الشهر التي يحضرها 50 ناديا وهي أكبر جمعية عمومية للاتحادات الرياضية عليها أن تدرس التعديلات المقترحة في مسودة النظام الأساسي وأن تبدي ملاحظاتها مبكرا قبل أن يتم التصويت على مسودة النظام بشكل نهائي وحتى لا يكون هناك لغط في تفسير أي بند من بنود مسودة النظام الأساسي، والوقت ما زال باكرا أمام الأندية في إبداء ملاحظاتها التي يمكن الرد عليها وشرحها بشكل مفصل من قبل المعنين بالأمر.

ناصر درويش صحفي رياضي عماني

مقالات مشابهة

  • إيلون ماسك مهددا بيل جيتس بمحو ثروته: «لا تعبث معي مرة أخرى»
  • إيلون ماسك لـ بيل غيتس : سأمحيك إذا فعلتها ثانيةً!
  • خناقة مليارديرات.. إيلون ماسك يهدد بيل جيتس "سنقوم بمحوك"
  • هل فعلاً سقطت سنجة بسبب الحارس الشخصي..!؟
  • حرب أغنياء العالم.. إيلون ماسك يهدد بيل جيتس
  • مطار زايد الدولي «يبهر» إيلون ماسك
  • البرازيل تمنع Meta من استخدام منشورات البرازيليين على وسائل التواصل الاجتماعي.. ما القصة؟
  • القادسية يعلن رحيل نواف العابد وعبدالله الزوري
  • خطوة مهمة ولكن
  • وسم ” #احمد_حسن_الزعبي ” يتصدر تويتر