أفادت مراسلة "الحرة" في غزة، الاثنين، عن وجود أنباء حول توغل قوة إسرائيلية ووصولها إلى شارع صلاح الدين، موضحة أن ذلك إن حصل يعني أن الطرق ستقطع بين محافظات الشمال والجنوب.

وأشارت المراسلة إلى أن "أحزمة نارية باتجاه المناطق الوسطى في القطاع كانت بمثابة تمشيط تمهيدا لدخول قوة إسرائيلية برا إلى غزة"، مضيفة: "يبدو أن القوة الإسرائيلية الراجلة دخلت من المنطقة الوسطى إلى شارع صلاح الدين في حال ثبت ذلك".

وبحسب ما نقلت وكالة "فرانس برس" عن شهود، فأن "دبابات إسرائيلية، دخلت الاثنين، حيا على أطراف مدينة غزة، وقطعت الطريق الرئيسي بين شمال القطاع وجنوبه".

وأشار الشهود إلى أن "الدبابات وصلت أطراف حي الزيتون في مدينة غزة".

وقال أحد الشهود للوكالة "قاموا بقطع شارع صلاح الدين (الذين يربط الشمال بالجنوب) وهم يطلقون النار باتجاه أي سيارة تمر هناك".

في المقابل، رفض متحدث باسم الجيش الإسرائيلي التعليق على تقارير حول توغل إسرائيلي تجاه شارع صلاح الدين، مضيفا: "لن نؤكد مواقع القوات الإسرائيلية في غزة حتى لو ظهرت مواد على وسائل التواصل الاجتماعي". 

ولم ينشر الجيش الإسرائيلي أي بيان أو فيديو يوثق قطع شارع صلاح الدين، الواصل بين شمال القطاع وجنوبه، ولا حتى الإشارة إلى ذلك ضمن الإحاطات التي يقدمها طوال اليوم، عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، منذ بدء الحرب في غزة.

ونشر "تلفزيون فلسطين" الرسمي فيديو على فيسبوك يظهر لحظة استهداف سيارة مدنية بقذيفة دبابة إسرائيلية على شارع صلاح الدين، لكن لم يتنس لموقع "الحرة" التأكد من صحته عبر مصادر مستقلة. 

دبابات الاحتلال تتوغل في شارع صلاح الدين وتفصل شمال القطاع عن جنوبه وفي الفيديو لحظة استهداف سيارة استشهد ركابها #غزة #فلسطين

دبابات الاحتلال تتوغل في شارع صلاح الدين وتفصل شمال القطاع عن جنوبه وفي الفيديو لحظة استهداف سيارة استشهد ركابها #غزة #فلسطين

Posted by ‎تلفزيون فلسطين Palestine TV‎ on Monday, October 30, 2023

ولفت التلفزيون إلى أن الدبابات "تتوغل في شارع صلاح الدين وتفصل شمال القطاع عن جنوبه".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: شارع صلاح الدین شمال القطاع

إقرأ أيضاً:

انقلاب سيارة بالطريق الصحراوي الشرقي بسوهاج

لقى تاجر في منتصف العشرينات من العُمر مصرعة بينما أصيب 3 أشخاص آخرين، في انقلاب سيارة ملاكي على الطريق الصحراوي الشرقي دائرة مركز شرطة أخميم شرق محافظة سوهاج.

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة أخميم يفيد بورود إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها ورود بلاغًا من الأهالي يفيد بانقلاب ملاكي على الطريق الصحراوي الشرقي دائرة المركز، ووجود جثة ومصابين.

وبالإنتقال والفحص تبين أنه أثناء سير سيارة ملاكي، قيادة المدعو (محمد م س ا- 26 عامًا- تاجر- ويقيم بمحافظة الأقصر)، إختلت عجلة القياده بين يديه؛ ما أدى إلى إنحرافها وإنقلابها على جانب الطريق؛ ونتج عن الحادث وفاة قائد السيارة وإصابة كل من شقيقته (مروة م س ا- 39 عاما- ربة منزل، ونجلي عمومتهما محمود ع ا س- 20 عاما- عامل، وأحمد ع ا س، 15 عامًا طالب ويقيمون بذات الناحية.

تم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى قنا الجامعي، كما تم نقل المصابين إلى مستشفى قنا الجامعي؛ لتلقي العلاج اللازم لحالتهم الصحية.

حرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره للطريق فى الهرم
  • إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره الطريق فى كرداسة
  • صور.. الانتهاء من تطوير الطريق الرئيسي في مدينة نويبع
  • رفح الفلسطينية تشهد تمركز للآليات العسكرية بطول محور صلاح الدين
  • مصرع سائق توك توك في حادث تصادم مع سيارة نقل بالطريق الحر بالقليوبية
  • شهداء وجرحى في اليوم الـ 273 من العدوان المتواصل على قطاع غزة
  • تضم ذكرى من كل الحضارات.. صلاح الدين تكشف حجم الدمار الأثري من أحداث 2014 - عاجل
  • أول تعليق لـ إبراهيم نور الدين بعد أنباء توليه مديرا فنيا للجنة الحكام
  • انقلاب سيارة بالطريق الصحراوي الشرقي بسوهاج
  • شهداء وجرحى في اليوم الـ 272 للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة