أشاد عدد من صناع السينما المصريين بالفيلم السوداني «وداعا جوليا» للمخرج محمد كردفاني، بعد أيام من طرحه في دور العرض السينمائي، وهو العرض الأول للفيلم في مصر بعد عرضه في الدورة السابقة من مهرجان كان السينمائي مايو الماضي، بالإضافة إلى ترشيحه من جانب السودان لتمثيلها في مسابقة أوسكار أفضل فيلم عالمي في نسختها الـ 96.

أبدى المخرج يسري نصرالله، إعجابه بالفيلم عبر تدوينة على حسابه بـ«فيس بوك»، قائلا: «نجح كردفاني في أن يحكى حكاية امرأة وزوجها عاديان من الطبقة الوسطى، هي كانت تريد أن تغني وهو جعلها تتنازل عن حلمها، وفجأة تجد الشخصيات نفسها وسط جرح وطن بأكمله»، متابعا: «السينما في أبسط وأعمق أشكالها عن ناس يكتشفون مكانهم في العالم.. ما أجمله».

هالة خليل: «وداعا جوليا» يستحق المشاهدة

وقال المخرجة هالة خليل عن «وداعا جوليا»، «فيلم مهم يكشف جانبا قبيحا في نفوسنا ولكنه يضعه أمامنا في إطار فني جميل وممتع، أتمنى أن يستمر الفيلم طويلا في قاعات العرض لأن صورة الفيلم جميلة وتستحق المشاهدة على الشاشة الكبيرة»، بينما قال الفنان صبري فواز: «عندما تقدم مرارة الواقع بعين البصير وروح المحب، شكرا لصناع العمل الرائع».

ووصفت مصممة الأزياء ناهد نصرالله، الفيلم بـ «من أجمل وأرق وأقوى وأعنف ما شاهدته، فيلم وداعا جوليا، روحوا شوفوف.. شكرا لكل صناعه».

وأشاد الكاتب معتز فتيحة بحالة الإقبال التي تشهدها السينمات لمشاهدة الفيلم، «كمية الأخوة السودانين في السينما عشان فيلم وداعا جوليا رهيبة، ده شيء عظيم يا ريت تكون إشارة أن لاززم نهتم بعرض السينما السودانية في مصر ونشجعها، أنا حاسس إني في سينما في الخرطوم مش في القاهرة».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيلم وداعا جوليا يسري نصرالله هالة خليل وداعا جولیا

إقرأ أيضاً:

فيلم أهل الكهف مهدد بالانسحاب من دور العرض.. كم حقق؟

تذيل فيلم أهل الكهف قائمة الإيرادات منذ يومه الأول، محتلا المركز الرابع، وقال الموزع السينمائي محمود الدفراوي إن الفيلم احتل المركز الأخير، وبدأت إيراداته في النقصان مقارنة ببقية الأفلام المعروضة.

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن»، أن إيرادات الفيلم حققت 10 ملايين جنيه، ما يهدد سحبه من دور العرض .

قصة فيلم أهل الكهف

تدور قصة الفيلم حول ثلاثة أشخاص يستيقظون من نومهم الطويل بعد ثلاثة قرون، ليجدوا أنفسهم في زمن مختلف غير الذي عاشوا فيه من قبل، حيث يكافحون للتعامل مع هذا العالم الذي لا يمكن التعرف عليه.

أبطال فيلم أهل الكهف

فيلم أهل الكهف يشارك فيه عدد كبير من الفنانين من بينهم خالد النبوي ومحمد ممدوح وغادة عادل ومحمد فراج ومحمود حميدة وأحمد عيد وبسنت شوقي وريم مصطفى وصبري فواز، وعدد آخر من الفنانين، من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج عمرو عرفة.

مقالات مشابهة

  • بحضور تامر عبد المنعم.. بدء توافد صناع «نوستالجيا 80/ 90» على مسرح السامر
  • فيلم أهل الكهف مهدد بالانسحاب من دور العرض.. كم حقق؟
  • الممثل الأمريكي مارك والبيرج يعود إلى السينما بـ«Balls Up» و«The Union»
  • أفضل عشرة أفلام على مر تاريخ السينما العالمية.. يجب أن تشاهدها
  • بـ 200 مليون جنيه.. أولاد رزق يحقق اعلى ايراد بتاريخ السينما المصرية
  • فيلم «ولاد رزق 3» يتخطى 2 مليون جنيه بدور السينما أمس
  • الأفلام التاريخية تغري نجوم السينما في مصر
  • "Inside Out 2" يتخطى حاجز المليار دولار
  • بعد 3 أسابيع من العرض.. فيلم «ولاد رزق 3» يحقق 750 مليون جنيه بدور السينما
  • 720 مليون جنيه إيرادات فيلم ولاد رزق 3 بدور العرض خلال 3 أسابيع