ضمن جهود توعية المصريين بالخارج بأهمية الحفاظ على حقوقهم السياسية، أطلقت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج حملة "شارك بصوتك"، والتي تعنى بتعريف المصريين بالخارج بما يتعلق بالانتخابات الرئاسية 2024.

وفي كلمة مسجلة، حرصت السفيرة سها جندي على توضيح الردود على أبرز الأسئلة الشائعة، والتي وردت من المصريين بالخارج، حول الانتخابات الرئاسية المقبلة، مؤكدة أهمية المحافظة على المكتسبات الدستورية للمصريين بالخارج بالمشاركة في الانتخابات.

وفيما يتعلق بمقار اللجان الانتخابية، أوضحت وزيرة الهجرة أن موقع الهيئة الوطنية للانتخابات يوضح مقار الانتخاب في كل دولة، سواء سفارة مصر أو القنصلية المصرية في هذه الدولة؛ ليتمكن المواطنون بالخارج من معرفة أماكن الانتخاب.

وردا  على العديد من الاستفسارات الواردة من المصريين بالخارج حول مواعيد الانتخاب، أكدت وزيرة الهجرة أن أيام الانتخاب للمصريين بالخارج ستكون أيام الجمعة والسبت والأحد 1، 2، 3ستكون من  9 صباحا، حتى 9 مساء، بالتوقيت المحلي لكل دولة.

يمكنكم مشاهدة الفيديو، عبر الرابط:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة شارك بصوتك المصریین بالخارج

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يبحث مع سفير مصر بقبرص فتح أسواق العمل للمصريين

كتب- محمد أبو بكر:

استقبل محمد جبران، وزير العمل، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، السفير محمد زعزوع، سفير مصر الجديد في دولة قبرص، والذي سوف يتولى مهام عمله يوم 16 أكتوبر 2024 المُقبل.

بحسب بيان وزارة العمل، الأربعاء، يأتي ذلك في إطار حرص وزير العمل، على التواصل والتعاون في الملفات المُشتركة المُرتبطة بقضايا العمل.

وفي بداية اللقاء، أكد وزير العمل، على جاهزية الوزارة في توفير العمالة المصرية المُدربة في كافة المجالات وفق احتياجات سوق العمل القبرصي، موضحًا وجود إتفاقية بشأن تنقل الأيدي العاملة بين البلدين في هذا الشأن، وهو الأمر الذي يتطلب تكثيف الجهود المُشتركة من أجل فتح أسواق العمل في قبرص أمام العمال المصريين.

وأشار "جبران"، إلى أن أن الوزارة لها دور كبير في التدريب، والمتابعة، وتوعية الشباب بحقوقهم وواجباتهم قبل السفر للعمل بالخارج.

من جانبه أشاد السفير محمد زعزوع، بجهود وزارة العمل في مجال التدريب المهني بما تمتلكه من منظومة متكاملة في هذا المجال، مشيرًا إلى أهمية التعاون في جميع مجالات العمل بين البلدين خلال الفترة المُقبلة.

مقالات مشابهة

  • السفير نبيل حبشي يعقد لقاءً مع عدد من المواطنين المصريين في الأردن
  • القانون يوضح شروط استيراد سيارة بمبادرة المصريين بالخارج (تفاصيل)
  • احذر.. 3 أمراض قد تكون السبب فى عدم الشعور بالجوع عند تناول الطعام
  • أوشيش: لم نفز في الانتخابات الرئاسية لكننا لم نخسر أيضًا
  • أخصائية تجميل تنفي بعض الأساطير الشائعة عن حب الشباب
  • وزير المالية فشل في الرد علي الأسئلة التي كانت تندفع نحوه كالسيل جعلته في حالة توهان وغياب تام عن المشهد الدراماتيكي !!..
  • وزير العمل يبحث مع سفير مصر بقبرص فتح أسواق العمل للمصريين
  • مصر تؤكد على ضرورة الإسراع في إجراء الانتخابات الليبية
  • لماذا أرجئت الانتخابات الرئاسية في جنوب السودان؟
  • المستشار صالح: انتخاب “المشري” هو الانتخاب الصحيح