البوابة نيوز:
2024-06-29@22:09:43 GMT

إحالة المتهم بقتل طفلة في السلام للجنايات

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

أمرت النيابة العامة بإحالة المتهم بقتل طفلة في مدينة السلام بالقاهرة إلى محكمة الجنايات

ترجع تفاصيل الواقعة بأن لقيت طفلة مصرعها نتيجة التعذيب الذي تعرضت له على يد زوج عمتها في مدينة السلام

وعلى الفور تم نقل الجثة إلى مشرحة زينهم تحت تصرف النيابة العامة، التي قررت انتداب الطب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية؛ لبيان سبب الوفاة وصرحت بالدفن وكلفت المباحث بسرعة تحرياتها حول الواقعة وملابساتها وضبط الجاني.

وطلبت النيابة العامة استدعاء والدة الطفلة المجني عليها لسماع أقوالها حول الواقعة وملابساتها.

البداية عندما تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بمديرية أمن القاهرة، إخطارًا من قسم شرطة السلام، يفيد بالعثور على جثة طفلة بسبب تعرضها للتعذيب بدائرة قسم الشرطة، وبالانتقال تبين العثور على جثة طفلة تدعى «مكة ا س» 4 سنوات، وبالفحص تبين وجود إصابات وآثار تعذيب في أنحاء متفرقة من الجسم.

وكشفت التحريات عن أن الطفلة والدها محبوس على ذمة إحدى القضايا، وأن والدتها تركتها لجدتها للإنفاق عليها، وتبين أن جدتها نظرا لنزولها للعمل، تركت الطفلة لدى عمتها وزوجها والذي قام بتعذيبها.

وبتقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات أيدها وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي أصدرت قراراتها المتقدمة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إحالة المتهم 4 سنوات العثور على جثة طفلة العثور على جثة طفل انتداب الطب الشرعي قسم شرطة السلام والدة الطفلة النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

قتلت على طريقة ريا وسكينة.. النيابة العامة بالأقصر تقوم بإجراء المعاينة التصويرية لحادث طفلة الحلق


وصل فريق من النيابة العامة إلى مسرح الجريمة لحادث مقتل الطفلة الجودي بالزينية قبلي في الأقصر والقضية المعروفة إعلاميا «طفلة الحلق» التي قتلت على طريقة ريا وسكينة على يد شقيقتان ووالدتهم، وذلك لإجراء المعاينة التصويرية.


ويقوم الجناة الثلاثة بتمثيل الجريمة من داخل منزلهم بقرية الزينية قبلي شمال محافظة الأقصر، بعد أن أعترفوا جملة وتفصيلا أمام النيابة العامة في التحقيقات بارتكاب الجريمة لقتل طفلة الحلق.

 

تعود أحداث الواقعة إلى مساء يوم الاثنين الماضي من الأسبوع الجاري عندما تلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر، تلقى إخطارا من مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن الأقصر، يفيد بورود بلاغًا عن حادث جنائي بالعثور على جثمان طفله تدعى جودي مصطفى عبد الرشيدي، تبلغ من العمر 6 سنوات، ملقاة في جوال وبها آثار تعذيب وخنق، وتم تشكيل فريق بحث لكشف غموض ملابسات الواقعة، تم تحرير محضر بالواقعة، وجرى إخطار النيابة العامة التي تولت التحقيقات.


ونجحت المباحث الجنائية بمديرية أمن الأقصر، في حل اللغز في واقعة «طفلة الحلق» وتبين أن سيدة وابنتيها وراء ارتكاب الجريمة البشعة، الأم تدعى «شربات.ع.ض» مطلقة 40 عاما، والابنه الصغيرة تدعى «ملك.ص.م» 11 عاما، والأبنة الكبرى تدعى «عبير. ص.م» 22 عاما مطلقة، حيث قامت الطفلة الصغيرة باستدراج الضحية من منزلها بدافع شراء حلوى من السوبر ماركت، فيما كانت شقيقتها الكبرى وأمها ينتظرونهما بالمنزل بذات الشارع الخلفى للضحية.

 

وفور دخول الطفلة جودي إلى منزل الجريمة، انهال الثلاثة بضربها وإيقاع على الأرض، وقامت الابنه الكبري بوضع فوطه مبللة لكتم أنفاسها، فيما قامت الأم بنزع الحلق الذهب من اذن الطفله، وقاموا بوضعها في جوال أبيض اللون وبه مخلفات قمامة واستغلوا انقطاع الكهرباء وألقوه في الشارع على مقربة من منزل الضحية.

 

كما كشفت التحريات أنهم قاموا بذات اليوم بعد إرتكاب الجريمة، بالتوجه إلى محل الذهب الكائن بشارع الصاغة وسط مدينة الأقصر لشخص يدعى «م.ي.ن» ببيع الحلق الذي قدر ثمه بمبلغ مالي 2950 جنيها، ووثقت كاميرات المراقبة الواقعة، فيما ألقت مباحث مركز شرطة طيبة القبض على عصابة ريا وسكينة الثلاثة، وبحوزته باقى المبلغ 2150 جنيها حيث صرفوا 800 جنيها فقط، واقرا بارتكاب الواقعة.

 

مقالات مشابهة

  • خلاف انتهي بجريمة.. تحقيقات موسعة مع المتهم بقتل شاب في دار السلام
  • حبس المتهمة بقتل طفلة في طبرق بعد أن عذبتها حتى الموت
  • لفتح مقبرة أثرية.. اعترافات المتهمين بقتل «طفل البداري» في أسيوط
  • اعترافات المتهم بقتل زميله إثر مشاجرة داخل مصنع بالقطامية
  • إحالة عامل للمفتي لاتهامه بقـتل ربة منزل وسرقة حلق ذهبي بالقليوبية
  • تجديد حبس المتهم بقتل ربة منزل طعنا بسلاح أبيض فى الجيزة 15 يوما
  • النيابة العامة بالأقصر تأمر بحبس المتهمات في قضية طفلة الحلق
  • «خناقة على النيل».. حبس المتهم بقتل شاب بمصر القديمة
  • قتلت بهدف السرقة.. المتهمات بقتل طفلة الأقصر يمثلن الجريمة
  • قتلت على طريقة ريا وسكينة.. النيابة العامة بالأقصر تقوم بإجراء المعاينة التصويرية لحادث طفلة الحلق