أخبارنا المغربية ــ عبد المومن حاج علي 

حقق اليوم “الأحد” العداء المغربي محمد رضى الأعرابي المركز الأول في بطولة العالم العسكرية الأولى لنصف الماراثون والتي أقيمت بمدينة لوزارن في سويسرا، ليتوج بذلك بالميدالية الذهبية، وسط مشاركة واسعة من الأبطال العسكريين المتميزين من مختلف أنحاء العالم.

و جاء إنجاز محمد رضى الأعرابي، بعدما أنهى مسافة السباق بتوقيت جديد 01:01:29 متفوقا عن منافسه التانزاني سيمبو ألفونس الحاصل على المركز الثاني 01:01:30 بفارق جزء واحد من الثانية، و المغربي العلامي ياسين 01:01:31 الذي حقق المركز الثالث، مؤكدا بذلك من جديد عن قدراته المتميزة في سباقات النصف ماراثون، و عن المستويات والنتائج الجيدة التي قدمها في السنوات الأخيرة.

و يعتبر محمد رضى الأعرابي، أفضل عداء مغربي حاليا في سباق الماراثون و نصف الماراثون، نظير ما يسجله من نتائج و أرقام في أقوى السباقات العالمية، حيث تمكن في وقت سابق من تحسين رقمه في مناسبتين، وذلك خلال ماراثون طوكيو، و ماراثون شيكاغو، بالإضافة إلى فوزه بالميدالية الذهبية في في النسخة السابقة للألعاب المتوسطية برقم جديد للألعاب في نصف الماراثون.

يذكر أن الأعرابي حقق المرتبة 14 في بطولة العالم ريغا لاتفيا نسخة 2023 لنصف الماراثون، بعد موسم صعب كان يتطلع خلاله إلى تحقيق الأفضل حسب ما صرح به العداء المغربي لأخبارنا.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

ابطال منتخب الماسترز للخماسي الحديث يحرزون ذهبية وفضيتان ببطولة العالم بالمجر

أحرز منتخبنا القومي للماسترز للخماسي الحديث ذهبية وفضيتان بـ بطولة العالم للماسترز والتي اقيمت بالمجر خلال الفترة من ١٤ حتي ١٦ سبتمبر الجاري.

تعرف على بعثة منتخب الخماسي الحديث في بطولة العالم للشباب بالبرتغال

حيث فاز بالميدالية الذهبية مصطفي ابو المجد فردي خماسي +30 ، وفاز بالميدالية الفضية ابو الحسن بسطاوي فردي خماسي +40 ، واحرز الفريق ( خالد الشبكشي - محمد عبدالله - ابو الحسن بسطاوي) الميداليه الفضية للفرق +30 رباعي.

قائمة منتخب الماسترز للخماسي الحديث 

شاركت مصر بسبعة لاعبين في البطولة
وتضم قائمة اللاعبين كلا من: رشا فاروق ، ومصطفي ابو المجد  ، وابو الحسن بسطاوي، وخالد الشبكشي ، ومحمد عبدالله ، واسلام احمد ، وعلي حمدي   بالإضافة إلى بكر الحسيني مدربًا للفروسية، وشريف صلاح رئيس لجنة الماسترز فيما يرأس البعثة اللواء حازم الدمهوجي نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للخماسي الحديث.

مقالات مشابهة

  • أحداث سبتة.. وزير الخارجية الإسباني يحذر من سياسات حزب فوكس ويشيد بالتعاون المغربي
  • وزير الخارجية الإسباني : لولا الأمن المغربي لدخل آلاف المهاجرين السريين إلى إسبانيا
  • المنتخب الأردني لكرة القدم بقيادة المغربي السلامي يحافظ على المركز 68 عالميا
  • المنتخب المغربي يحافظ على المركز 14 في تصنيف الفيفا ويوسع الفارق مع السنغال أفريقياً
  • وزير الرياضة يؤازر المنتخب الوطني أمام الهند ببطولة العالم للكراسي المتحركة لليد
  • ألباريس يُثني على التعاون المغربي في صد الهجرة إلى سبتة منتقدا "دعوات إلى خلق نزاعات بين مدريد وجيرانها"
  • تقرير يسلط الضوء على النفوذ المغربي بغرب إفريقيا..أبعاد استراتيجية تتجاوز الحدود التقليدية
  • الإصابات تلاحق لاعبي المنتخب المغربي قبل مباراتي إفريقيا الوسطى بتصفيات "الكان"
  • ابطال منتخب الماسترز للخماسي الحديث يحرزون ذهبية وفضيتان ببطولة العالم بالمجر
  • بطريق “هويهو” يتوج للمرة الثانية كأفضل طائر في نيوزيلندا