قال متحدث باسم الجيش الأردني، الأحد، إن المملكة طلبت من واشنطن تزويدها بصواريخ باتريوت لتعزيز منظومتها الدفاعية على الحدود.

اعلان

وتحدث مدير الإعلام العسكري، العميد مصطفى الحياري للتلفزيون الأردني عن طلب منظومة لمقاومة الطائرات المسيرة التي "أصبحت تهديدا على واجهاتنا كافة"، مذكراً بأن "الطائرات المسيّرة تستخدم في تهريب المخدرات".

وقال: "نحن طلبنا من الجانب الأمريكي تعزيز منظومتنا الدفاعية - الدفاع الجوي الأردني - بصواريخ باتريوت، هذه المنظومة مُكلفة لا يمكن توظيفها بالإمكانيات المحلية، ونحتاج إلى شريك استراتيجي".

ولفت النظر إلى أن تهديدات مستمرة منها الصواريخ الباليستية تحيط بالأردن من الاتجاهات الشمالية والشرقية والغربية، موضحاً أن الباتريوت "أفضل سلاح يواجه مثل هذا التهديد".

وجرى نشر منظومة "باتريوت" الأميركية في المملكة عام 2013 على خلفية الحرب في سوريا، إذ كانت المملكة تخشى أن يتسع نطاقها وتشعل صراعاً إقليمياً.

وأوضح الحياري أن هذا التحالف "انعكس إيجاباً على الأردن وأمنه الوطني وعلى سمعة ورفعة القوات المسلحة".

بعد زيارته الأردن ولقاء الملك عبد الله الثاني.. الرئيس الفرنسي يصل إلى القاهرةالعاهل الأردني يحذر: الشرق الأوسط على وشك الاشتعال وتهجير الفلسطينيين خط أحمر تضامنا مع غزة.. آلاف الأردنيين يتظاهرون للمطالبة بإلغاء معاهدة السلام مع إسرائيل

وقال مسؤولون إن الأردن يشعر بقلق متزايد من أن القصف الإسرائيلي المستمر على غزة يمكن أن يتحول إلى صراع أوسع نطاقاً.

وعادة ما يكون هناك نقص في المعروض من منظومة "باتريوت"، التي تعتبر أحد أنظمة الدفاع الجوي الأمريكية الأكثر تقدماً، إذ يتنافس الحلفاء في أنحاء العالم على الحصول عليها.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية في صور.. غزة وإسرائيل وبقية أنحاء العالم الذي تفاعل مع الحرب في القطاع شاهد: إعصار "أوتيس" في المكسيك يخلف 48 قتيلاً وأضراراً جسيمة الثالثة خلال شهر.. الجيش الأردني يسقط طائرة مسيّرة انطلقت من سوريا نظام حماية من الصواريخ أسلحة الولايات المتحدة الأمريكية الأردن اعلانالاكثر قراءة الحرب على غزة: أكثر من 8 آلاف قتيل فلسطيني بينهم 3342 طفلا وإسرائيل تهدد بالإخلاء الفوري لمشفى القدس متظاهرون يقتحمون مطارا في داغستان بعد أنباء عن هبوط طائرة من إسرائيل "رقص على الجراح".. انطلاق موسم الرياض على وقع حمام الدم في غزة وتركي آل الشيخ يرد على "التافهين" الحرب على غزة.. قصف مستمر على القطاع ونتنياهو: ستكون الحرب طويلة وصعبة لماذا امتنعت تونس عن التصويت على قرار أممي يدعو إلى هدنة إنسانية في غزة؟ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تستمر التغطية| الجيش الإسرائيلي يقتل أربعة فلسطينيين في جنين ويواصل قصف غزة يعرض الآن Next رداً على إطلاق صواريخ.. الجيش الإسرائيلي يستهدف بنى تحتية عسكرية في سوريا يعرض الآن Next إسرائيل الغربية يعرض الآن Next ماراثون في كييف لدعم الجيش الأوكراني يعرض الآن Next طوابير طويلة من أجل كسرة خبز.. الفلسطينيون في رفح يواجهون الحرب بمِعَد فارغة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط طوفان الأقصى حركة حماس إسرائيل قصف بنيامين نتنياهو قطاع غزة مظاهرات فلسطين ضحايا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط طوفان الأقصى حركة حماس إسرائيل My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: أسلحة الولايات المتحدة الأمريكية الأردن غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط طوفان الأقصى حركة حماس إسرائيل قصف بنيامين نتنياهو قطاع غزة مظاهرات فلسطين ضحايا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط طوفان الأقصى حركة حماس إسرائيل یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

أحلى أب وأم.. ملكة الأردن تهنئ ابنها في عيد ميلاده بصورة مع زوجته

رجوة الحسين.. تصدر اسم الأميرة رجوة الحسين تريند جوجل خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد تهنئة الملكة رانيا لابنها الأمير حسين بمناسبة عيد ميلاده.

الملكة رانيا تهنئ الأمير الحسين

هنأت الملكة رانيا العبد الله، قرينة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، ابنها الأمير الحسين بن عبد الله، ولي العهد الأردني، بمناسبة عيد ميلاده الـ30، الذي يوافق اليوم 28 يونيو.

ونشرت الملكة رانيا، عبر حسابها على إنستجرام، صورة لابنها الحسين مع زوجته الأميرة رجوة آل سيف، الذي بدت عليها علامات الحمل بشكل أوضح، صحبتها بتعليق: «كل عام والغالي حسين بألف خير.. إن شاء الله بشوفكم أحلى أب وأم».

الأميرة رجوة الحسين
ولي عهد الأردن وزوجته الأميرة رجوة

وكان الديوان الملك الهاشمي قد أعلن في وقت سابق من هذا الشهر عن ترقية ولى العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، إلى رتبة رائد في القوات المسلحة الأردنية، الجيش العربى.

الجدير بالذكر أن ولي العهد الأردني تخرج من الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست في عام 2017، وحصل خلال السنوات الماضية على العديد من الدورات التدريبية العسكرية والمتخصصة الميدانية، في مجال العمليات الخاصة والقفز المظلي، والقوات البحرية، والطيران العمودي.

تهنئة الملكة رانيا

يشار إلى أن الأميرة رجوة الحسين، قرينة ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، كانت قد ظهرت لأول مرة منذ إعلان حملها، حيث طلت في صور جديدة وأظهرت عليها علامات الحمل.

وتزوج ولي العهد الأردني من الأميرة رجوة فى يونيو من العام الماضي، حيث أقيم حفل الزفاف في قصر زهران بالعاصمة الأردنية عمان.

اقرأ أيضاًالأميرة رجوة الحسين تخطف الأنظار في اليوبيل الفضي للجلوس الملكي

الأميرة رجوة الحسين تتصدر التريند لهذا السبب

أول ظهور لـ الأميرة رجوة الحسين بعد إعلان حملها

مقالات مشابهة

  •  إسرائيل تعلن إحباط تهريب أسلحة من الأردن إلى الضفة الغربية
  • إسرائيل تحبط عملية تهريب أسلحة من الأردن للضفة الغربية
  • إسرائيل تعلن إحباط تهريب أسلحة من الأردن إلى الضفة الغربية
  • أوكرانيا تعرض على السجناء ثمنا باهظا لقاء الإفراج عنهم.. القتال ضد الجيش الروسي
  • نتنياهو: موقف إسرائيل ثابت بشأن صفقة الرهائن المدعومة من بايدن
  • السلطة الفلسطينية تطالب باجتماع عربي طارئ لبحث الحرب على غزة
  • زيلينسكي يطلب مزيدا من الدفاعات الجوية بعد الضربات الروسية الأخيرة على أوكرانيا
  • أحلى أب وأم.. ملكة الأردن تهنئ ابنها في عيد ميلاده بصورة مع زوجته
  • حرب غزة: قصف إسرائيلي على مناطق جنوب القطاع وإيران تهدد بخيارات شاملة إذا شنت تل أبيب حربا على لبنان
  • الجيش الإسرائيلي ينشر المزيد من اللقطات لقوات لواء ناحال في منطقة رفح