تستمر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فى عقد امتحانات شهر أكتوبر الجارى حيث أن امتحانات شهر أكتوبر لسنوات النقل من الصف الرابع الابتدائي حتي الثاني الثانوي، والتي سيتم عقدها في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر أو بداية شهر نوفمبر علي أقصى تقدير.

تتولي كل مديرية تعليمية وضع جدول الامتحان الخاص بها لان الامتحانات لن تكون امتحانات مركزية، وبالتالي لن تتولى وزارة التربية والتعليم وضع جداول موحدة لها.



يتم إجراء امتحانات الشهر علي مستوي المدرسة ويتولي وضع الأسئلة الموجهين العموم تحت اشراف التوجيه بالإدارة التعليمية، وتكون الأسئلة في المقرر الذي درسه الطلاب خلال الشهر.

سيكون امتحان شهر أكتوبر قصيرا يحقق الهدف التربوي منه طبقا للمواصفات التي وضعها المركز القومي للامتحانات.

يخصص لعقد كل امتحان من امتحانات شهر أكتوبر فترة دراسية واحدة، أثناء اليوم الدراسي بما لا يخل بنظام الدراسة طوال اليوم.

تتولى المدارس مسئولية إعلان جدول امتحانات شهر أكتوبر للطلاب في مكان بارز لضمان اتعريف الطلاب بتفاصيل الجدول قبل انطلاقه رسميا في المدارس.

يحظر الغياب نهائيا لأى طالب خلال امتحانات الشهر، ويعقد الامتحان في الحصة ( الثالثة والرابعة) مع استمرار اليوم الدراسي بعد ذلك، وممنوع انصراف الطالب من المدرسة الا بعد انتهاء اليوم الدراسي، وممنوع تواجد أولياء الأمور داخل المدرسة خلال فترة الامتحانات إلا للضرورة القصوى، مع ضرورة حضور الطلاب في الامتحانات بالزى المدرسي ويمنع الزي المخالف.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

مشيرة خطاب: الحكومة الجديدة ستفتح ملفات مسكوت عنها لعقود

أكدت السفيرة مشيرة خطاب رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن الحكومة الجديدة ستفتح العديد من الملفات المسكوت عنها لعقود طويلة، للوصول إلى حلول لها، مشددة على ضرورة حصول المواطن على المعلومات الواضحة ليساند الدولة على جميع المستويات.

 ما هو أهو شئ في التعديلات؟

وشددت «خطاب»، خلال لقائها مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، ببرنامج «كل يوم»، المُذاع عبر شاشة «أون»، على أن أهم شئ في أي تعديلات على السياسيات أو القوانين أن تأتي من خلال حوار مجتمعي، وهو ما يجعل المواطن أكثر احترامًا للقوانين.

وأشارت السفيرة مشيرة خطاب، إلى أنه لابد أن تكون المعلومات لدى المواطن وصريحة وواضحة، وأن يكون المواطن واع ومقدر للظروف والتحديات التي تمر بها الدولة خلال الفترة الحالية.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يعتمد مواعيد امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل.. في أول يوم عمل
  • محافظ القليوبية يعتمد مواعيد امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي
  • محافظ القليوبية يعتمد مواعيد امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل
  • محافظ القليوبية يعتمد مواعيد امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023/2024
  • ‎موعد صرف مكافأة الامتحانات للمعلمين 2024.. «بعد امتحانات الثانوية»
  • مشيرة خطاب: الحكومة الجديدة ستفتح ملفات مسكوت عنها لعقود
  • التعليم تعلن مواعيد وضوابط التحويل بين المعاهد الأزهرية والمدارس
  • تسجيل حوادث غش في امتحانات اللغة الإنجليزية في مصر: ضبط مخالفين في محافظتي الشرقية والقاهرة
  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية
  • وكيل التعليم بالدقهلية يتابع امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات المركزية