قال النائب محمد إسماعيل، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن مصر كان لها دور منذ بدأ الصراع الفلسطيني الإسرائيلي في السابع من أكتوبر، والدولة المصرية تؤكد بأنها حجر الزاوية لأي استقرار في المنطقة، وأنها الفاعل الأول لحماية القضية الفلسطينية.

وأضاف "إسماعيل " في حوارها لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، أن الدول المصرية كانت على كافة الأصعدة، بداية من القيادة السياسية والرئيس عبد الفتاح السيسي، وتحركاته منذ بداية الأزمة والتواصل مع قادة الدول الكبري والملوك والأمراء، سواء على المستوي الإقليمي أو الدولي لوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات لغزة.

وتابع، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دعا الدول لمؤتمر القاهرة للسلام، والذي في وقت قصير لبى الدعوة العديد من الملوك والأمراء والدول الفاعلة في القضية، موضحًا أن الدبلوماسية المصرية أدت خلال ال20 يوما السابقين معركة على كافة المستويات، وأستطاعت كسر غطرسة حكومة الاحتلال الإسرائيلي التي كانت ترفض إدخال المساعدات ولكن الدولة المصرية كان لديها إصرار كبير على ذلك.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية مصر الرئيس عبد الفتاح السيسي المساعدات غزة

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي: الشباب هم قوة الأوطان ومحرك أساسي للتنمية

أكد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، على الدور الرائد للشباب في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في المجتمعات كونهم قوة الأوطان وأملها في بناء غدٍ أفضل ومستقبل مشرق بطاقاتهم وقدراتهم ومهاراتهم وبسواعدهم . 

العسومي لرئيس البنك الدولي: تنمية رأس المال البشري أولوية للدول العربية العسومي: التحديات والصراعات التي تمر بها العديد من الدول العربية تعكس أهمية المشروعات التنموية

ودعا العسومي في بيان صدر اليوم الأحد بمناسبة اليوم العالمي للشباب، والذي يوافق الثاني عشر من شهر أغسطس من كل عام، إلى ضرورة الاستثمار في طاقات الشباب وتطوير قدراتهم ومهاراتهم وإعداد أجيال جديدة مؤهلة ولديها القدرة على الابتكار والإبداع والريادة وتولي المسؤولية، مؤكدًا أنهم مقياس تقدم الأمم ومحرك أساسي لعجلة التقدم والبناء. 

وقال رئيس البرلمان العربي، إن اليوم العالمي للشباب، يعد فرصة كبيرة للاحتفاء بما قدمه الشباب في كافة المجالات محليًا وعالميًا، ولتحفيز أقرانهم على بذل الجهود لرد الجميل لأوطانهم، وإبراز إبداعاتهم وقدارتهم الابتكارية في مختلف المجالات.

كما لفت إلى أن هذا اليوم يأتي لإبراز الجهود المبذولة من جانب حكومات الدول ومؤسساتها المعنية، للاهتمام بالشباب في صقل مواهبهم وتنمية قدراتهم وتذليل كافة العقبات وتسخير كافة الإمكانات لخدمة الشباب، وتعزيز الوعي بمفهوم تمكين الشباب، وكذلك إبراز وتفعيل المبادرات الداعمة لهم.

 

مقالات مشابهة

  • برلماني يصف حكومة الحوثي الجديدة بـ”وطاف حمار” وسط انتقادات لاذعة
  • برلماني كردي يحمل حكومة الإقليم مسؤولية تأخر الرواتب
  • الحرس الثوري: عملية اغتيال إسماعيل هنية كانت مركبة
  • برلماني يُطالب بترجمة توجيهات رئيس الوزراء بشأن تعزيز الفرص الاستثمارية بقطاع السياحة
  • خارجية حماد ردًا على بيان خارجية الدبيية: نطالب بنقل السفارات وممثلي الهيئات الدبلوماسية والدولية إلى بنغازي
  • سياسة نتنياهو من أجل إطالة الحرب
  • مع زيارة حمّاد للقاهرة.. حكومة الدبيبة تندد باستقبال مصر لـ “أجسام موازية”
  • البرلمان العربي: الشباب هم قوة الأوطان ومحرك أساسي للتنمية
  • باحثة: القضية الفلسطينية تتجه نحو التصفية في ظل وجود حكومة نتنياهو
  • متظاهرون لـ نتنياهو: تعامل مع القضية كأن ابنك أسير في غزة