أقلعت صباح اليوم، الطائرة الإغاثية السابعة التابعة للقوة الجوية ضمن الجسر الجوي الإغاثي الكويتي متجهة إلى مدينة العريش المصرية تمهيدا لإيصالها إلى قطاع غزة وعلى متنها 40 طنا من المواد الغذائية والمعدات الطبية وسيارتا إسعاف مقدمة من جمعية الهلال الأحمر الكويتي والجمعية الكويتية للإغاثة.
وقال مدير إدارة الكوارث والطوارئ في الهلال الأحمر الكويتي يوسف المعراج إن دولة الكويت تواصل إيصال المساعدات الإغاثية إلى الأشقاء في قطاع غزة تنفيذا لتوجيهات سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.


وأضاف أن هناك تنسيقا مباشرا مع الهلال الأحمر المصري لتسلم شحنة المساعدات تمهيدا لإدخالها إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، لتسليمها إلى الهلال الأحمر الفلسطيني ووزارة الصحة الفلسطينية.
وأوضح أن الهلال الأحمر الكويتي باشر منذ اليوم الثاني لعدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة بوضع حزمة من المشروعات الإغاثية العاجلة لدعم أسر الضحايا والجرحى وتزويد المستشفيات بالوقود لتشغيل المولدات الكهربائية والمستلزمات والأدوات الطبية لدعم خدماتها الصحية، إضافة إلى توزيع الوجبات اليومية ورغيف الخبز في مراكز الإيواء.
وأشار إلى أن دعم الشعب الكويتي للأشقاء في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة يعتبر واجبا إنسانيا، مؤكدا أن الشعب الكويتي لن يدخر جهدا في توفير المتطلبات الإنسانية الضرورية للمتضررين الفلسطينيين لاسيما في ظل الاعتداء الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: الهلال الأحمر قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطيني: 96% من سكان غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي

أكد الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم، أن 96% من سكان قطاع غزة يعانون من الجوع والعطش وسوء التغذية وانعدام الأمن الغذائي، مع مواصلة الاحتلال الإسرائيلي إغلاق معبر رفح البري، وعرقلة عمل المنظمات الإغاثية الدولية.

وأوضح الهلال الأحمر الفلسطيني، أن مليوني فلسطيني نزحوا عن منازلهم من عدة مناطق في قطاع غزة، بسبب تدمير الاحتلال لقراهم ومدنهم، بينهم 250 ألف نازح من رفح وخان يونس يعيشون في المناطق الخطرة، محذراً من خطورة الوضع الصحي داخل مراكز الإيواء، مع انتشار الكثير من الأوبئة خاصة، الوباء الكبدي والكوليرا، مما فاقم من معاناة النازحين داخل مراكز الإيواء وفي خيام النزوح، منوهاً بأن انتشار الأمراض والأوبئة يترافق معه توقف معظم مستشفيات قطاع غزة عن تقديم الخدمات الطبية بسبب النقص الحاد في الأدوية والمستهلكات الطبية واللقاحات والوقود، وأشار أن هذا النقص تسبب في حدوث العديد من الوفيات خاصة في صفوف الجرحى والمصابين بالأمراض المزمنة مثل مرضى السرطان والكلى، الذين لم يتلقوا جرعاتهم العلاجية منذ عدة أشهر.

مقالات مشابهة

  • السعودية تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • «السعودية».. تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة غزة
  • المملكة تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • المملكة تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: العدوان المستمر أخرج غالبية المستشفيات عن الخدمة
  • الهلال الأحمر ينقل مريض جوًا إلى مدينة الملك سلمان الطبية بالمدينة المنورة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 96% من سكان غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: نزوح مليوني شخص من مناطقهم في غزة
  • تداول 26 الف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر وتصدير 10 الاف طن مواد غذائية عبر ميناء بورتوفيق
  • تداول 10 آلاف طن مواد غذائية عبر موانئ البحر الأحمر