كشف تقرير حكومي، عن وجود 211 مشروعًا في قطاع التعليم في شبه جزيرة سيناء خلال الفترة من 2014 حتى الآن، لزيادة الطاقات الاستيعابية للفصول، وإقامة مشروعات في مجال التعليم العالي.

203 مشروع في التعليم ما قبل الجامعي

وذكر التقرير الحكومي، الذي حصلت «الوطن» على نسخة منه، أن الدولة نفذت 203 مشروعات في مجال التعليم ما قبل الجامعي في شمال سيناء بتكلفة إجمالية 1.

1 مليار جنيه، لتصل معدلات كثافة الفصول في مدارس سيناء 29 طالبا في كل فصل.

وتضمنت المشروعات إنشاء مدارس في مجالات التعليم الأساسي، و10 مجمعات تعليمية، ومدرستين، ومدرستين لذوي الاحتياجات الخاصة، ومدارس «مصرية – يابانية».

إنشاء جامعات جديدة في سيناء

وذكر التقرير الحكومي، إنه تم العمل على 8 جامعات في شبه جزيرة سيناء، بتكلفة 19.6 مليار جنيه، تضمنت إنشاء جامعة الملك سلمان بمدينة الطور بإجمالي 8 كليات، وفرع الجامعة بمدينة شرم الشيخ بإجمالي 4 كليات، وبمدينة رأس سدر 4 كليات.

كما اشتملت الجهود، على إنشاء جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية بتكلفة 3.6 مليار جنيه، وبدء الدراسة في العام الحالي بالجامعة الأهلية بمدينة السلام شرق بورسعيد بتكلفة 3.5 مليار جنيه، والجامعة التكنولوجية بمدينة السلام شرق بورسعيد بتكلفة 570 مليون جنيه، وتطوير جامعة العريش بتكلفة 906 ملايين جنيه، وإنشاء جامعة السويس فرع أبو رديس بتكلفة 355 مليون جنيه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسماعيلية الجديدة الاحتياجات الخاصة التعليم العالي الملك سلمان بدء الدراسة جامعة السويس جامعة العريش رأس سدر أبو رديس أهل ملیار جنیه

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يشدد على الانتهاء من 10 مشروعات رصف بتكلفة 180 مليون جنيه

قال المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، إن المحافظة جادة في تنفيذ خطة تطوير شبكة الطرق الداخلية والفرعية بمختلف المراكز والمدن والأحياء؛ لضمان وصول الخدمات المواطنين بالشكل الأمثل. 

10 مشروعات بتكلفة 180 مليون و 500 ألف جنيه

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ مع المهندسة لبنى عبد العزيز نائبة المحافظ، والمهندس أحمد فوزي وكيل وزارة الطرق والنقل ومٌمثلي الشركات المُسند لها مشروعات الرصف، ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي، بإجمالي 10 مشروعات بتكلفة 180 مليون و500 ألف جنيه. 

مٌتابعة الإجراءات التنسيقية بين جهات العمل

وخلال الاجتماع كلف محافظ الشرقية نائبة المحافظ بمُتابعة الإجراءات التنسيقية بين جهات العمل المختلفة وتذليل العقبات أمام تنفيذ مشروعات الرصف والأعمال الصناعية وتسريع وتيرة العمل بها لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين، قائلاً إن المحافظة تشهد طفرة حقيقية في قطاع الرصف، يأتي ذلك تماشياً مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها مدن المحافظة. 

تشكيل لجان من المتابعة الميدانية للمرور على مواقع العمل

أوضح محافظ الشرقية أنه جرى تشكيل لجان من المتابعة الميدانية للمرور على مواقع العمل، والتأكد من التزام الشركات المنفذة بإنهاء أعمال الرفع المساحي، وبدء تنفيذ الأعمال التمهيدية للرصف والتطوير والاستفادة من المبالغ المرصودة بالخطة الاستثمارية .

 

مقالات مشابهة

  • تحصيل 1.2 مليار جنيه مستحقات شهر ونصف من سرقات الكهرباء
  • وزير الكهرباء: تحصيل 1.2 مليار جنيه في 45 يوما من سرقات الكهرباء
  • محافظ الشرقية يشدد على الانتهاء من 10 مشروعات رصف بتكلفة 180 مليون جنيه
  • كامل الوزير: صرف 20 مليار جنيه خلال العام الجاري ضمن برنامج المساندة التصديرية
  • بنك مصر يحقق 53 مليار جنيه أرباح نهاية 2023
  • وزيرة التنمية المحلية: تنفيذ 213 ألف مشروع بـ29.3 مليار جنيه خلال 9 سنوات
  • البترول: ارتفاع إيرادات أبو قير للأسمدة إلى 28.87 مليار جنيه خلال 2024/2023
  • 57 مشروعاً جاري تنفيذها لدعم قطاع التعليم ببني سويف
  • محافظ المنيا يتفقد محطة صرف صحي برطباط بتكلفة 650 مليون جنيه
  • بتكلفة 650 مليون جنيه.. إنشاء محطة معالجة صرف صحي برطباط في المنيا