قالت وكالة النقل الجوي الروسية (روسافياتسيا) إنها أغلقت مطاراً في مدينة محج قلعة بجنوب البلاد اليوم الأحد، بعد اقتحام أفراد المدرج، إثر سريان أنباء عن هبوط طائرة آتية من إسرائيل.

 

وأضافت أن جميع الطائرات المتجهة إلى محج قلعة في داغستان حولت إلى مطارات أخرى.

 

وذكرت تقارير إعلامية من المنطقة أن متظاهرين ينددون بالجرائم الإسرائيلية في غزة احتشدوا في المطار.

 

ونقلت "رويترز" عن السلطات المحلية قولها إن  نحو 20 شخصاً أصيبوا في أحداث المطار.

 

وكشفت الوكالة الفيدرالية الروسية للنقل الجوي "روس آفياتسيا" عن تمكن أفراد الأمن من تحرير مطار محج قلعة، عاصمة جمهورية داغستان، من المحتجين. وأضافت أن المطار سيتوقف مبدئياً عن استقبال الطائرات حتى 6 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

 

وقالت "روس آفياتسيا"، في بيان أوردته وكالات إعلام روسية في ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد: "بحلول الساعة 22:20 بتوقيت موسكو، بفضل عمل الجهات الأمنية تم تحرير المطار من مواطنين تسللوا إليه بصورة غير مشروعة".

 

وتتواصل في المناطق ذات الأغلبية المسلمة في شمال القوقاز الروسي أعمال مناهضة لإسرائيل على خلفية تصاعد الضربات الإسرائيلية على قطاع غزة، إذ أشعل مجهولون، صباح أمس، إطارات مطاطية بموقع بناء مركز ثقافي يهودي في مدينة نالتشيك عاصمة جمهورية قبردينو-بلقاريا. 

 

وقال مصدر بجهات الأمن لوكالة نوفوستي الحكومية الروسية: "أشعل مجهولون بضعة إطارات مطاطية بموقع بناء مركز ثقافي يهودي في نالتشيك، وكتبوا شعاراً معادياً للسامية بأحد الجدران. تم إخماد النيران على وجه السرعة، ولم يصب بأذى أحد".

 

من جهتها، أفادت المديرية الإقليمية لوزارة الطوارئ بأنّ حريقاً نشب في مبنى غير مكتمل البناء بشارع ليفيتش في نالتشيك في ساعة مبكرة من صباح أمس، دون ذكر ما هو المبنى على وجه الدقة، لكن بحسب موقع الجالية اليهودية، فإن مركزاً يهودياً تحت الإنشاء يقع بهذا الشارع. يشار إلى أن مساحة الحريق بلغت 30 متراً مربعاً، وشارك في إخماده عشرة رجال إطفاء وقطعتان من المعدات.

 

والسبت، توجه حشد من الأشخاص في مدينة خاسافيورت الداغستانية، إلى فندق "فلامينغو" للمطالبة بإقصاء الإسرائيليين المزعومة إقامتهم فيه.

 

وأفادت قنوات محلية على "تليغرام" بأن لافتة كتب عليها "ممنوع دخول اليهود منعاً باتاً" نصبت عند مدخل الفندق، إلا أن حاكم داغستان، سيرغي ميليكوف، كشف أن سبب الحادثة يعود إلى شعارات عدائية نشرتها "مواقع متطرفة يديرها أعداء لروسيا بعيدون عن داغستان"، موضحاً أن الواقعة تم احتواؤها على وجه السرعة مع انصراف المحتشدين.


المصدر: الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

انهيار سقف مطار نيودلهي يودي بحياة شخص ويعلق الرحلات الجوية

أعلن مطار "أنديرا غاندي" الدولي، في نيودلهي، تعليق بعض الرحلات الجوية، اليوم الجمعة، بعد انهيار جزء من سقف المبنى، رقم 1، في أعقاب هطول أمطار غزيرة.

 وقال المطار في بيان: "بسبب الأمطار الغزيرة، منذ وقت مبكر من هذا الصباح، انهار جزء من مظلة ساحة المغادرة القديمة، في المبنى رقم 1، في مطار دلهي"، مضيفاً أن هناك أنباء عن سقوط مصابين.

وأضاف المطار، وهو أكثر المطارات ازدحاماً في الهند، أنه علّق رحلات المغادرة من المبنى المتضرر، حتى بعد ظهر اليوم الجمعة، وتعهد بتعويض الضحايا.

وصرح وزير الطيران الهندي، كينجارابو راموهان نايدو، للصحفيين بأن جزءاً من السقف في منطقة المغادرة بالصالة رقم 1 بمطار دلهي انهار في وقت مبكر من الصباح". وأضاف الوزير أنه تم إخلاء الصالة، وهي واحدة من 3 صالات في أكثر المطارات ازدحاماً في البلاد، وأمرت السلطات بإجراء تحقيق في الانهيار.

وذكرت قناة "إن.دي.تي.في"، ووكالة "برس تراست أوف إنديا"، أن شخصاً واحداً على الأقل، لقي حتفه وأصيب 6 آخرون. وكان الضحايا في 4 مركبات، انهارت عليها العوارض.

وأوضح مدير خدمة الإطفاء في دلهي، أن 8 مصابين نُقلوا إلى المستشفى، وانتهت عملية الإنقاذ بالمطار.

وتم إلغاء ما لا يقل عن 10 رحلات جوية وتأجيل 40 أخرى، وفقاً لبيانات من منصة تتبع الرحلات الجوية "فلايت رادار 24". وذكر المطار أن جميع الرحلات المغادرة من المبنى رقم 2، والمبنى رقم 3 تعمل بكامل طاقتها، بينما تم إلغاء رحلات المغادرة، من المبنى رقم 1، حتى ظهر اليوم.

وغمرت مياه الأمطار مناطق أخرى عديدة من دلهي وحوصرت السيارات بسبب المياه. وتأثرت خدمات قطارات الأنفاق، وتم الإبلاغ عن اختناقات مرورية في عدة أجزاء من المدينة. كما اشتكى سكان من انقطاع التيار الكهربائي.

وقال مسؤولون إن 20 شخصاً على الأقل لقوا حتفهم في ولاية "أوتار براديش"، الأكثر اكتظاظاً بالسكان في الهند بسبب حوادث مختلفة، ناجمة عن الأمطار والفيضانات خلال الساعات الـ 48 الماضية، من بينهم 7 بسبب الصواعق.

مقالات مشابهة

  • محافظ جدة يتفقد مطار الملك عبدالعزيز الدولي
  • هذه حقيقة تهديد المطار.. ما علاقة نصرالله؟
  • «القسام»: رصدنا هبوط أكثر من طائرة لإخلاء قتلى وجرحى الاحتلال في الشجاعية
  • طائرة بريطانية تنسى مسافرة مقعدة على مدرج الإقلاع وتحلق
  • طائرة ركاب بريطانية تترك امرأة على كرسيها المتحرك على مدرج الإقلاع.. نسيتها وحلّقت
  • انهيار سقف مطار نيودلهي يودي بحياة شخص ويعلق الرحلات الجوية
  • الهند.. مقتل شخص إثر انهيار سقف مبنى في مطار دلهي
  • تعليق الرحلات الجوية في مطار دلهي بعد حادثة
  • بسبب الأمطار.. سقف مطار نيودلهي ينهار
  • مصرع شخص إثر انهيار سقف في مطار نيودلهي بسبب الأمطار الغزيرة (فيديو)