الرياض - مباشر: أوصى مجلس إدارة شركة ميار القابضة خلال اجتماعه أمس الأحد، بزيادة رأس مال الشركة عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 110 ملايين ريال. 

وأوضحت الشركة، في بيان لها اليوم الاثنين على "تداول"، أن أسباب زيادة رأس المال تأتي لتمكين الشركة من تنفيذ خططها الاستراتيجية والتشغيلية، وتخفيض نسبة القروض، ودعم أنشطة الشركة المستقبلية، والتوسع في أنشطة جديدة، وتمويل رأس المال العامل.

 

وأضافت أن الأحقية ستكون للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قررت زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية، الذين تظهر أسماؤهم في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الجمعية. 

وأشارت الشركة إلى أن توصية زيادة رأس مال الشركة تخضع لموافقة الجهات الرقابية ذات العلاقة وموافقة الجمعية العامة غير العادية، مشيرةً إلى أنه سيتم تعيين مستشار مالي للطرح ولتقديم المشورة بشأن زيادة رأس المال وسيتم الإعلان عند التوقيع. 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: زیادة رأس المال

إقرأ أيضاً:

شركة النفط في عدن تُقر زيادة جديدة في أسعار البنزين

الجديد برس:

شهدت مدينة عدن، فجر الخميس، ثالث زيادة في أسعار المشتقات النفطية خلال العام الجاري، حيث أقرت شركة النفط في عدن زيادة جديدة غير معلنة على أسعار الوقود، ليصل سعر لتر البنزين إلى 1400 ريال، بزيادة 50 ريالاً عن السعر السابق.

ووفقاً لمصادر محلية، فإن صفيحة البنزين سعة 20 لتراً تُباع بـ 28 ألف ريال، بعد أن كانت بـ 27 ألف ريال في مايو الماضي، و25 ألف ريال في فبراير.

وتأتي هذه الزيادة الجديدة في ظل تدهور الأوضاع المعيشية والانهيار الاقتصادي في مناطق سيطرة الحكومة اليمنية الموالية للتحالف السعودي الإماراتي، مما يضاعف معاناة المواطنين الذين يعانون من ارتفاع أسعار السلع الأساسية وتكاليف النقل وأجور المواصلات.

ويزيد من معاناة المواطنين في عدن والمحافظات الواقعة في نطاق سيطرة الحكومة، استمرار انهيار الريال اليمني أمام العملات الأجنبية، حيث وصل سعر صرف الدولار الواحد إلى 1835 ريالاً خلال تعاملات يوم الخميس.

ويتوقع أن تؤدي هذه الزيادة الجديدة في أسعار الوقود إلى المزيد من الارتفاع في أسعار السلع الأساسية وتكاليف النقل وأجور المواصلات، مما سيُثقل كاهل المواطنين ويزيد من معاناتهم.

مقالات مشابهة

  • بتداولات بلغت 5.3 مليارات ريال.. سوق الأسهم يغلق منخفضًا
  • مؤشر بورصة مسقط يغلق منخفضا بنسبة 0.6 نقطة
  • بعد زيادة بنسبة 9.5%.. سعر الغاز في المملكة
  • عاجل:- أرامكو السعودية تعلن زيادة أسعار غاز البترول المسال والكيروسين
  • «التضامن»: ملايين الجنيهات لدعم شبكات الأمان الاجتماعي
  • بعد زيادة أجور الأطباء.. مطالب بزيادة الحد الأدنى للأجور في الأردن - فيديو
  • زيادة فواتير علاج أعضاء نقابة الموسيقيين 45%
  • بزيادة 15%.. موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024
  • شركة النفط في عدن تُقر زيادة جديدة في أسعار البنزين
  • تباين أداء مؤشرات أسواق المال العربية في ختام التعاملات