السويداء-سانا

شغف الرسم الذي رافق الشاب حيان الشحف منذ طفولته تكلل بأعمال عكست موهبته وذائقته وإحساسه الفني المرهف وما لديه من إمكانيات يعمل على تطويرها تباعاً.

حيان 19 عاماً المنحدر من قرية مردك بريف السويداء روى خلال حديثه لـ”سانا الشبابية” كيف بدأ بتطوير موهبته عام 2016 بإشراف الفنان التشكيلي عماد النداف الذي دربه وعلمه بشكل أكاديمي وأهله للمشاركة بالعديد من المعارض، منها ضمن المركز الثقافي في قريته وفي ملتقى قمح ولون بمدينة شهبا.

وبين حيان أنه بدأ الرسم بقلم الرصاص إلى أن استخدم أكثر من تقنية، كما رسم على الحجارة وأنجز لوحات جدارية بطول تجاوز متراً مع اهتمامه برسم الأشخاص كونه يحب الاهتمام بالتفاصيل والتشريح، إضافة إلى ميله للرسم على خلفية سوداء مع إضاءة، وكذلك رسم الأزياء والأصدقاء وكل ما يؤثر فيه من مشاهد في حياته.

وتبرز لدى حيان الطالب في كلية الفنون الجميلة بجامعة دمشق بين لوحاته المنجزة كما ذكر لوحة لامرأة حاول عبر الألوان المدخلة عليها إعطاءها قوة وحياة.

“إن كل شيء بالعالم أراه من خلال الرسم والألوان”، هذا ما قاله الشاب حيان الذي يرغب خلال الفترة القادمة بتوظيف هذا المجال بأعمال محببة بالنسبة له تتعلق بتصميم الأزياء والتزيين لدى النساء وكذلك الديكور، خاصة أنه يرغب بهذا التخصص في السنة الثانية من دراسته.

ووفقاً للفنان التشكيلي عماد النداف، فإن حيان من طلاب مرسمه المتميزين واهتم في التعاطي مع الرسم منذ صغره، حيث أتقن الرسم الواقعي ورسم التفاصيل الدقيقة بتقنيات مختلفة بالفحم والرصاص والألوان الخشبية، وحاول أيضا بالألوان الزيتية، لافتاً إلى أن أسلوبه الناعم في التظليل ساعده في تركيزه على أدق التفاصيل وإظهار الحياة في رسوماته وألوانه والتشريح الفني.

فيما بينت التشكيلية الشابة صفاء نعمان أن الشاب حيان يقدم أعمالا لافتة للانتباه، وتحمل قوة وتشعر من يشاهدها كأنها لوحة مطبوعة أمامه.

عمر الطويل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

مختص في التاريخ يرد على تصريحات الخميس حول وهمية شخصية جابر بن حيان

خاص

رد الدكتور سعد بن عثمان أستاذ التاريخ في جامعة الملك خالد، على الداعية الكويتي، عثمان الخميس، بعد تصريحه المثير للجدل حول وهمية شخصية جابر بن حيان‬⁩.

وقال “عثمان” خلال تصريحات للعربية “جابر بن حيان هو أحد الرموز العربية الإسلامية نسبًا وعلمًا، فهو من الأزد من اليمن هاجر والده إلى بلاد العراق، واستقر في الكوفة، وهو عالم من العلماء المشهورين الذين اشتهروا في العالم الإسلامي وكان رمزًا، ولا يمكن أن يبتعد عن الحقيقة أو أن يكون مسار للجدل، إذا كان هناك من يدعى هذا الادعاء عليه أن يثبت بالدليل”.

وأضاف قائلاً” هناك أهواء عند بعض الفئات التي تريد أن تخلط السياسة مع الدين مع العلم وهذا لا يجوز، وبعض الإخوان يردون أن يطمسوا شخصية جابر بن حيان لأنه تتلمذ على يد جعفر الصادق”.

واختتم قائلا” في العصر الأول والثاني والثالث وحتى الرابع والخامس والسادس العلماء كانوا موسوعيين يتحدثوا في التاريخ والفقه والأصول والطب ونستطيع ضرب العديد من الأمثلة”.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/F-_RWUR5-2UeEOIm.mp4

 

مقالات مشابهة

  • المدرب الأفضل في «يورو 2024».. «الوطني» و«الأصغر» و«الأحدث»!
  • هشام طلعت مصطفى يكشف تفاصيل مشروع ساوث ميد بالساحل الشمالي.. واجهة سياحية واعدة
  • فؤاد: المخلفات واستدامة الأزياء من المجالات الواعدة للاستثمار البيئي غير التقليدي
  • أعمال محمد حاكم .. إرث لا يموت
  • انتشال جثمان الشاب الذي سقط في بئر عمقة 6 متر بالمنيا
  • أنباء عن وفاة الشاب الذي سقط داخل بئر عميق بالمنيا
  • تطوّرات مفاجئة في قضيّة صفعة عمرو دياب
  • برلماني عن «التنسيقية»: ملف تمكين المرأة من أهم مكتسبات ثورة 30 يونيو
  • مختص في التاريخ يرد على تصريحات الخميس حول وهمية شخصية جابر بن حيان
  • محامي الشاب الذي صفعه عمرو دياب يتنحى عن القضية