قال النائب محمد إسماعيل، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن لجنة حقوق الإنسان تجتمع اليوم لتوثيق الانتهاكات التي ينفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين العزل منذ السابع من أكتوبر حتى اليوم، لتجهيز ملف يوثق كل هذه الانتهاكات، ويكون وثيقة أمام المجتمع الغربي.

توثيق انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي

واضاف في تصريحات لـ«الوطن» أن اجتماع لجنة حقوق الإنسان يهدف إلى توثيق وإدانة ما يحدث من انتهاكات بحق المدنيين الفلسطينين من أطفال ونساء ومسنين، موضحا أن التوثيق سيشمل تجهيز ملفات مذكرات للعرض على المؤسسات التشريعية المتبنية وجهة نظر الكيان الصهيوني، بالإضافة إلى المنظمات الحقوقية الدولية، لتوثيق الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، وكذلك بحث أوجه التعاون والعمل المشترك للرد على ما يرد بشان مصر في التقارير الدولية.

 

منظمات حقوق الإنسان 

وأشار عضو مجلس النواب إلى أنه سيشارك في الاجتماع عدد من المنظمات والمجالس الحقوقية المعنية بالقضية وعلى رأسها المجلس القومى لحقوق الانسان، والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ومنظمات المجتمع المدني، وهي المنظمة العربية لحقوق الانسان، التحالف المصري لحقوق الانسان والتنمية، الشبكة العربية للإعلام الرقمي وحقوق الإنسان، المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، مؤسسة التنمية الإيجابية للشباب، المؤسسة العربية للدراسات الديمقراطية وحقوق الإنسان.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس النواب لجنة حقوق الإنسان توثيق جرائم الاحتلال جيش الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

هيومن رايتس تطالب بضغط دولي لوقف انتهاكات ذراع إيران

طالبت منظمة هيومن رايتس ووتش المجتمع الدولي بممارسة الضغوط على مليشيا الحوثي الإرهابية للتوقف عن ممارساتها القمعية ضد المجتمع المدني في المناطق المنكوبة بسيطرتها.

وذكرت المنظمة الحقوقية في تقرير أن مليشيا الحوثي اختطفت منذ نهاية مايو الماضي العشرات من موظفي المجتمع المدني والأمم المتحدة تعسفياً، واحتجزوهم بمعزل عن العالم الخارجي، ما يرقى إلى الاختفاء القسري.

وأشارت إلى أن حملة الاختطافات الأخيرة جاءت بعد قرار الحكومة نقل مقرات البنوك من صنعاء إلى عدن، ما يجعلها كوسيلة ابتزاز من قبل المليشيا واستخدامها كورقة مساومة.

المنظمة أكدت توثيق 31 حالة لمداهمات غير قانونية للمنازل واختطاف ساكنيها، وجميعهم من موظفي المنظمات الإنسانية ومن الأمم المتحدة، فيما تقول مصادر أخرى إن العدد الإجمالي للمختطفين يزيد عن 60 شخصا.

مقالات مشابهة

  • متحدثة أممية تعقب على استخدام الاحتلال الكلاب ضد المعتقلين الفلسطينيين
  • عدن.. المفوضية السامية للأمم المتحدة تقيم فعالية "حماية المعتقلين من جريمة التعذيب"
  • هيومن رايتس تطالب بضغط دولي لوقف انتهاكات ذراع إيران
  • قوات الاحتلال الإسرائيلية تهدم 17 منزلا في الضفة الغربية
  • إسرائيل تستخدم معداتها في انتهاكات بفلسطين.. صندوق نرويجي يبيع حصته بشركة كاتربيلر
  • «العربية لحقوق الإنسان» تستقبل وفدا من فلسطين لتوثيق انتهاكات الاحتلال
  • ‏مستشار الأمن القومي الإسرائيلي: نناقش مع واشنطن وأوروبا وبعض الدول العربية إيجاد بديل لحكم حماس في قطاع غزة
  • الأمم المتحدة تستنكر القصف الإسرائيلي المستمر على غزة والضفة الغربية
  • مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان يدين الانتهاكات الإسرائيلية بالضفة الغربية
  • الأمم المتحدة: مخاوف من انتهاكات خطيرة للقانون الدولي الإنساني في غزة