عربي21:
2024-07-13@18:13:44 GMT

القسام تقصف مستوطنات في غلاف غزة بعشرات الصواريخ

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

القسام تقصف مستوطنات في غلاف غزة بعشرات الصواريخ

أعلنت كتاب القسام الجناح العسكري لحركة حماس استهداف مستوطنة نتيفوت في النقب برشقة صاروخية أطلقت من قطاع غزة.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن قصفا صاروخيا استهداف نتيفوت وغلاف غزة بنحو 40 صاروخا في الدفعة الأخيرة 3 صواريخ سقط في بلدة نتيفوت أدت إلى إصابة مباشرة.

هذا ودوت صفارات الإنذار في مستوطنات عدة في غلاف غزة والنقب بعد الرشقة الصاروخية التي أطلقتها كتائب القسام من غزة.



وكانت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أعلنت مسؤوليتها عن قصف كيبوتس بيئري وصوفا بعدد من الرشقات الصاروخية.

كما أعلنت كتائب القسام عبر حسابها على تلغرام يوم أمس قصف قاعدة رعيم العسكرية برشقة صاروخية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية مستوطنة نتيفوت غلاف غزة كتائب القسام قاعدة رعيم كتائب القسام غلاف غزة رشقات صواريخ مستوطنة نتيفوت قاعدة رعيم سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تأهب في تايوان بعد رصد “موجات” تجارب صاروخية شمال الصين

المناطق_متابعات

قالت وزارة الدفاع التايوانية، اليوم السبت، إنها تراقب “موجات” من التجارب الصاروخية التي تجرى في منطقة منغوليا الداخلية في أقصى شمال الصين، وإن قوات الدفاع الجوي لديها في حالة تأهب.

تايوان، الخاضعة لحكم ديمقراطي وتعتبرها الصين من أراضيها، تراقب عن كثب جميع الأنشطة العسكرية الصينية بسبب اعتياد بكين إجراء أنشطة حول الجزيرة، لكنها نادرا ما تنشر تفاصيل عما ترصده داخل الصين وفقا لـ “العربية”.

أخبار قد تهمك زلزال بقوة 5.3 درجة يضرب تايوان 27 أبريل 2024 - 10:23 صباحًا زلزال بقوة 6.2 درجات يضرب تايوان 23 أبريل 2024 - 7:31 صباحًا

وقالت الوزارة إنها رصدت اعتبارا من الرابعة صباحا بالتوقيت المحلي (2000 بتوقيت غرينتش أمس الجمعة) “موجات متعددة من تجارب الإطلاق” تجريها قوة الصواريخ الصينية في منغوليا الداخلية التي تبعد نحو ألفي كيلومتر عن تايوان.

وأضافت الوزارة من دون التطرق لتفاصيل أن القوات التايوانية تراقب التطورات بشكل مستمر، وأن قوات الدفاع الجوي في حالة تأهب.

ولم ترد وزارة الدفاع الصينية على مكالمات هاتفية لطلب التعقيب خارج ساعات العمل. وقوة الصواريخ مسؤولة عن ترسانة الصواريخ التقليدية والنووية الصينية.

وفي أغسطس 2022، أطلقت الصين صواريخ في المياه المحيطة بتايوان خلال مناورات حربية للتعبير عن الغضب من زيارة رئيسة مجلس النواب الأميركي آنذاك نانسي بيلوسي لتايبيه.

وتقول مصادر أمنية إن تايوان تشغل محطات رادار قوية على بعض قمم سلسلة جبال في وسطها يمكنها أن تطل على مناطق في الصين على مسافة بعيدة.

ولم يلق تولي رئيس تايوان لاي تشينغ-ته المنصب في مايو ترحيبا من الصين التي تصفه بأنه “انفصالي”، وتزيد منذ تنصيبه من ضغوطها العسكرية بما يشمل إجراء مناورات حربية.

وعرض لاي مرارا إجراء محادثات مع الصين، لكن طلبه قوبل بالرفض. ويرفض مطالبات بكين بالسيادة على تايوان، قائلا إن شعبها وحده هو الذي يستطيع أن يقرر مستقبله.

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: التقديرات الأولية تشير إلى إصابة قائد الجناح العسكري لحماس محمد الضيف
  • استهداف موقع “ناحل عوز” الإسرائيلي برشقة صاروخية في عملية مشتركة للمقاومة (فيديو)
  • الجيش الإسرائيلي يؤكد استهداف قائد الجناح العسكري لحماس في غزة
  • مسؤول أمني إسرائيلي لرويترز: قائد الجناح العسكري لحماس محمد الضيف كان هدفا لضربة إسرائيلية
  • تأهب في تايوان بعد رصد “موجات” تجارب صاروخية شمال الصين
  • المقاومة الفلسطينية تواصل التصدي لجيش العدو الصهيوني وتقصف غلاف غزة
  • إعلام عبري: اشتباه بتسلل بطائرة شراعية في مستوطنات غلاف غزة
  • شاهد.. سرايا القدس تقصف مستوطنات غلاف غزة برشقات صاروخية
  • سرايا القدس تبث مشاهد توثق لحظات قصف مستوطنات الاحتلال (شاهد)
  • رشقة صاروخية من رفح باتجاه مستوطنات الاحتلال في غلاف غزة (شاهد)