تستمر المشاورات بين عدد من الدول العربية، في مقدمتهم المملكة العربية السعودية وفلسطين، تمهيدًا لعقد قمة عربية طارئة، لبحث سبل وقف الحرب في غزة.

وحسب مصادر إعلامية، قال الأمين العام المساعد للجامعة العربية حسام زكي إن: "المشاورات جارية بين فلسطين والرئاسة السعودية للقمة وبعض الدول الأخرى ذات الصلة".

أخبار متعلقة السعودية.

. والطريق إلى السلامأبو الغيط يبحث الأوضاع في غزة والسودان مع رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقيلأول مرة منذ 2011.. سوريا تكشف عن سفيرها الجديد لدى تونسالرئيس الفلسطيني يدعو لقمة عربية طارئة

كان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قد دعا مساء (السبت) لعقد قمة عربية طارئة؛ تهدف إلى وقف العدوان الوحشي على شعب فلسطين وقضيته.

وقال: "أدعو قادة الدول العربية إلى عقد قمة طارئة؛ لعمل كل ما من شأنه تمكين أهلنا من البقاء في أرضهم، وإنهاء الاحتلال لأرض دولتنا وعاصمتها القدس".

وكشف الأمين العام المساعد للجامعة العربية عن تنسيق سعودي فلسطيني بشأن القمة، وبرغم عدم وصول مخاطبة ورقية للجامعة حتى الآن لبدء التحضيرات الرسمية، فإنه رأى أن القمة الطارئة في حكم المنعقدة، وقال: "في ظل الظروف الحالية من الصعب ألا يوافق ثلثا الأعضاء على عقد قمة طارئة إما في مصر وإما في السعودية".

وبدوره أشار المتحدث باسم الأمين العام للجامعة العربية، جمال رشدي، إلى أن المشاورات جارية الآن بشأن تحديد مكان وموعد عقد القمة، وبشأن إمكانية عقدها في السعودية. وقال رشدي: "من المتوقَّع عقدها في المملكة".

أهم موضوعات القمة

واستضافت المملكة في مايو الماضي أعمال الدورة العادية الـ32 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

ومن المقرر أن تبحث القمة حال انعقادها سبل وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وملف الأسرى، إضافة إلى كيفية إدخال المساعدات للقطاع بشكل آمن ومستدام، وفق زكي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام القمة العربية السعودية فلسطين قمة طارئة مشاورات قمة عربیة طارئة

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يتبادل مع قادة الدول العربية والإسلامية التهنئة بالعام الهجري الجديد

تبادل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم السبت، التهنئة مع أصحاب الجلالة والفخامة والسمو، ملوك رؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية، بمناسبة بدء العام الهجري الجديد 1446.

وأعرب الرئيس السيسي - في تهنئته لأشقائه قادة الدول العربية والإسلامية في ذكرى الهجرة النبوية الشريفة، عن أصدق تهانيه القلبية، وأطيب تمنياته الأخوية لهم ولشعوبهم الشقيقة، داعيا الله - عز وجل - أن يكون العام الهجري الجديد عام سلام وازدهار تحقيق فيه الآمال والطموحات، في مستقبل يسوده التقدم والرخاء لجميع الشعوب الإسلامية.

كما بعث الرئيس السيسي، برقية تهنئة إلى مسلمي مصر في الخارج، نقلتها سفارات مصر وقنصلياتها حول العالم، بمناسبة بدء العام الهجري الجديد، حيث هنأهم بالعام الجديد، متمنيا لهم التوفيق والنجاح.

مقالات مشابهة

  • المملكة العربية السعودية تمنح الجنسية لعدد من الرياضيين المتميزين..(الأسماء)
  • سرور: نناشد الدول الشقيقة دعم لبنان لبناء الاهراءات
  • الحواط: جلسة صباحية مع سعادة سفير المملكة العربية السعودية
  • وزير الداخلية يستعرض مشاركته في المؤتمر الرابع لقمة وزراء الداخلية ومدراء الشرطة في الدول الاعضاء في الامم المتحدة بنيويورك
  • ريادة ومواقف مشرّفة
  • تعرف على تفاصيل نظام التأمينات الجديد في المملكة العربية السعودية
  • الرئيس السيسي يتبادل مع قادة الدول العربية والإسلامية التهنئة بالعام الهجري الجديد
  • النائب العام يلتقي رئيس اللجنة المركزية للشؤون السياسية والقانونية في الصين
  • الرقابة النووية: خارطة طريق عربية لتعزيز القدرات الوطنية لمواجهة الطوارئ
  • الربيعة: المملكة أرسلت 54 طائرة و8 سفن إغاثية إلى قطاع غزة حتى الآن