عرض برنامج «8 الصبح» على قناة «DMC» ما نُشر في عدد اليوم من جريدة «الوطن»، والذي جاء بعنوان «الرى»: التشغيل الأحادي للسد الأثيوبي خطر وجودي.

ملف السد الإثيوبي

وقالت الكاتبة الصحفية همت سلامة، إنّ ملف السد الإثيوبي ملف شائك ومعقد لأكثر من سبب، لأنّه منذ البداية كانت هناك توجهات أحادية من الجانب الأثيوبي، لكن مصر لم تتعامل بشكل أحادي فى القضية.

السيسي كان حريصًا طول الوقت على عدة لقاءات مع الجانب الأثيوبي

وأضافت سلامة خلال لقائها ببرنامج «8 الصبح» على قناة DMC، قائلًة: «طوال الوقت كانت هناك تصريحات متداولة، والرئيس السيسي كان حريصًا طول الوقت على عدة لقاءات مع الجانب الأثيوبي، كما أن الدبلوماسية المصرية كان ليها دور مهم جدًا خاصة فى إجتماعات مجلس الأمن فى 2020».

وأكملت: «كل المعطيات التى كانت حول الملف كانت مصر تقودها بشكل حكيم ورشيد جدًا لأكثر من سبب، لأنه أولًا بنتكلم عن دول جوار، كما أنه ملف أمن قومي بالنسبة لمصر، وبالتالى كان التعامل يتم بحذر شديد جدًا، كما أن وزير الخارجية كان له عدد من التصريحات التي خرج بها لوسائل الإعلام والتي كانت تؤكد بأننا لن نأخذ موقفا أحاديا رغم البناء والملىء والتشغيل إلا أن مصر حتى هذه اللحظة تتفاوض».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سد النهضة سد اثيوبيا الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

أيمن محسب: 30 يونيو ثورة عظيمة أنقذت هوية الوطن من الطمس ووضعته على طريق الإنجازات

أكد الدكتور أيمن محسب، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أن ثورة 30 يونيو هي ثورة عظيمة وقد أسهمت في تصحيح مسار الوطن، موضحًا أن مشاركة المصريين في النزول إلى الشوارع والميادين وتفويض القيادة السياسية للرئيس عبد الفتاح السيسي وطلب المساعدة من القوات المسلحة وتلبيتها سريعًا للمواطنين، كانت أمورًا مهمة.

وأكد "محسب" خلال لقاءه مع كاميرا "اليوم" على قناة "دي أم سي" أن ثورة 30 يونيو كانت عرسًا وأدت إلى تحقيق العديد من الإنجازات، مبينًا أنه لولا وجود ثورة 30 يونيو، لكانت الهوية المصرية قد تم طمسها ومحوها وتعرضنا كدولة لتهديد الجماعة الإخوانية التي كانت تسعى للسيطرة على الحكم وتغيير واقع الوطن.

النائب أيمن محسب يطالب بتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في إعادة تدوير النفايات الإلكترونية النائب أيمن محسب: مؤتمر الاستثمار المصري- الأوروبي يؤكد نجاح سياسات الدولة في جذب الاستثمار الأجنبي

وأشار إلى أن هناك العديد من المبادرات التي تم تنفيذها على مستوى القرى والريف، وشهدنا تطورًا كبيرًا في البنية التحتية وتوفر خدمات لم تكن متاحة من قبل.

 ولفت إلى أن ثورة 30 يونيو جعلتنا نعيش ثورة حقيقية من التطور والإنجازات، منوهًا إلى أن الجيش بذل قصارى جهده للحفاظ على الوطن، ونحن الآن نستعد للمضي قدمًا نحو جمهورية جديدة وأفضل بكثير مما كان عليه الوضع في الماضي.

مقالات مشابهة

  • أيمن محسب: 30 يونيو ثورة عظيمة أنقذت هوية الوطن من الطمس ووضعته على طريق الإنجازات
  • منير أديب يكتب: 30 يونيو.. والحفاظ على الهوية المصرية من التآكل
  • «إكسترا نيوز» تبرز ملف «الوطن» حول كلمة الرئيس السيسي في ذكرى 30 يونيو
  • «dmc» تحتفي بثورة 30 يونيو.. مروة مرسي: الحدث دليل على قوة وصلابة المصريين
  • "راجعة بقوة ولا مش راجعة؟!".. آراء متضاربة في أزمة شيرين عبد الوهاب (تقرير)
  • إنجلترا تلاقي سويسرا في ربع نهائي "اليورو" بعد انتصار في "الوقت القاتل" أمام سلوفاكيا
  • عضو بـ«الشيوخ»: كلمة الرئيس السيسي أكدت أن 30 يونيو نقطة البداية على طريق التنمية
  • قبل أيام من حفل “ليلة وردة”.. أصالة تسترجع ذكرياتها مع الراحلة وردة الجزائرية
  • تقرير رسمي يكشف احتلال 61 مليون متر مربع من أراضي أملاك الدولة
  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة حول امتحاني التاريخ والفيزياء بالفيوم