أصدرت النيابة العامة حكما بحبس مسؤول قسم الحسابات الجارية بفرع مصرف الوحدة – المعمورة 10 سنوات بتهمة الإساءة لسلطته الوظيفية عبر تحقيق منافع مادية غير مشروعة.

وقال مكتب النائب العام في منشور له إن محكمة استئناف طرابلس توصلت من خلال تحقيقاتها إلى استعمال المتهم لصكوك مصرفية مزورة لغرض تيسير سحب مبالغ مالية من حسابات شركة البريقة لتسويق النفط.

وقالت النيابة إن المتهم استولى على حوالي 300 ألف دينار بعد إجرائه عمليات مصرفية غير مشروعة عبر حسابات يديرها بالمصرف.

وكان النائب العام قد أمر بحبس مدير فرع مصرف شمال أفريقيا – سبها ونائبه ومسؤول المراجعة الداخلية في فرع المصرف، حبسا احتياطيا بتهمة إهدار المال العام.

وكشفت تحقيقات النيابة عن وقائع انحراف المسؤولين عن مسلّمات المهام القيادية المسندة إليهم؛ بتخليهم عن إعمال قواعد حماية أموال المصرف، ما تسبب في ضرر جسيم بالمال العام وعجز في الرصيد الفعلي.

كما أمرت النيابة العامة بحبس مديرين عامّين سابقين ومسؤول الاعتمادات المستندية بمصرف الصحاري بتهمة تحصيل منافع مادية غير مشروعة للغير.

وبينت التحقيقات أن المتهمين متورطون في تنفيذ اعتمادات مستندية عام 2015 لـ13 شركة غير مقيدة في السجل التجاري بقيمة نقد أجنبي بلغت ما يعادل 70 مليون دينار.

المصدر: مكتب النائب العام

مكتب النائب العام Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف مكتب النائب العام

إقرأ أيضاً:

تونس.. 10 سنوات و9 أشهر سجنا لعسكري من دولة عربية بتهمة "التخطيط لعملية إرهابية في البلاد"

أصدر القضاء التونسي حكما بالسجن مدة 10 أعوام و9 أشهر في حق عسكري سوداني تم إيقافه بعد دخوله البلاد خلسة عبر الحدود الليبية، ومتهم بـ"التخطيط لتنفيذ عملية إرهابية في تونس".

تونس.. صدور حكم بسجن نائب سابق والناطق الرسمي السابق باسم وزارة الداخلية

وتفيد أوراق ملف القضية وفق ما نقلته إذاعة "موزاييك إف إم" بأن المتهم وهو سوداني الجنسية "كان عسكريا بالجيش السوداني قبل أن يتمرد ويفر إلى ليبيا".

ووفق ملف القضية "انضم بعد ذلك إلى أحد التنظيمات الإرهابية وتدرب في أحد مراكز التدريب التابعة للتنظيم المذكور وتسلل لاحقا إلى التراب التونسي خلسة إلى أن تم إيقافه من طرف وحدة مختصة في مكافحة الإرهاب بجهة جرجيس حيث تم حجز هاتفه وبمعالجته تم الكشف عن صور له وهو يحمل أسلحة نارية وذخائر حربية وقذيفة صاروخية".

ووفق موقع "الصباح نيوز" التونسي، أكد المتهم خلال استجوابه من قبل المحكمة الابتدائية بتونس أنه "كان يعمل بسلك الجيش السوداني وأنه من بين العسكريين المتمردين وقد دخل ليبيا ثم تونس" موضحا أنه لا يحمل "أي فكر متطرف ولم ينتم إلى أي تنظيم إرهابي بليبيا وأنه التقط صورا مع سلاح "آر بي جي" عندما كان بالجيش السوداني".

المصدر: "موزاييك إف إم"+ "الصباح نيوز"

مقالات مشابهة

  • حبس المتهمة في قضية مقتل الطفلة “أسيل طارق” في طبرق
  • النيابة العامة تعلن حبس مسؤول سابق في مصلحة الضرائب احتياطيا بتهمة تبديد أموال عامة
  • النائب العام يأمر بحبس المراقب المالي السابق بمصلحة الضرائب
  • حبس نقاش بتهمة ذبح سايس في دار السلام
  • محكمة هامبورج الألمانية: إدانة عنصرين بحزب الله بتهمة الانتماء لتنظيم إرهابي
  • إحالة متابع إلى مكتب النائب العام وإلغاء امتحانات 206 طلبة
  • النيابة العامة بالأقصر تأمر بحبس المتهمات في قضية طفلة الحلق
  • تونس.. 10 سنوات و9 أشهر سجنا لعسكري من دولة عربية بتهمة "التخطيط لعملية إرهابية في البلاد"
  • محكمة كويتية تصدر حكمًا نهائيًا بحبس ‘‘الشيخ الصباح’’ 10 سنوات
  • أعلى محكمة كويتية تقضي بحبس أحد أفراد الأسرة الحاكمة