استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عبد المنعم بلعاتي، وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري في تونس، بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، لبحث آليات الإسراع في دفع مجالات التعاون بين مصر وتونس في المجالات الزراعية المختلفة.

بحث سبل التعاون بين الوزيرين المصري والتونسي  

وقال القصير إن لقاء اليوم يأتي استكمالا للقاء السابق مع نظيره التونسي، لبحث أطر تنفيذ ما تم الاتفاق عليه من قبل، مشيرا إلى عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين الشقيقين، على المستويين الشعبي والرسمي، والتعاون المستمر بين الجانبين.

وبحث الوزيران عددا من مجالات التعاون المشترك، من بينها كيفية مواجهة التغيرات المناخية وتأثيرها السلبى على الزراعة، وكذلك إنتاج التقاوي المتحملة للملوحة وندرة المياه، وأيضا استقبال مسؤولين من وزارة الفلاحة التونسية للتدريب في مصر والاستفادة من خبرتها في مجال إنتاج التقاوي والأعلاف والأمصال واللقاحات البيطرية.

وكذلك الاستفادة من التجربة المصرية في مجال ترشيد استخدام المياه في الزراعة، وتحديث نظم الري للتغلب على ندرة المياه، كما بحثا أيضا تعزيز التبادل التجاري للسلع الزراعية بين الجانبين، خاصة فيما يتعلق بالمنتجات ذات الميزة التنافسية للجانبين خاصة الموالح والمانجو المصرية، فضلا عن التمور وزيت الزيتون الذي تمتاز به تونس.

واتفق الوزيران على استمرار اللقاءات بين اللجان الفنية المشتركة من البلدين لمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاقات على أرض الواقع بما يحقق مصلحة الشعبين الشقيقين

حضر اللقاء محمد بن يوسف سفير تونس في القاهرة، والدكتور سعد موسي المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، والدكتور محمد فهيم مستشار وزير الزراعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الزراعة وزير الزراعة وزارة الزراعة زراعة

إقرأ أيضاً:

رئيسا النمسا والمجر يبحثان تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي وتأمين الحدود

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلين، أن مباحثاته مع نظيره المجري سوليوك تاماس في العاصمة (فيينا) كانت ناجحة ومثيرة.

وقال الرئيس النمساوي - في تصريحات اليوم الأربعاء -: "إن الروابط مع جارتنا المجر أصبحت أقرب من أي وقت مضى؛ لأن النمسا هي رابع أهم شريك تجاري للمجر وثالث أكبر مستثمر".

وأضاف الرئيس أن هناك جهودًا مشتركة ناجحة في تنمية المناطق الحدودية، حيث وقعت النمسا والمجر اتفاقية للتعاون عبر الحدود.

وأعرب الرئيس النمساوي عن اقتناعه بأن النمسا والمجر ستُحافظان على العلاقات الوثيقة والجيدة بين البلدين وتواصلان تعزيزها في إطار أوروبا الموحدة.
 

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة والمدير الإقليمي بـ«البنك الدولي» يبحثان تعزيز التعاون
  • البحوث الزراعية والزراعة الياباني يبحثان سبل التعاون
  • وزير الزراعة: تقديم كافة الدعم للفلاح المصري لتحسين جودة المحاصيل الزراعية
  • وزير الزراعة السابق يهنئ علاء فاروق ويتمنى له التوفيق في خدمة البلاد
  • جيل بيسلم جيل.. «القصير» يستقبل وزير الزراعة الجديد
  • وزير الزراعة السابق يقدم التهنئة للوزير الحالي ويتمنى له التوفيق
  • وزير الخارجية يهنئ نظيره المصري على توليه مهام منصبه الجديد
  • رئيسا النمسا والمجر يبحثان تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي وتأمين الحدود
  • رئيس الوزراء العراقي والسفير الإماراتي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الخارجية ورئيسة وزراء إستونيا يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين