استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عبد المنعم بلعاتي، وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري في تونس، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، وبحثا آليات الإسراع في دفع مجالات التعاون بين مصر وتونس في المجالات الزراعية المختلفة

وخلال الاجتماع قال القصير، إن لقاء اليوم يأتي استكمالًا للقاء السابق مع نظيره التونسي لبحث أطر تنفيذ ما تم الاتفاق عليه من قبل مشيرا إلى عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين الشقيقين، على المستويين الشعبي، والرسمي، والتعاون المستمر بين الجانبين.

وزير الزراعة يبحث مع وزير الفلاحة التونسي دفع آليات تعزيز التعاون بين البلدين

بحثا الوزيران عدد من مجالات التعاون المشترك، من بينها كيفية مواجهة التغيرات المناخية وتأثيرها السلبى على الزراعة وكذلك إنتاج التقاوي المتحملة للملوحة وندرة المياه وأيضا استقبال مسئولين من وزارة الفلاحة التونسية للتدريب في مصر والاستفادة من خبرتها في مجال إنتاج التقاوى والأعلاف والأمصال واللقاحات البيطرية، وكذلك التجربة المصرية في مجال ترشيد استخدام المياه في الزراعة، وتحديث نظم الري للتغلب على ندرة المياه.

الوزيران بحثا أيضا تعزيز التبادل التجاري للسلع الزراعية بين الجانبين، خاصة فيما يتعلق بالمنتجات ذات الميزة التنافسية للجانبين خاصة الموالح والمانجو المصرية، فضلا عن التمور وزيت الزيتون الذي تمتاز به تونس.

وزير الزراعة يبحث مع وزير الفلاحة التونسي دفع آليات تعزيز التعاون بين البلدين

اتفقا الوزيران على استمرار اللقاءات بين اللجان الفنية المشتركة من البلدين لمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاقات على أرض الواقع بما يحقق مصلحة الشعبين الشقيقين.

حضر اللقاء محمد بن يوسف سفير تونس في القاهرة والدكتور سعد موسي المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية والدكتور محمد فهيم مستشار وزير الزراعة.

اقرأ أيضاًوزارة الزراعة تدعم احتفالات «الفاو» بيوم الأغذية العالمي 2023

مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية الأبرز.. أهم أنشطة وزارة الزراعة خلال أسبوع

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الزراعة التغيرات المناخية وزیر الزراعة التعاون بین

إقرأ أيضاً:

«الدبيبة» يبحث تعزيز التعاون بين ليبيا والجامعة العربية

بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، تفعيل دور الجامعة في الملف السياسي الليبي، وزيادة التعاون بين الجامعة وليبيا.

جاء ذلك خلال لقاء جمعهما، اليوم الأربعاء، بمقر الجامعة في العاصمة المصرية القاهرة، بحسب ما أفاد المكتب الإعلامي بحكومة الوحدة الوطنية.

وناقش اللقاء عددا من الملفات التي ارتكزت على دعم الجهود المحلية والدولية لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية وفق قوانين متفق عليها.

واستعرض اللقاء مشاركة مؤسسات الحكومة في مناشط وفعاليات جامعة الدول العربية، ودور الجامعة في دعم واستقرار ليبيا في مختلف الجوانب.

كما بحث الدبيبة وأبو الغيط، توحيد الموقف العربي لإيقاف الانتهاكات الإسرائيلية في قطاع غـ ، ـزة، ودعم الشعب الفلسطيني وتقديم الدعم اللازم له.

مقالات مشابهة

  • النائب العام يبحث تبادل الخبرات القضائية مع نظيره الصيني
  • حمية التقى في الرباط نظيره المغربي وعرضا المستجدات وتعزيز التعاون بين البلدين
  • الدبيبة يتفق مع نظيره المصري على تقديم الدعم اللازم لمصر في مجال الكهرباء
  • وزير الزراعة يبحث التعاون مع الأكاديمية العربية للتكنولوجيا والنقل البحري
  • السواحة يبحث سبل تعزيز التعاون في التقنيات المتقدمة مع شركات أمريكية
  • الأمير فيصل بن فرحان يبحث تعزيز العلاقات مع إستونيا
  • «الدبيبة» يبحث تعزيز التعاون بين ليبيا والجامعة العربية
  • وزير الخارجية يهنئ نظيره المصري على توليه مهام منصبه الجديد
  • «العابد» يبحث أوضاع العمالة البنغالية وسبل تحسين ظروفهم
  • وزير الخارجية ورئيسة وزراء إستونيا يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين