اختتمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة ممثلة بلجنة الرياضة المدرسية "البطولة المدرسية لألعاب القوى" بمشاركة 400 طالب وطالبة من 55 مدرسة بتعليمية المحافظة تم توزيعهم على 8 مسابقات متنوعة وهي: مسابقة العدو 100م، و400م، و600م، ومسابقة التتابع، ومسابقة رمي الرمح، ومسابقة دفع الجلة، ومسابقة الوثب الطويل، ومسابقة الوثب العالي.

وهدفت البطولة إلى إكساب الطلبة المهارات والقدرات الحركية والمعرفية، كما عملت على زيادة الوعي الرياضي وتنمية المواهب لتكوين جيل مزود بمختلف المعارف والمهارات الرياضية. وشهدت البطولة تنافسا كبيرا بين الطلبة المشاركين، كما أظهرت العديد من المواهب والقدرات التي يتمتع بها طلبة مدارس المحافظة. وفي ختام البطولة التي أقيمت على المجمع الرياضي بالرستاق، تم تكريم المدارس الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى في مختلف المسابقات، إضافة لتكريم المدارس الثلاثة الأولى في الترتيب العام، وذلك بحضور عدد من المسؤولين والتربويين.

نتائج فئة الذكور

في فئة الذكور فازت مدرسة ثابت بن قيس بالمركز الأول، وحلت مدرسة الإمام سعيد بن محرز في المركز الثاني، وجاءت مدرسة الإمام ناصر بن مرشد بالمركز الثالث في مسابقة 100م (عدوا)، وفي مسابقة 400 م حصلت مدرسة العقدة على المركز الأول، ومدرسة الخليل بن أحمد الفراهيدي على المركز الثاني، ومدرسة معولة بن شمس على المركز الثالث، وفي مسابقة 600م حصلت مدرسة الخليل بن أحمد الفراهيدي على المركز الأول، وجاءت مدرسة العقدة في المركز الثاني، بينما حصلت مدرسة معولة بن شمس على المركز الثالث. وأما في مسابقة التتابع، فحصدت مدرسة الخليل بن أحمد الفراهيدي المركز الأول، وحصلت مدرسة ثابت بن قيس على المركز الثاني، ومدرسة سعد بن الربيع على المركز الثالث. وفي مسابقة رمي الرمح، نالت مدرسة الإمام سعيد بن عبدالله المركز الأول، وحصلت مدرسة الشيخ خلف بن سنان الغافري على المركز الثاني، فيما حصدت مدرسة الإمام ناصر بن مرشد المركز الثالث. وحصلت مدرسة أسيد بن حضير على المركز الأول في مسابقة دفع الجلة، وجاءت مدرسة عبدالله بن إباض في المركز الثاني، وحصلت مدرسة الفضل بن العباس على المركز الثالث. وأما في مسابقة الوثب الطويل، فحصلت مدرسة ثابت بن قيس على المركز الأول، وجاءت مدرسة الإمام سعيد بن عبدالله في المركز الثاني، ومدرسة العقدة في المركز الثالث. وفي مسابقة الوثب العالي، حصلت مدرسة سعد بن الربيع على المركز الأول، وحصلت مدرسة معولة بن شمس على المركز الثاني، فيما جاءت مدرسة الإمام سعيد بن عبدالله في المركز الثالث. وفي نتائج الترتيب العام، حصلت مدرسة العقدة على المركز الأول، وحلت مدرسة الخليل بن أحمد الفراهيدي في المركز الثاني، فيما حصلت مدرسة سعد بن الربيع على المركز الثالث.

نتائج فئة الإناث

على الجانب الآخر، جاءت نتائج فئة الإناث كالتالي: في مسابقة العدو، فازت مدرسة القرية بالمركز الأول، وحلت مدرسة أم إياس في المركز الثاني، وجاءت مدرسة ستال في المركز الثالث في مسابقة 100 م، كما حصلت مدرسة الرميس على المركز الأول، ومدرسة أم إياس على المركز الثاني، ومدرسة القرية على المركز الثالث في مسابقة 200 م، وفي مسابقة 300 م، حصلت مدرسة العروة على المركز الأول، وحصلت مدرسة ودام الغاف على المركز الثاني، وحصدت مدرسة ستال المركز الثالث. وفازت مدرسة أم إياس بالمركز الأول، وحصلت مدرسة الرميس على المركز الثاني، فيما حصلت مدرسة أمامة بنت الحارث على المركز الثالث في مسابقة التتابع.

وفي مسابقة رمي الرمح، نالت مدرسة سيح المحامد المركز الأول، وحلت مدرسة القرية في المركز الثاني، وجاءت مدرسة أم إياس في المركز الثالث. وحصلت مدرسة سيح المحامد على المركز الأول في مسابقة دفع الجلة، وحصلت مدرسة الرميس على المركز الثاني، وحصدت مدرسة القرية المركز الثالث. وفي مسابقة الوثب الطويل، حصلت مدرسة ودام الغاف على المركز الأول، وحصلت مدرسة الرستاق على المركز الثاني، وحلت مدرسة جماء في المركز الثالث. وفي مسابقة الوثب العالي، حصلت مدرسة سلمى بنت عميس على المركز الأول، وحصلت مدرسة الإتقان على المركز الثاني، بينما حصلت مدرسة الرستاق على المركز الثالث. وفي نتائج الترتيب العام، حلت مدرسة أم إياس في المركز الأول، بينما جاءت مدرسة القرية في المركز الثاني، ومدرسة الرميس في المركز الثالث.

وأكدت أميرة بنت عبدالله الخروصية -المديرة المساعدة لدائرة التوجيه المهني والإرشاد الطلابي للأنشطة- على أهمية هذه البطولات، وأضافت: إن مسابقة ألعاب القوى لها أهمية كبيرة، حيث تسهم في صقل قدرات الطلبة وتنمية مهاراتهم البدنية وإذكاء روح العمل الجماعي بينهم. وزادت: سرني ما رأيته من سعي الطلبة وحرصهم على إبراز مواهبهم وتطبيق المعارف والمهارات التي اكتسبوها من معلميهم والتي بلا شك سيكون لها مستقبل أفضل في قادم المشاركات.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المرکز الثالث فی مسابقة على المرکز الثالث على المرکز الثانی على المرکز الأول فی المرکز الثالث فی المرکز الثانی مدرسة القریة وفی مسابقة

إقرأ أيضاً:

جامعة 21 سبتمبر تُطلق مخيمًا طبيًا مجانيًا لأمراض الباطنة بصنعاء

يمانيون../
دشّن النائب الأول لرئيس الوزراء، العلامة محمد مفتاح، ووزير الصحة والبيئة، الدكتور علي شيبان، المخيم الطبي الخيري الأول لأمراض الباطنة، الذي تنظّمه جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية خلال الفترة من 2 إلى 6 أكتوبر 2024.

خلال الافتتاح، قام العلامة مفتاح بجولة في أقسام المخيم واستمع لشرح من رئيس الجامعة ورئيس المجلس الطبي، الدكتور مجاهد معصار، حول الخدمات الطبية التي يقدمها، والتي تتعلق بأمراض القلب والسكري والضغط. كما تم استعراض الكادر الطبي الاستشاري والمساعد الذي يشارك في تقديم الخدمات، بالإضافة إلى المعدات والمختبرات والأدوية المتاحة.

وأشار إلى أن المخيم يوفر الفحوصات والمعاينات الطبية وصرف الأدوية للمرضى مجانًا، بدعم من عدة جهات، مما يستفيد منه أكثر من ألفي حالة من الفقراء، ويساهم في التخفيف من معاناتهم في ظل الظروف الصعبة التي تواجه البلاد بسبب العدوان والحصار.

كما اطلع العلامة مفتاح ووزير الصحة على سير العملية التعليمية بالجامعة، وقاما بزيارة عدد من القاعات الدراسية والمعامل.

عبّر النائب الأول لرئيس الوزراء عن سعادته بما رآه من تنظيم وفعالية في الخدمات الطبية المقدمة في المخيم، مع الحفاظ على انتظام العملية التعليمية في أقسام الجامعة. وأثنى على الجهود المبذولة من قيادة الجامعة والقائمين على المخيم والداعمين له، مشيرًا إلى أهمية تنظيم مثل هذه المبادرات للتخفيف من معاناة المرضى من الفئات الفقيرة.

من جهته، أشاد وزير الصحة بمستوى الخدمات المقدمة في المخيم الطبي، داعيًا رجال الأعمال إلى دعم مثل هذه المشاريع الخيرية.

مقالات مشابهة

  • ختام البرنامج العلمي حول التعايش السلمي بمحافظة جنوب الباطنة
  • بدء توزيع الكتب المدرسية في بلدية الأبيار
  • بـ 47 ألف جنيه.. فيلم «عنب» لـ آيتن عامر يحقق المركز الثالث بالسينمات
  • فيلم عنب يحتل المركز الثالث بدور العرض.. حقق 47 ألف جنيه في يوم واحد
  • جامعة 21 سبتمبر تُطلق مخيمًا طبيًا مجانيًا لأمراض الباطنة بصنعاء
  • البطولة: الرجاء البيضاوي يواصل صحوته ويحقق الانتصار الثاني له هذا الموسم
  • "شغلني" تفتتح المركز الثاني خلال عام لخدمة القاهرة الكبرى
  • محطة معالجة سلامون بحرى تحصد المركز الأول فى تسرب الكلور بمسابقة تنمية مهارات السلامة
  • بطولتان لألعاب القوى ببغداد والنجف ومساعي لإقامة بطولة الجمهورية بعد غياب 15 عاماً
  • صنعاء تحتضن بطولة الجمهورية لألعاب القوى