صحيفة الاتحاد:
2024-10-06@13:57:30 GMT

العين والجزيرة بطلا «دوري الجماهير»

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

أبوظبي (الاتحاد)
أعلنت رابطة المحترفين، عن الفائزين بمبادرة «دوري الجماهير»، في الجولة السادسة، لدوري أدنوك للمحترفين، تحفيزًا للمشجعين على دعم ومساندة أنديتهم على مدار الجولات.
وفاز بالمركز الأول في فئة النادي المضيف نادي العين، بجائزة قيمتها 60 ألف درهم، فيما فاز بالمركز الثاني في نفس الفئة نادي شباب الأهلي، بجائزة قيمتها 40 ألف درهم.


وعلى صعيد فئة «النادي الضيف»، حصد نادي الجزيرة المركز الأول، بجائزة قيمتها 40 ألف درهم، فيما حصل نادي النصر على المركز الثاني في نفس الفئة بجائزة قيمتها 30 ألف درهم.

أخبار ذات صلة «النسور» يتفوق على الجزيرة بـ العقدة» «الشبح الأول» يطارد «البرتقالي»!

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: العين الجزيرة دوري أدنوك للمحترفين شباب الأهلي بجائزة قیمتها ألف درهم

إقرأ أيضاً:

البطولة: ديربي "سايس" ينتهي بتحقيق النادي المكناسي لأول ثلاث نقاط له هذا الموسم بعد فوزه على المغرب الفاسي

تمكن النادي المكناسي من تحقيق أول ثلاث نقاط له هذا الموسم، عقب انتصاره بهدفين نظيفين على المغرب الفاسي، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم السبت، على أرضية الملعب البلدي للقنيطرة، لحساب الجولة الخامسة من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وأتيحت للمغرب الفاسي الفرصة لافتتاح التهديف منذ الدقيقة الثامنة عن طريق اللاعب حمزة جنتي من ضربة جزاء، إلا أن هذا الأخير ضيعها، بعدما تمكن الحارس رضا بوناكة من التصدي لتسديدته، لتستمر المباراة على وقع البياض، بحثا عن الأهداف من الطرفين، بغية تحقيق الانتصار الأول من طرف النادي المكناسي، والثالث من قبل المغرب الفاسي، للانفراد بالصدارة، ولو مؤقتا، إلى حين إجراء جميع المباريات.

وحاول الفريقان الوصول إلى الشباك مع مرور الدقائق، من خلال المحاولات التي أتيحت لهما، إلى أن كل فرصهما باءت بالفشل، في ظل غياب النجاعة الهجومية، ناهيك عن تألق صلاح الدين شهاب ورضا بوناكة في التصديات، دون نسيان تسرع اللاعبين في اللمسة الأخيرة، بعد الوصول لمربع العمليات، وفي الوقت الذي كانت الجولة الأولى تتجه للنهاية بالتعادل السلبي، تمكن النادي المكناسي من تسجيل الهدف الأول في الوقت بدل الضائع عن طريق اللاعب زهير الديب، منهيا به الشوط الأول بتقدم فريقه بهدف نظيف.

وحاول المغرب الفاسي إدراك التعادل في الجولة الثانية، من خلال المحاولات التي أتيحت له، إلا أنه فشل في تحقيق مراده، جراء تسرع لاعبيه في إنهاء الهجمات، ناهيك عن التصديات الجيدة للحارس رضا بوناكة، في الوقت الذي واصل النادي المكناسي مناوراته، أملا في إضافة الهدف الثاني، لحسم النتيجة لصالحه، تجنبا لأية مفاجآت من الخصم مع مرور الدقائق.

وزادت مأمورية المغرب الفاسي صعوبة، بعد طرد لاعبه دريس جبلي في الدقيقة 81، في الوقت الذي حاول النادي المكناسي استغلال النقص العددي لخصمه، بشن الهجمات تلو الأخرى، بحثا عن الهدف الثاني، وهو ما تمكن منه عند الدقيقة 84 بفضل اللاعب أنس المهراوي، منهيا بذلك المباراة بانتصار فريقه بهدفين نظيفين على الفاسيين، في ديربي « سايس »، الذي عاد للأضواء مجددا، بعد صعود المكناسيين للقسم الاحترافي الثاني.

ورفع النادي المكناسي رصيده إلى خمس نقاط في الرتبة 12 مؤقتا، متساويا في عدد النقاط مع الفتح الرياضي المتواجد في الصف 11، والمنقوص من مباراة أمام نهضة بركان، غدا الأحد، بداية من الساعة الثامنة مساء، فيما تجمد رصيد المغرب الفاسي عند النقطة السابعة في المركز السابع بشكل مؤقت، بنفس عدد نقاط الجيش الملكي الرابع، والوداد الرياضي الخامس، ونهضة الزمامرة السادس، والدفاع الحسني الجديدي الثامن، علما أن هذه الفرق لم تخض بعد مبارياتها ضمن الجولة الخامسة.

كلمات دلالية البطولة الاحترافية المغرب الفاسي النادي المكناسي ديربي سايس

مقالات مشابهة

  • العين والوحدة.. «الموعد الكبير» في «كلاسيكو الجماهير»
  • البطولة: ديربي "سايس" ينتهي بتحقيق النادي المكناسي لأول ثلاث نقاط له هذا الموسم بعد فوزه على المغرب الفاسي
  • العين والوحدة قمة الجولة الـ 5 من دوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم
  • شباب مرخة يتوج بطلاً لدوري الدرجة الثالثة في شبوة
  • في دوري يلو| العربي يفوز على العين.. والبكيرية والطائي سلبية
  • في الجولة السادسة من دوري يلو.. البكيرية يستضيف الطائي.. والعربي يواجه العين
  • العين والوحدة.. قمة دوري أدنوك للمحترفين
  • ندياي: الزمالك النادي الأكثر تتويجا بالبطولات في القرن العشرين
  • "الصافي" يفوز بالمركز الأول في بطولة الجمهورية للمصارعة الرومانية القليوبية
  • «وام» تفوز بجائزة نشر ثقافة الرياضة المجتمعية