شهدت الساعات الماضية، العديد من القضايا والحوادث، التي أثارت الرأي العام، أبرزها مقتل شاب بسبب «لهو الأطفال»، والتفاصيل الكاملة عن واقعة حفل المنصورية، وإحالة أوراق شقيقين قتلا شابًا وحرقا جثته بالأقصر، وغيرها من الأحداث، نعرضها في هذا التقرير.

حبس متهم بإلقاء جثة شاب بجوار صندوق قمامة في بولاق

قررت النيابة العامة حبس المتهم بوضع جثة شاب داخل جوال وإلقائها بجوار صندوق قمامة بمزلقان ناهيا بمنطقة بولاق الدكرور، 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما أمرت بإعداد تقرير مفصل عن سبب الوفاة، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إنهاء التحريات حول الواقعة للوقوف على ملابساتها.

تلقت غرفة عمليات النجدة بالجيزة، بلاغا يفيد بالعثور على جثة شاب ملقاة بأحد شوارع دائرة قسم شرطة بولاق الدكرور.

وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين وجود جثة لشاب في حالة تعفن وملفوفة داخل جوال، وتم التحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة.

ومن خلال التحريات الأولية، وجمع المعلومات، أمكن تحديد مرتكب الواقعة، وعقب تقنين الإجراءات، ألقى رجال المباحث القبض على المتهم، وتم اقتياده لديوان القسم.

واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

جثةبسبب «لعب العيال».. حبس متهم بقتل شاب ذبحًا بالوراق

أمرت النيابة العامة بحبس المتهم بقتل «حلاق» ذبحًا خلال مشاجرة، بسبب لهو الأطفال في الوراق، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

تلقى قسم شرطة الوراق بمديرية أمن الجيزة بلاغًا يفيد بحدوث مشاجرة بدائرة القسم ووجود متوفي.

بالانتقال والفحص تبين حدوث مشاجرة بين كل من طرف أول حلاق، توفي إثر إصابته بجرح قطعي بالرقبة، طرف ثان عامل أحذية، مقيمان بدائرة القسم، لتعدي الأول على أشقاء الثاني الأصغر سنًا بسبب لهو الأطفال، قام على إثرها الثاني بالتعدي على الأول باستخدام «سكين»، كانت بحوزته مما أدى لحدوث إصابته التي أودت بحياته، ولاذ بالهرب.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبطه والأداة المستخدمة، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة لذات السبب، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جثة - ارشيفيةالجريمة الغامضة.. التحقيق في مقتل شاب طعنا بالهرم

تباشر جهات التحقيق بالجيزة، إجراءاتها في واقعة العثور على جثة شاب بمنطقة الهرم، وأمرت النيابة بإعداد تقرير مفصل عن سبب الوفاة، كما كلفت المباحث الجنائية بسرعة إنهاء التحريات حول الواقعة للوقوف على ملابساتها.

تلقت غرفة عمليات النجدة بالجيزة بلاغا يفيد بالعثور على جثة شاب بدائرة قسم شرطة الهرم.

وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين وجود جثة لشاب مصابة بطعن نافذ، وتم التحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة العامة.

ويكثف رجال المباحث من جهودهم لكشف ملابسات الواقعة وجاري التحفظ على كاميرات المراقبة المحيطة بالمنطقة محل الواقعة تمهيدا لتفريغها وسرعة ضبط وتحديد الجناة.

واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

جثةهجوم ملثمين وصرخات وموسيقى عالية.. التفاصيل الكاملة لواقعة حفل المنصورية (فيديو وصور)

حفل المنصورية.. انتشرت مجموعة من مقاطع الفيديو بنطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن حفل المنصورية، وتتضمن هجوم مجموعة من الأشخاص على طلاب إحدى المدارس «الانترناشونال»، عقب انتهاء حفل مقام بـ «فيلا» على طريق المنصورية، وتعدى خلالها ملثمون عليهم بالضرب وبالأسلحة النارية والبيضاء، وأثاروا البلبلة والفزع في نفوسهم، كما ادعوا مقتل شخص وإصابة آخرين.

بداية الواقعة، حينما نظم مالك الفيلا حفلا لمجموعة من الشباب صغار السن، عبر إحدى شركات تنظيم الحفلات مقابل مبالغ مالية منهم.

وحال مغادرة الطلاب، قام عدد من أهالي عزبة العرب بطريق المنصورية محل الفيلا بالتوجه للفيلا، والتعرض لمرتادي الحفل والتعدي عليهم.

وتلقت شرطة النجدة بلاغًا من أهالي منطقة عزبة العرب في أبو رواش بطريق المنصورية بالجيزة، يفيد بوجود مشاجرة.

وأوضح أهالي المنطقة أن مالك الفيلا المشار إليها معتاد تأجيرها، لإقامة الحفلات للشباب وتضرر أهالي المنطقة من تلك الحفلات، نتيجة للموسيقى الصاخبة التي تستمر لفترات طويلة من الليل.

وأشاروا إلى أنهم سبق وطلبوا من أصحاب الفيلا التوقف عن ذلك إلا أنهم رفضوا بدعوى أحقيتهم في استخدام الفيلا.

ومن خلال تحريات الأجهزة الأمنية، أكدت عدم صحة ما تداوله مروجو مقاطع الفيديو من مقتل أحد الأشخاص، موضحين عدم تلقي المديرية ثمة بلاغات أو تسجيل المستشفيات وصول مصابين من جراء الواقعة، كما لم يُستدل على أعمال خطف.

ونجحت الأجهزة الأمنية في ضبط 6 من أبناء المنطقة الذين قادوا التعدي على مرتادي حفل المنصورية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، وكذا مالك الفيلا والقائمين على تنظيم الحفل، لاستخدام الفيلا في تنظيم حفلات بدون ترخيص.

وباشرت النيابة العامة التحقيقات في واقعة حفل المنصورية، وأمرت بإخلاء سبيل بعض المتهمين بكفالة مالية منهم مالك الفيلا بكفالة 100 ألف جنيه، لإقامته حفل بدون ترخيص.

حفل المنصورية«ضربوه بشاكوش وولعوا فيه».. إحالة أوراق شقيقين قتلا شابًا في الأقصر للمفتي

أحالت محكمة جنايات الأقصر الدائرة الثانية برئاسة المستشار محمود عيسى سراج الدين، وعضوية المستشارين تامر ثروت شاهين، وطارق عبد الفتاح عمر، ماجد محمود حميدة، أحمد السيد الداودي، وأمانة سر حسن عبد الراضي، أوراق المتهمين ح. م. ع، وط. م. ع، لمفتي الديار المصرية، لاستطلاع رأيه الشرعي في تنفيذ حكم الإعدام لما اقترفاه من ذنب في حق المجني عليه ياسر أبو المجد أحمد، وحددت جلسة 3 نوفمبر 2023 للنطق بالحكم.

واستهلت المحكمة، نظر القضية بالاستمتاع إلى طلبات دفاع المتهمين، ثم مرافعة محمود عز الدين، وكيل النائب العام، والتي طالب فيها بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين، مع تقديم الأدلة الجنائية الكافية لارتكابهما جناية القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.

وتعود أحداث الواقعة بالقضية رقم 20271 لسنة 2021 جنايات مركز إسنا، والمقيدة برقم 1787 لسنة 2021، والتي تفيد قيام الشقيقين "حمدى.م" 41 سنة، وطه.م" 31 سنة، بالدخول في مشاجرة مع "ياسر.ا" 41 عاما، قاما خلالها بالتخلص منه بضربه بشاكوش على رأسه ثم إضرام النيران في جسده، نتيجة خلافات أسرية بينهما، وجرى ضبط المتهمين وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.

وشملت التحقيقات، استجواب المتهمين واعترافهما بالواقعة، إذ أجرى المتهمان تمثيلا للجريمة أمام رجال النيابة العامة، كما خرج تقرير الطب الشرعي والصفة التشريحية للمتوفى، أن الجثة لذكر متوسط الطول والبنية في حالة من التفحم الكلي وحروق نارية يبدو عليها ضعف الفاعل الحيوي مما يشير إلى حدوثها بعد الوفاة مباشرة وحدثت نتيجة تعرض الجسم للهب النار، وبسؤال شهود من الأهالي حول الواقعة تعرفوا على المتهمين عقب شرائهما شاكوشًا من ورشة ميكانيكا، كما جلبا جركن بداخله كمية بنزين من إحدى محطات الوقود بمدينة إسنا، لتنفيذ جريمتهما مع سبق الإصرار والترصد.

اقرأ أيضاًمصرع ٣ أشخاص فى تصادم سيارة ربع نقل بميكروباص دراجة بخارية بالشرقية

تشريح جثة أجنبي لقى مصرعه دهسا أسفل سيارة بالقاهرة الجديدة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الحوادث الأسبوع التحريات التحقيقات المنصورية النيابة العامة جثة حدث وأنت نائم حفل المنصورية حفلة المنصورية حوادث حوادث الأسبوع فيديو حفل المنصورية فيلا المنصورية قتل قتل شاب مدرسة المنصورية مقتل مقتل شاب منصورية الإجراءات القانونیة النیابة العامة حفل المنصوریة رجال المباحث لهو الأطفال مالک الفیلا جثة شاب

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة المتهمين بقتل جواهرجى فى بولاق أبو العلا لـ 28 يوليو

قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار سامى زين الدين، تأجيل محاكمة المتهم بقتل جواهرجى بولاق أبو العلا طعنا بالسكين داخل محله لسرقة مشغولات ذهبية لجلسة 28 يوليو، مع إخلاء سبيل 4 آخرين متهمين فى القضية.

عقدت الجلسة بعضوية المستشارين أشرف عيسى وعلاء الدين مرعى، وأيمن عبد الرازق محمد السعيد، وسيد حجاج.

كشفت تحقيقات النيابة تعرض محل مصوغات ذهبية للسرقة فى دائرة قسم بولاق أبو العلا ومقتل مالك المحل "ح. ا"، كما أسفرت المعاينة عن العثور على جثة المجنى عليه بكامل ملابسه وبه جروح فى منطقة الرأس نتيجة التعدى عليه بآلة حادة.

وأمرت النيابة بالتحفظ على الكاميرات الموجودة بمحل الواقعة لفحصها للتوصل إلى المتهمين بارتكاب جريمة القتل، وكشف ملابسات الواقعة بالكامل، كما استدعت شهود العيان والعاملين بمحل المجنى عليه لسؤالهم حول الواقعة.

وكشف شهود عيان، عن أن الواقعة بدأت بوجود أحد الأشخاص داخل محل المجنى عليه لشراء مصوغات، واستمر تواجده لساعات، لافتين إلى وجود عامل بالمحل طلب منه المتهم شراء سجائر له، وبمجرد مغادرته المحل تعدى على المجنى عليه وضربه بآلة حادة على رأسة واستولى على مشغولات ذهبية وفر هاربا.

انتقلت الأجهزة الأمنية وقامت بمعاينة مسرح الحادث ونقلت سيارة إسعاف الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة، وتبين من الفحص المبدئى مقتل صاحب المحل أثناء محاولة منع لص  من السرقة، وتم تحرير المحضر اللازم وباشرت النيابة العامة التحقيقات.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على المتهم بقتل جواهرجى بولاق أبو العلا بالاشتراك مع زوجته وشقيقه وطليقته وتم اقيتادهم إلى القسم وإحالتهم إلى النيابة المختصة.

وشملت قائمة المسروقات "4 غويشة أطفال عيار 18 کونش سادة 4 جرام فى الواحدة - 4 غوايش سادة عيار 21 عليها لوجو NA نشأت عبد الشهيد الواحدة فى حدود 10 جرام تقريبا مقاس 22 - 2 غويشة مقاس 20 عيار 21 لوجو NA الواحدة حوالى 10 جرام - 4 خواتم عيار 18 الواحد حوالى 4 جرام - 4 سلسلة بتعليقة الأولى عين حورس بتعليقه نفرتيتى 12 جرام - 2 سلسلة شاوبر 8 جرام تعليقه الله أكبر عيار 18 - سلسلة حمصة عيار 18 حوالى 6 جرام حلق سيجارة سادة حوالى 8 جرام عيار 18 - 2 حلق بريمة على الودن عيار 18 الواحد 2 جرام تقريبا - سبيكة وزن 5 جرام شركة بيتى سى عيار 24 - سبيكة وزن 10 جرام شركة بيتى سى عيار 24 - جنيهان وزن 8 جرام شركة بيتى سى عيار 21 - سبيكه جولى وزن 2.5 جرام عيار 24 - خاتم ربع جنيه عيار 21 - ميدالية بدون تعليقه وزن 6 جرام ونصف عيار 18".







مقالات مشابهة

  • نشرة حوادث «الأسبوع»| القصة الكاملة عن طفل شبرا الخيمة.. وسرقة شقة عماد متعب
  • القبض على المتهمين بالتشاجر وقتل سائق بسبب خلافات الجيرة فى البدرشين
  • بسبب خلافات مالية.. تجديد حبس 4 متهمين قتلوا شابا بالخانكة
  • 3 أشقاء قتلوه بسبب الآثار.. بيان للنيابة المصرية يكشف تفاصيل ذبح طفل وبتر كفيه بأسيوط
  • حدث وأنت نائم| اعترافات المتهمين بقتل «طفل البداري».. والإفراج عن حسن راتب
  • قطعوا كفيه بسبب الآثار.. ‏‎النيابة تكشف تفاصيل مثيرة في مقتل طفل البداري
  • لفتح مقبرة أثرية.. اعترافات المتهمين بقتل «طفل البداري» في أسيوط
  • حبس المتهمين بإنهاء حياة طفل بأسيوط.. قطعوا كفيه لاستخدامهما في فتح مقبرة أثرية
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل جواهرجى فى بولاق أبو العلا لـ 28 يوليو
  • مصرع شخص وإصابة آخر في مشاجرة بسبب لهو الأطفال بالفيوم