البوابة:
2024-10-06@06:52:22 GMT

الكويت هذا الخريف تاريخ وتسوق

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

الكويت هذا الخريف تاريخ وتسوق

البوابة - الكويت دولة صغيرة تقع في الركن الشمالي الشرقي من شبه الجزيرة العربية، وتحدها العراق من الشمال والمملكة العربية السعودية من الجنوب. كما أنها محاطة بالخليج العربي من الشرق والجنوب. يبلغ عدد سكانها حوالي 4.5 مليون نسمة، منهم حوالي 1.4 مليون مواطن كويتي. ويتكون بقية السكان من المغتربين من أكثر من 100 دولة.

الكويت هذا الخريف تاريخ وتسوق

نبذة عن الكويت

الكويت دولة غنية ذات مستوى معيشي مرتفع. يعتمد الاقتصاد بشكل كبير على صادرات النفط والغاز، والتي تمثل أكثر من 90% من الإيرادات الحكومية. كما تعد مركزاً مالياً رئيسياً، ويعتبر الدينار الكويتي من أقوى العملات في العالم.

كما انها بلد متنوع، ذو ثقافة وتاريخ غنيين. شعب الكويت معروف بحسن ضيافته وكرمه. تعد أيضًا وجهة سياحية شهيرة بشواطئها الجميلة وفنادقها الفاخرة ومراكز التسوق ذات المستوى العالمي.

خطة الزيارة:
إذا كنت تفكر في زيارة المدينة في فصل الخريف، فيما يلي خطة لمدة 3 أيام للاستمتاع بالطقس المعتدل الخريفي:
اليوم 1:
صباحًا: الوصول إلى مطار الكويت والتوجه إلى فندقك.
بعد الظهر: زيارة متحف الكويت الوطني الذي يضم مجموعة من القطع الأثرية والأعمال الفنية التي تحكي قصة تاريخ وثقافة البلد الغنية.
مساءً: المشي على طول الكورنيش، وهو ممشى على الواجهة البحرية يتمتع بإطلالات خلابة على أفق المدينة. تناول العشاء في أحد المطاعم العديدة الموجودة على طول الطريق.
اليوم 2:
صباحاً: زيارة المسجد الكبير وهو من أكبر وأجمل المساجد في العالم.
بعد الظهر: القيام برحلة بالقارب إلى جزيرة فيلكا، وهي ميناء تجاري سابق أصبح الآن أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. استكشف أطلال الجزيرة وتعرف على تاريخها الرائع.
مساءً: استمتع بتناول وجبة كويتية تقليدية في أحد المطاعم العديدة الموجودة في وسط المدينة.
اليوم 3:
صباحًا: زيارة أبراج الكويت، وهي ثلاثة أبراج مميزة توفر إطلالات بانورامية على المدينة.
بعد الظهر: قم بزيارة بيت السدو، وهو متحف منزلي كويتي تقليدي يعرض الفنون والحرف التقليدية في البلاد.
مساءً: قم بالتسوق في مجمع الأفنيوز، أحد أكبر مراكز التسوق في الشرق الأوسط. تناول العشاء في أحد المطاعم العديدة الموجودة في المركز التجاري.
 

إذا كان لديك الوقت، يمكنك أيضًا زيارة المعالم السياحية التالية:

المركز العلمي: متحف يضم معروضات تفاعلية عن العلوم والتكنولوجيا.حديقة الحيوان: حديقة حيوانات كبيرة تضم حيوانات متنوعة من جميع أنحاء العالم.الأكواريوم: حوض أسماك يضم مجموعة متنوعة من الأحياء البحرية من الخليج العربي.الجزيرة الخضراء: جزيرة صناعية تضم متنزهات وحدائق وأنشطة ترفيهية متنوعة.سوق المباركية: سوق كويتي تقليدي يمكنك شراء الهدايا التذكارية والتوابل منه.
 

الفنادق: يوجد مجموعة متنوعة من الفنادق للاختيار من بينها، حسب ميزانيتك وتفضيلاتك. تشمل بعض الفنادق الشهيرة فندق فور سيزونز الكويت في برج الشايع، وفندق جي دبليو ماريوت مدينة الكويت، وفندق مارينا الكويت.


فيما يلي بعض النصائح الإضافية:

تعتبر الكويت بلدًا آمنًا للزيارة. ومن المهم ارتداء ملابس محتشمة، لانها دولة إسلامية محافظة.أفضل وقت لزيارتها هو خلال فصل الخريف (أكتوبر إلى نوفمبر) والربيع (مارس إلى مايو)، حيث يكون الطقس معتدلاً.اللغة العربية هي اللغة الرسمية، ولكن يتم التحدث باللغة الإنجليزية على نطاق واسع.الدينار الكويتي (KWD) هو العملة الرسمية .الكويت بلد غني نسبيًا، لذا كن مستعدًا لأسعار مرتفعة نسبياً.

اقرأ أيضاً:

حقائق ممتعة عن كولومبيا بلاد الدورادو ومتاحف ذهب الإنكا

نصائح هامة عند زيارة زنجبار أرض التوابل والبهار

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ الكويت سياحة

إقرأ أيضاً:

تساقطت أوراق الخريف

﴿ أُولَٰئِكَ الَّذِينَ خَسِرُوا أَنفُسَهُمْ وَضَلَّ عَنْهُم مَّا كَانُوا يَفْتَرُونَ﴾

في كل حديث يلهج لسانه إن إيران هي نبراسه وقوته الخفية التي تمده بكل شيء قوة وعدة وعتادا ، ويكيل الويل والثبور للأمة العربية المتقهقره ولإسرائيل بلكنة ملدوغة اللسان حتى ظن الضعفاء فيه الهدى . يرعد ويزبد كذبا وزورا خلال العقود الماضية بأنه من صناديد الحروب فهو يملك مالم يملكه النمرود في ملكة وإن إسرائيل زائلة وسوف يبيدها عن بكرة أبيها وسيؤم الناس في القدس وأوهم الشعوب أنه مناصر للقضية الفلسطينية وقاداتها الذي هم جزء من منظومة همجية تحاك دسائسها في طهران لتنخر في الوطن العربي من أجل المصالح والوهم الكاذب .

تساقطت هذه القيادات تباعا والدور متلاحق ، لينكشف الغطاء عن الصادقين والمندسين . وكان البصر شاهدا على بقايا خاتم كتب بطلاسم الوهم والوهن والضعف والتبعية العمياء فكان الويل والثبور له في حفرة أخرجوه منها أشلاء هو وزمرته . فقد مزج الخطاب الديني بالحماس والبلاغة المكسرة في حروفها وتأويلها والشواهد الكاذبة ليبهر الذين على قلوبهم غشاوة وهم تابعوه ومعجبوه أنه المخلص للقدس.

إنها السياسات والمصالح لها ثعالبها الماكرون فقد مات هذا الجرذ الأجرب الذي باع ذمته ودمر دولته فأكلته الوشاية بنيرانها ، وكلما استشاط كذبا وغضبا بدأ ينعق بلسانه المغلوط ويشجب ويستنكر ويشتم وأول ما يبدأ به أن ينال من هذه البلاد وحكامها وأنهم خذلوا الأمة العربية ويعلم في قرارة نفسه أنه كذاب أشر .

فقد عمرت وساندت وجمعت المتناثرين من دولة لبنان على أرضها وأعطتهم وسخت عليهم بالمال والعدة والدعم ولكن الجحود مزج بماء عكِر .
ويندد بأن أشرف شيء قدمه في حياته عندما ألقى خطابه عن السعودية بعد حربها مع اليمن ، إن كل من تطاول على هذه الدولة السعودية وعلى حكامها عبر التاريخ كانوا يوكلون أمرهم إلى الله عز وجل ويحتسبون ذلك عقلانية سياسية وأخلاق دينية فتكون العقوبة لهم قتلا وتنكيلا والأحداث خير شاهد على أمثال هؤلاء .

لقد انكشف الغطاء عن لبنان أرض الزهور وأرض النقاء وجنة العرب فهل يبصر اللبنانيون حياتهم من جديد أم على عيونهم وقلوبهم أقفالها ، التي باعتهم السياسة الحزبية والتعبئة الدينية بدولارات معدودة وممزقة بثمنها البخس .

هل يفطن الزعماء والملالي الذي تتلون عمائمهم تحت شعار الدين الأيام حبلى بما سيحدث وهذه هي السياسات التي تحتاج فراسة وفطنة وذكاء ودهاء وفق الله حكام هذه الدولة ونصرهم على اعدائهم ،وأدام على هذا البلد الأمين الأمن والأمان و رغد العيش .

اللهم اضرب الظالمين بالظالمين وأخرجنا من بينهم سالمين

مقالات مشابهة

  • رحلة في تاريخ مصر.. الدليل الكامل للمتاحف المجانية خلال احتفالات أكتوبر
  • تساقطت أوراق الخريف
  • العربية للتنمية الإدارية: المشاركون في الملتقى الثاني للإعلام في زيارة لمجلسي الشورى والنواب بالبحرين
  • الكاتب الأمريكي جوناثان فرانزين: زيارة المملكة تجربة ثرية والعيش فيها حلم المملكة العربية السعودية
  • بعد تقرير تلفزيونيّ عن زيارة بكركي.. بيانٌ من المكتب الإعلاميّ لميقاتي
  • سفير الكويت بالقاهرة: الأمة العربية بحاجة ماسة لاستحضار روح أكتوبر المجيدة
  • سفير الكويت بالقاهرة : الأمة العربية بحاجة ماسة لاستحضار روح أكتوبر المجيدة
  • ممثل سمو أمير البلاد سمو ولي العهد يعود إلى أرض الوطن بعد ترؤسه وفد الكويت في مؤتمر القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي بالدوحة
  • وزير الخارجية العراقي: البدء بحوارات مع دولة الكويت لحل المشاكل العالقة قريبا
  • دولة الكويت تدعو المجتمع الدولي ومجلس الأمن لإيقاف اعتداءات الاحتلال “السافرة” على لبنان