أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، توسيع العملية البرية في قطاع غزة، وضرب 60 هدف خلال الساعات الماضية، فيما استشهد أكثر 400 فلسطيني، نتيجة العدوان، فيما دمرت المقاومة دبابتين خلال المواجهات.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، إن قوات جيش الاحتلال استمرت في توسيع الأعمال البرية في قطاع غزة، وخلال ساعات الليل دمرت بنى تحتية ومجمعات عسكرية للمقاومة الفلسطينية.

وأضاف جيش الاحتلال في بيان له: “خلال آخر 24 ساعة، تم ضرب حوالي 600 هدف منها مستودعات للوسائل القتالية، وأماكن وتجمعات تابعة للمقاومة ومواقع إطلاق صواريخ مضادة للدروع”.

بدورها واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، عملياتها ضد جيش الاحتلال الصهيوني، ودمرت دبابتي ميركافا شمال غرب غزة، لترتفع خسائر العدو من دباباته من هذا الطراز منذ بداية الحرب إلى 46 دبابة ميركافا، بحسب "روز اليوسف".

اقرأ أيضاً ميليشيا الحوثي تتبرع بربع مليون دولار لغزة بخصم من مرتبات عناصرهم التي تصرفها شهريا دون الموظفين اليمنيين وجهة نظر حول أحداث غزة إعلان للجيش الصيني بشأن الحرب في غزة تفاصيل ليلة دامية في غزة.. وإصابات في قوات الاحتلال خلال محاولة التوغل البري عامود كهرباء يمنع حزب الله من دخول فلسطين وتحريرها ومحو إسرائيل من الخريطة! ”فيديو” حرب غزة والحوثيون! الأردن يقدم طلبًا عسكريًا من الولايات المتحدة في ظل استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة ”تفاصيل” أقوى موقف للمجلس الانتقالي بشأن فلسطين والحرب على غزة بعد التصريحات الصادمة لعيدروس الزبيدي الجيش الأردني يخرج عن صمته ويعلق على أنباء نقل أسلحة أمريكية من الأردن إلى ”إسرائيل” طائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف وتدمر المنازل والمحلات التجارية في جنين بالضفة الغربية ”شاهد” اجتماع طارئ لمجلس الأمن اليوم بطلب من الإمارات لإصدار قرار رفعته المجموعة العربية بشأن غزة صحيفة أمريكية: سلاح الجو الإسرائيلي سيرد على الهجمات الحوثية

وكانت المقاومة الفلسطينية قد نفذت هبوطًأ خلف خطوط تمركز قوات العدو في منطقة حاجز إيريز شمال قطاع غزة، وأوقعت خسائر كبيرة في المعدات والأفراد بين تشكيلات العدو.

واستهدفت فصائل المقاومة، تجمّعًا لآليات العدو المتوغّلة في منطقة الواحة شمال غرب بيت لاهيا بقذائف الهاون من العيار الثقيل، وخاضت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الرشاشة والمضادة للدروع مع قوات الاحتلال شمال غرب غزة.

وأعلنت "القسام"، أنّها "دكّت موقع إيريز الصهيوني بقذائف الهاون والصواريخ لقطع الإمدادات عن الآليات المشتعلة التي تم استهدافها في محيط الموقع".

وخلال القصف استُشهد عشرات المواطنين الفلسطينيين، وأصيب مثلهم بجروح، منذ فجر اليوم الإثنين، في قصف لطائرات الاحتلال ، في أنحاء متفرقة من القطاع .

وفادت وسائل إعلام أن طيران الاحتلال استهدف منزلا لعائلة "فطاير" في الزوايدة وسط القطاع، ما أدى إلى استشهاد 11 مواطنا، أغلبيتهم نساء وأطفال، كما استهدف الاحتلال منزلا يعود لعائلة "نوفل" بجوار محطة أبو قمر بمخيم جباليا، شمال قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد 3 مواطنين، إضافة إلى عدد من المصابي، فيما استُشهد ثلاثة مواطنين في قصف مركبة، جنوب مدينة غزة.

واشتد القصف المدفعي المكثف في محيط مدينة الشيخ زايد وقليبو شمال غزة، فيما شن طيران الاحتلال غارات على حي تل الهوا غرب غزة، الذي يتعرض يوميا لقصف متواصل للمباني السكنية والمحلات التجارية، كما أوقعت مقاتلات الاحتلال عشرات الشهداء والجرحى، جراء القصف المتواصل على مخيمي البريج والنصيرات، ومنطقة الزوايدة، في بيت لاهيا.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: جیش الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير نظام صاروخي للحوثيين خلال الـ24 ساعة الماضية

الولايات المتحدة – أعلنت القيادة المركزية بالجيش الأمريكي امس الأحد، أنها دمرت نظاما صاروخيا واحدا تابعا لحركة الحوثيين خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت في بيان عبر منصة “إكس”: “خلال الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير نظام صاروخي واحد في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن”.

ولفتت القيادة المركزية إلى أنه “تبين أن هذه الأسلحة تشكل تهديدا وشيكا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. وقد تم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانا”، وفق ما جاء في البيان.

وفي سياق متصل، أعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الأحد، أن صاروخا أطلق من اليمن سقط في منطقة مفتوحة وسط البلاد، وأصيب 5 إسرائيليين بجروح طفيفة، وذلك جراء سقوط شظايا صاروخ اعتراضي، على ما أفادت طواقم الإسعاف الإسرائيلية.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الصاروخ اليمني وصل إلى تل أبيب بعد أن اخترق الدفاع الجوي الإسرائيلي والمجال الجوي لعدد من الدول العربية.

ومن جانبه، أعلن الناطق العسكري باسم حركة “أنصار الله” اليمنية العميد يحيى سريع تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت هدفا عسكريا في يافا بإسرائيل بصاروخ فرط صوتي.

وأشار إلى أن الصاروخ نجح في الوصول إلى هدفه وأخفقت دفاعات العدو في اعتراضه والتصدي له وقطع مسافة 2040 كيلومترا في غضون 11 دقيقة ونصف الدقيقة.

المصدر: RT + وكالات

مقالات مشابهة

  • مقتل 18 شخصا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة اليوم
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير نظام صاروخي للحوثيين خلال الـ24 ساعة الماضية
  • خلال الساعات الأخيرة.. 3 فضائح استخباراتية تلاحق جيش الاحتلال الإسرائيلي
  • إصابة عدد من المواطنين جراء قصف طائرات الاحتلال شمال غزة
  • المقاومة تقصف عسقلان والاحتلال ينظم جولة صحفية بأنفاق رفح
  • مخطط الجنرالات.. خطة عسكرية إسرائيلية لتهجير سكان شمال قطاع غزة (فيديو)
  • «مخطط الجنرالات».. خطة عسكرية إسرائيلية لتهجير سكان شمال قطاع غزة
  • خطة الاحتلال لتهجير سكان شمال غزة وتحويله لمنطقة عسكرية (شاهد)
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يخطط لتحويل شمال غزة إلى منطقة عسكرية