تركيا الآن:
2024-10-05@05:32:30 GMT

قرار محكمة يثير جدلا واسعا في تركيا

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

بتاريخ 9 يوليو 2022، شهدت طريق “Pendik Otoyolu” السريع في تركيا حادثة مروعة أسفرت عن وفاة رجل وإصابة زوجته بجروح.

وفي تفاصيل الحادث، كان زكي أكتاش يقود سيارته على الطريق المذكور، حيث اصطدمت به من الخلف سيارة كان يقودها الشاب دوغوكان T. البالغ من العمر 20 عامًا، وكان برفقته صديقه محمد Y وأسفر الاصطدام عن وفاة زكي أكتاش في مكان الحادث، بينما أصيبت زوجته إرغول بجروح.

بعد الحادث، تم اعتقال الشابين وبدأت الشرطة التحقيق في ملابسات الحادث. خلال الجلسة القضائية، أكد دوغوكان أنه لا يتذكر تفاصيل الحادثة جيدًا وأنه قد تناول الكحول قبل الحادث بساعات قليلة.

وقررت المحكمة الإفراج عن المتهمين بناءً على الوقت الذي قضوه في الحبس وعدم وجود أدلة قد تتأثر أو تتغير إذا ما تم الإفراج عنهم، مع الأخذ بعين الاعتبار أن لديهم مكان إقامة ثابت.

من جانبها، أعربت إرغول أكتاش، زوجة الضحية، عن استياءها الشديد من الحادث وأكدت أنها ستتقدم بشكوى ضد السائقين المتسببين في الحادث.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا تركيا الان مثير للجدل محكمة تركية

إقرأ أيضاً:

إعصار هيلين يودي بحياة 215 شخصا ويخلف دمارا واسعا في الولايات المتحدة (فيديو)

تجاوز عدد ضحايا إعصار هيلين المدمر 200 قتيل، ولا تزال فرق الإنقاذ تبحث عن ناجين في أعقاب العاصفة التي ضربت فلوريدا قبل أسبوع، وترك الإعصار أثرًا مدمرًا عبر جنوب شرق الولايات المتحدة، حيث تسبب في فيضانات واسعة النطاق جراء الأمطار الغزيرة المصاحبة له.

وتتواصل الجهود الحثيثة لإنقاذ الأشخاص المفقودين، فيما تحاول فرق الإغاثة تقييم الأضرار الهائلة وتقديم المساعدة العاجلة للمتضررين، حسبما ذكرت شبكة «سكاي نيوز» البريطانية.

إعصار هيلين

وصل عدد الوفيات المؤكدة جراء إعصار هيلين إلى 215 حالة، ما يجعله ثالث أعنف عاصفة في القرن الحادي والعشرين، بعد إعصار كاترينا الذي تسبب في مقتل نحو 1392 شخصًا، وإعصار ماريا الذي أسفر عن مقتل 2975 على الأقل في عامي 2005 و2017 على التوالي.

ضرب الإعصار «هيلين» جنوب شرق الولايات المتحدة بقوة، مخلفًا وراءه موتًا ودمارًا في ست ولايات، ووصل الإعصار إلى اليابسة كعاصفة من الفئة الرابعة في وقت متأخر من يوم 26 سبتمبر، بعد أن اشتدت بسرعة، مما تسبب في فيضانات غير مسبوقة في مدينة تامبا.

فيضانات قاتلة ومدمرة

أفاد مرصد الأرض التابع لوكالة ناسا، في منشور إلكتروني، بتسجيل حدوث «فيضانات قاتلة ومدمرة» في شرق تينيسي وغرب فرجينيا وكارولينا الشمالية، بالإضافة إلى مناطق أخرى.

Erwin Tennessee - Three men caught in floodwaters caused by Hurricane Helene#helene2024 #HELENE #HurricaneHelen #Asheville #ashevilleflood #BiltmoreVillage #Tennessee #Tennesseeflooding https://t.co/E0GAuX9Xdv pic.twitter.com/un2s56CH4k

— Culture War (@CultureWar2020) September 30, 2024

وسجلت ولاية كارولينا الشمالية أعلى عدد من الوفيات الناجمة عن إعصار هيلين، حيث بلغت 106 حالات وفاة، تلتها كارولينا الجنوبية بـ41 حالة، ثم جورجيا بـ33 حالة، وفلوريدا بـ20 حالة، وتينيسي بـ11 حالة، وفيرجينيا بحالتين، وفقًا لإحصاء شبكة «سي إن إن».

وأدى إعصار هيلين إلى محو عدد لا يُحصى من المنازل والشركات، وتشريد العديد من السكان، ولا تزال عمليات البحث عن الناجين والمفقودين مستمرة، حيث تعيق انقطاع الاتصالات والطرق والجسور المدمرة جهود فرق الإنقاذ، ويُقدر عدد المفقودين بالمئات.

زتُجرى حاليًا جهود إغاثة كبيرة في جميع أنحاء المنطقة؛ لاستعادة شبكات الكهرباء الممزقة وإعادة بناء البنية التحتية للمياه والاتصالات التالفة.

مقالات مشابهة

  • إعصار هيلين يودي بحياة 215 شخصا ويخلف دمارا واسعا في الولايات المتحدة (فيديو)
  • طبيب يكشف تفاصيل صادمة حول تورطه في وفاة ماثيو بيري نجم «Friends»
  • ثاني أعنف إعصار يضرب جنوب شرق امريكا.. هيلين يخلّف 200 قتيل ودماراً واسعاً
  • مستشار ابن زايد يثير جدلا بتغريدة عن المليشيات في لبنان وفلسطين
  • كان بيشرب سيجارة.. تفاصيل وفاة مسن داخل شقته في أكتوبر
  • خرج في رحلة علم ورجع جثة هامدة.. ننشر تفاصيل وفاة طالب الشرقية غرقًا
  • وفاة قيادي في الحرس الثوري متأثراً بإصابته جراء غارة إسرائيلية في دمشق 
  • وفاة عضو من الحرس الثوري الإيراني أُصيب في غارة إسرائيلية بدمشق
  • وكيل التعليم يكشف تفاصيل وفاة قيادي بالوزارة عقب جولة تفقدية ببني سويف
  • تركيا بعد فلسطين ولبنان.. «أردوغان» يحذر الكيان الصهيوني من عواقب التوغل البري (تفاصيل)