مراكش الان:
2024-07-06@17:05:52 GMT

توقعات أحوال الطقس ليوم الإثنين

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

توقعات أحوال الطقس ليوم الإثنين

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الإثنين، أن يظل الطقس باردا نسبيا فوق المرتفعات، وذلك خلال الصباح والليل.

ومن المرتقب نزول أمطار أو زخات من المحتمل أن تكون مرفوقة ببروز رعد فوق كل من عبدة ودكالة والشاوية وهضاب الفوسفاط. كما ستهم أمطار ضعيفة ومتفرقة مناطق طنجة واللوكوس والريف ووالماس والسايس والأطلس المتوسط وسهول المحيط الأطلسي الواقعة ما بين الجديدة و القنيطرة.

وسيلاحظ تشكل كتل ضبابية محلية بالقرب من السواحل الوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية، فضلا عن تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بالجنوب-الشرقي مع تناثر غبار محلي.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 07 و13 درجة بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 16 و21 درجة بالأقاليم الصحراوية، وما بين 13 و18 درجة في باقي ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة العليا، فستعرف انخفاضا بالمناطق الشمالية والمنطقة الشرقية، فيما سترتفع بباقي أرجاء المملكة.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين مهدية و كاب سيم، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طرفاية والداخلة، وهائجا بباقي السواحل.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: ما بین

إقرأ أيضاً:

طقس حار مع هبوب رياح قوية بهذه المناطق اليوم الخميس

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الخميس، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس حار بكل من الجنوب الشرقي للبلاد، وجنوب الأقاليم الجنوبية، وجنوب المنطقة الشرقية، والسايس، وجنوب الريف، وداخل منطقة الغرب، بينما سيكون حارا نسبيا بالمناطق الداخلية.

كما يرتقب أن تتشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية محلية فوق سهول المحيط الأطلسي والواجهة المتوسطية، وذلك خلال الصباح والليل.

وسيلاحظ تناثر غبار محلي بكل من جنوب المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي وبالأقاليم الجنوبية، مع تسجيل هبوب رياح قوية نوعا ما بالمنطقة الشرقية، ومنطقة طنجة والجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 20 و 25 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد، وشمال المنطقة الشرقية، والريف وسهول تادلة، وستكون ما بين 15 و 20 درجة بباقي أرجاء المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد ارتفاعا طفيفا بالنصف الشمالي للبلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

مقالات مشابهة

  • توقعات أحوال الطقس السبت بالمغرب
  • بالتفاصيل.. "الأرصاد" يكشف عن توقعات الطقس بمناطق المملكة
  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة على قرى ومراكز محافظة الشرقية
  • طقس الجمعة: أجواء حارة مستمرة بعدد من الجهات
  • طقس حار مع هبوب رياح قوية بهذه المناطق اليوم الخميس
  • طقس الخميس..ارتفاع ملموس في درجات الحرارة
  • ارتفاع شديد في درجات الحرارة على أنحاء محافظة الشرقية
  • توقعات أحوال الطقس الخميس
  • تموز الساخن.. درجات الحرارة تعاود الارتفاع خلال الايام المقبلة
  • طقس الخميس: الحرارة في تزايد