الأسبوع:
2024-07-03@14:42:15 GMT

قطع الكهرباء.. الأسباب وموعد انتهاء تخفيف الأحمال

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

قطع الكهرباء.. الأسباب وموعد انتهاء تخفيف الأحمال

قطع الكهرباء.. بعد زيادة عدد ساعات انقطاع الكهرباء بالمحافظات، يبحث العديد من المواطنين عن أسباب زيادة عدد ساعات قطع الكهرباء بالمناطق وموعد انتهاء تخفيف الأحمال.

زياد مدة قطع الكهرباء

صرح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء، بأن مجلس الوزراء هو الذي يحدد فترة قطع الكهرباء ومدتها، مشير إلى أن المجلس أبلغ الوزارة بزيادة مدة قطع الكهرباء في المناطق لتصل إلى ساعتين يوميًا.

سبب زيادة عدد ساعات قطع الكهرباءعدد ساعات قطع الكهرباء

وأوضح المصدر أن عدد ساعات قطع الكهرباء بدأ في الزيادة منذ يوم الجمعة الماضي، حيث تم قطع الكهرباء مدة ساعة ونصف في المناطق، وتم زيادة مدة قطع الكهرباء إلى ساعتين بداية من يوم السبت الموافق 28 أكتوبر.

موعد انتهاء قطع الكهرباء

وردًا على أسئلة المواطنين عن موعد انتهاء قطع الكهرباء وخطة تخفيف الأحمال، أشار المصدر إلى أنه لا يوجد موعد محدد لانتهاء قطع الكهرباء، موضحا أنه عندما يتم وضع موعد سيتم الإعلان عنه على الفور، مؤكدًا أن الوزارة تمتلك المحطات اللازمة التي تكفي كافة الاحتياجات في حالة توفير الغاز الكافي كوقود للمحطات المولدة.

سبب زيادة عدد ساعات قطع الكهرباءسبب زيادة ساعات قطع الكهرباء

وفي الإطار ذاته، صرح المستشار سامح الخشن، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن زيادة فترة قطع الكهرباء والتي بدأت من يوم الجمعة الماضي، هي نتيجة للارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة في هذه الفترة مقارنة بالعام الماضي.

زيادة استهلاك الكهرباء

وأشار الخشن إلى أن زيادة درجات الحرارة أدت إلى زيادة استهلاك الكهرباء بشكل كبير، بجانب انخفاض الطاقة المولدة من المصادر الجديدة والمتجددة أيضًا في نفس الفترة مقارنة بالعام السابق، مما نتج عنه التحميل على استهلاك الغاز بكميات فاقت معدلات الاستهلاك الطبيعي، بالمقارنة بالاستهلاك الذي شهدته نفس الفترة من العام السابق.

تخفيف الأحمال لحين عودة الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية

ولفت المتحدث الرسمي للحكومة إلى أن الزيادة في استهلاك الكهرباء من الغاز، تزامنت مع انخفاض كميات الغاز الموردة من خارج مصر من 800 مليون قدم مكعب غاز يوميا إلى صف، وأنه حرصا على استمرار تشغيل شبكة الكهرباء بشكل آمن، تم تخفيف الأحمال لحين عودة الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية، وبعدها ستعود الأمور كما كانت.

اقرأ أيضاًموعد انتهاء خطة تخفيف أحمال الكهرباء

الحكومة توضح أسباب زيادة فترة انقطاع الكهرباء

انقطاع الكهرباء لمدة 3 ساعات عن عدة مناطق في مدينة بنها.. اعرف المواعيد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أزمة الكهرباء أزمة الكهرباء في مصر أزمة انقطاع الكهرباء الكهربا الكهرباء الكهرباء في مصر انقطاع الكهربا انقطاع الكهرباء انقطاع الكهرباء في مصر جدول قطع الكهرباء ساعات قطع الكهرباء سبب أزمة انقطاع الكهرباء سبب قطع الكهربا قطع الكهربا قطع الكهربا مصر قطع الكهرباء قطع الكهرباء في مصر قطع الكهرباء مصر قطع كهرباء كهرباء محطات الكهرباء موعد انتهاء قطع الكهرباء وزارة الكهرباء وزير الكهرباء زیادة عدد ساعات تخفیف الأحمال موعد انتهاء إلى أن

إقرأ أيضاً:

بدء تطبيق قرار تخفيف الأحمال الكهربائية لمدة ساعتين

قال مصدر بوزارة الكهرباء إن مركز التحكم القومي بالكهرباء سيبدأ اليوم تطبيق نظام تخفيف الأحمال الكهربائية لمدة ساعتين كحد أقصى على المشتركين. 

جاء ذلك بعد تحسن في كميات الوقود التي يتم توريدها لمحطات الكهرباء.

وأضاف المصدر، أن الوزارة قامت بتقسيم مدة الانقطاعات من الساعة الـ3 بعد الظهر إلى الساعة الـ7 مساءً، وذلك على رأس الساعة لمدة 3 أسابيع، حتى تتوفر الكميات المطلوبة لعدم قطع التيار نهائيًا.

 خطة الحكومة لوقف تخفيف الأحمال

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعلن في وقت سابق عن وضع خطة مع وزيري الكهرباء والبترول لوقف العمل بخطة تخفيف الأحمال 2024. 

كما كلف وزير الكهرباء بوضع خطة أخرى لمدة 4 سنوات يتم فيها تحريك أسعار شرائح الكهرباء 2024 بصورة تدريجية، مع وقف العمل بالتعريفة الحالية.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، خلال مؤتمر صحفي، يوم الثلاثاء الماضي إلى أنه سيتم إنهاء أزمة الكهرباء بالكامل بنهاية العام الحالي.

 وأوضح أنه لا توجد أزمة في توريد الطاقة أو نقلها، ولكن المشكلة تكمن في تدبير الوقود.

إجراءات الحكومة لتجاوز الأزمة

تم وضع خطة لتخفيف فترة انقطاع الكهرباء 2024 وتجاوز الأزمة في الصيف بتكلفة تقدر بمليار دولار. بالإضافة إلى التعاقد على شحنات من المازوت والتي من المفترض أن تصل بداية الأسبوع المقبل بتكلفة 180 مليون دولار.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه في ضوء جهود ترشيد الكهرباء تقرر إغلاق المحلات التجارية في تمام الساعة 10 مساءً، باستثناء السوبر ماركت الذي سيتم غلقه في تمام الساعة 1 صباحًا. 

سيتم تنفيذ هذا القرار اعتبارًا من الأسبوع الحالي. كما سيستمر تخفيف الأحمال لمدة ثلاث ساعات في اليوم حتى الأسبوع الثاني من يوليو 2024، على أن يتم وقف قطع الكهرباء من الأسبوع الثالث.

مقالات مشابهة

  • سيكون من الماضي.. متحدث الكهرباء يكشف موعد وقف تخفيف الأحمال
  • بدء تطبيق قرار غلق المحال التجارية بالمواعيد الجديدة بـ «الجيزة»
  • "تخفيف الأحمال سيكون من الماضي".. “الكهرباء” تكشف موعد التوقف عن قطع التيار
  • بناء على تعليمات رئيس الوزراء.. عوده خطة تخفيف الأحمال ساعتين يوميا
  • الكهرباء والبترول: عودة خطة تخفيف الأحمال ساعتين من 3 إلى 7 مساء
  • بدء تطبيق قرار تخفيف الأحمال الكهربائية لمدة ساعتين
  • رسميا.. عودة العمل بتخفيف أحمال الكهرباء ساعتين فقط من اليوم
  • عودة العمل بتخفيف الأحمال ساعتين في هذه الأوقات
  • عمرو أديب عن تخفيف الأحمال: "خدوا الناس معاكم.. الشعب هيستحمل"
  • استمرار نظام تخفيف الأحمال الكهربائية في مصر: الأسباب والخطط المستقبلية