هاجم القيادي في حركة حماس وعضو المكتب السياسي للحركة موسى أبو مرزوق السلطة الفلسطينية في رام الله، مبديا اندهاشه من الموقف المخزي لها في التعاطي مع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة على حد وصفه.

وقال أبو مرزوق في لقاء مع قناة الجزيرة مباشر، الأحد أن هناك أصواتا جيدة بين مسؤولي السلطة، لكن بقية الأصوات تدّعي كثيرا مشيرا إلى أن هناك الكثير من الأجانب أبلغوه بأن أعضاء في السلطة الفلسطينية وبعض الدول العربية يطالبون الغرب سرا بالقضاء على حركة حماس.



موسى أبو مرزوق للجزيرة مباشر: أعضاء في السلطة الفلسطينية وبعض الدول العربية يطالبون الغرب سرا بالقضاء على حماس pic.twitter.com/jtaF2wIy26 — الجزيرة مباشر (@ajmubasher) October 29, 2023

كما انتقد أبو مرزوق دور حزب الله في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في غزة قائلا: " كنا ننتظر الكثير من الحلفاء، بما فيهم حزب الله وذلك ردا عما إذا كانوا يتوقعون دورا أكبر من جهات أخرى مثل جماعة حزب الله اللبنانية.

ودعا أبو مرزوق الجميع إلى المشاركة بالقدر الذي يمكنهم وليس بالقدر الذي تأمله المقاومة مؤكدا أنه ليس معنيا في الوقت الحالي بتناول سلبيات الأطراف المختلفة.

كما تحدث القيادي في حماس عن الدور المصري قائلا: لا يجوز أن تبقى مصر متفرجا وتكتفي بالمناشدة لإدخال المساعدات لغزة.

وأضاف: نتوقع من الجانب المصري اتخاذ موقف حاسم لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة في أقرب وقت.

وأكد أن مصر قادرة على إدخال المساعدات من وقود ودواء وغذاء إلى قطاع غزة وإخراج الجرحى من القطاع ونقلهم إلى المستشفيات المصرية للعلاج.

وأشار عضو المكتب السياسي لحركة حماس إلى الجهود الحثيثة التي تبذلها القاهرة لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة، وكذلك موقفها الرافض لتهجير الفلسطينيين إلى شبه جزيرة سيناء.

وفي حديثه عن عملية طوفان الأقصى قال أبو مرزوق إن القادة الذين خططوا للعملية فوجئوا بانكسار الجيش الإسرائيلي في خمس ساعات، ولو علموا ذلك لكانوا دفعوا بثلاثين ألف مقاتل بدلا من بضع مئات فقط، ولوصل هؤلاء الآلاف إلى تل أبيب وحيفا ويافا.

وأشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يخشى مواجهة المقاومة الفلسطينية، وما يقوم به من قصف للمدنيين هو إجرام يجب أن يتوقف مؤكدا أن المقاومة هي من تهاجم مواقع جيش الاحتلال في زيكيم وتتصدى لهجماته داخل قطاع غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حركة حماس موسى أبو مرزوق السلطة الفلسطينية حزب الله اللبنانية حركة حماس السلطة الفلسطينية موسى أبو مرزوق الحرب على غزة حزب الله اللبناني سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة السلطة الفلسطینیة أبو مرزوق قطاع غزة حزب الله

إقرأ أيضاً:

وفد قيادي من حماس يلتقي قيادات المقاومة الفلسطينية للتباحث حول مستجدات الوضع في غزة

صفا

التقى وفد قيادي من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) يوم الجمعة،  الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد نخالة، ونائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين  جميل مزهر وتباحثوا تطورات الوضع العام في إطار معركة طوفان الأقصى والأوضاع الميدانية.

وقالت حماس، في تصريح وصل وكالة "صفا"، إن وفدها  بحث التطورات الميدانية والسياسية،  والجهود التي تبذلها المقاومة لوقف العدوان  الإسرائيلي على قطاع غزة.

  واستعراض الوفد  الأفكار التفصيلية التي يتم تداولها مع الوسطاء، لا سيما ما جرى التداول فيه في الأيام الماضية، وتم التأكيد على أن أهداف المقاومة في أي مبادرة أو جهود تبذل هي وقف العدوان على شعب الفلسطيني وعلى قطاع غزة بشكل خاص، وسحب قوات الاحتلال وتوفير الإغاثة لشعب وإعادة الإعمار، مع أهمية التأكيد على عقد صفقة عادلة لتبادل الأسرى.

 وأوضحت حماس أنه "تم التأكيد على استمرار بذل الجهود من أجل تحقيق هذه الأهداف، وبما يحقق مصالح شعبنا، ويعزز الوحدة الوطنية على قاعدة المقاومة سبيلاً لتحقيق التحرير والعودة وإقامة الدولة الفلسطينية على التراب الوطني وعاصمتها القدس".

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية بريطانيا الجديد يؤكد موقف بلاده بشأن الحرب في غزة
  • وزير خارجية بريطانيا الجديد يعيد التأكيد على موقف بلاده بشأن الحرب في غزة
  • مع استئناف المفاوضات.. سيناريوهان “أميركي وإسرائيلي” لوقف إطلاق النار في غزة
  • وفد قيادي من حماس يلتقي قيادات المقاومة الفلسطينية للتباحث حول مستجدات الوضع في غزة
  • وفد قيادي من حماس يلتقي قيادات المقاومة الفلسطينية
  • الحية يلتقي نصر الله ببيروت ويبحثان تطورات طوفان الأقصى وجهود وقف إطلاق النار
  • نصر الله يبحث مع وفد قيادي من حماس آخر مستجدات المفاوضات والاقتراحات
  • تفاصيل لقاء "نصرالله" مع وفد قيادي من حماس برئاسة الحية
  • نصر الله يلتقي وفداً من حماس برئاسة خليل الحية
  • السعودية: ندعم نشر قوة دولية في غزة بقرار أممي لدعم السلطة الفلسطينية