إنجلترا – سيتم إصدار نسخة جديدة للأغنية الأخيرة لفرقة “البيتلز” البريطانية، في 2 نوفمبر المقبل.

وجاء في بيان نشر على الموقع الإلكتروني الرسمي للفرقة أن المقطوعة الموسيقية التي تحمل اسم Then  Now and (الآن ولاحقا)، ستكون متاحة للاستماع على منصات البث الساعة 14:00 في 2 نوفمبر بتوقيت لندن (17:00 بتوقيت موسكو).

الأغنية ألّفها وأداها جون لينون في سبعينيات القرن الماضي. وبعد مرور نحو خمسين عاما تم تطويرها من قبل عضويْن في الفرقة ما زالا على قيد الحياة، وهما بول مكارتني ورينغو ستار. وتمت إعادة تسجيل الأغنية التي كانت مسجلة سابقا على شريط كاسيت بجودة رديئة، باستخدام “الذكاء الاصطناعي”.

كما جاء في البيان:”كانت فرقة “البيتلز” دائما، معا وبشكل فردي، تتمتع بقدرة على أداء ما هو غير متوقع. والآن سيجلب عام 2023 أحد أكثر الإصدارات المنتظر في تاريخها الطويل والحافل بالأحداث التي لا نهاية لها”.

وبعد حوالي 15 عاما من اغتيال لينون في نيويورك في ديسمبر 1980، سلمت أرملته يوكو أونو بول مكارتني شريطين صوتيين من مسودات موسيقية بعنوان “من أجل بول”. ومن بينها أغنيتا “Free as a Bird” و”Real Love”، اللتان تم إصدارهما كأغنيتين منفصلتين عام 1995، كما تم تضمينهما أيضا في الجزأين الأول والثاني من ألبوم Anthology  الذي صدر عامي 1995-1996. وتم دمج غناء لينون من الشريط مع الأغنية الرئيسية التي أكملها مكارتني وستار وهاريسون وأصواتهم.

حاول أعضاء الفرقة تسجيل نسخة الاستوديو من أغنية Now and Then، لكنهم واجهوا بعض المشاكل حيث وصف هاريسون الأغنية بأنها ضعيفة للغاية، ولم يرغب في العمل على مقطوعة غير مكتملة. بالإضافة إلى ذلك، فإن جودة تسجيل شريط لينون كانت سيئة بالفعل، وكان من الصعب فصل صوت الموسيقي عن الخلفية الصاخبة. وبحسب مكارتني، فإنه عاد إلى المشروع بعد تصوير الفيلم الوثائقي The Beatles: Get Back للمخرج النيوزيلندي بيتر جاكسون

المصدر: تاس

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

وزيرة “القراية” السودانية الحسناء تسخر من “حكامة” الدعم السريع التي خلعت ملابسها الداخلية: (ح استف ليك مية دسته وانا جاية الخرطوم وارسلهم بصابونهم)

واصل جمهور ومشاهير السوشيال ميديا سخريتهم من “الحكامة” التي تتبع لقوات الدعم السريع, وذلك بعد قصتها الشهيرة.

وبحسب رصد ومتابعة محرر موقع النيلين, ووفقاً للقصة المتداولة فإن “الحكامة”, كانت قد قابلت متحرك للدعم السريع متحرك نحو مدينة الفاشر.

وفاجأت السيدة أفراد الدعم السريع, المتواجدين داخل المتحرك الذي يستعد لمهاجمة الفاشر بخلع ملابسها الداخلية.

وقامت “الحكامة”, بتعليق ملابسها داخل المتحرك رافضة إرتدائها من جديد حتى تنجح قوات “حميدتي” في إسقاط مدينة الفاشر.

وبحسب متابعات محرر موقع النيلين, فقد قابل جمهور ومشاهير السوشيال ميديا القصة بسخرية كبيرة للدرجة التي جعلتها “ترند”.

المذيعة الحسناء تغريد الخواض, كانت من أبرز المشاهير الذين سخروا من “الحكامة”, وذلك عبر تدوينة على حسابها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

ووبحسب رصد محرر موقع النيلين, فقد كتبت المذيعة الملقبة بوزيرة “القراية” تدوينة ساخرة قالت فيها: (ح استف ليك مية دسته وانا جايه الخرطوم وارسلهم بصابونهم بس عليك الله تاني ما تتصرفي ساي).

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • “رصد الجرائم” ترحب بإصدار مذكرات توقيف بحق الكانيات
  • ماذا نعرف عن “المسيّرة العراقية” الحديثة التي ضربت إسرائيل وأوقعت عشرات من جنودها بين قتيل وجريح؟
  • هذه حقيقة السيدة اليزيدية التي كانت في قطاع غزة / فيديو
  • مسئول أردني: حركة الطيران لم تعد بالكامل كما كانت قبل التوترات الأخيرة بالمنطقة
  • عميد بلدية سبها: أكثر من 3 آلاف منزل متضرر جراء سيول الأمطار الأخيرة التي شهدتها المدينة
  • “الفيفا” يسمح للاتحادات الوطنية بفتح فترة تسجيل استثنائية قبل مونديال الأندية
  • ما الذي قاله قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي عن الضربة الصاروخية الإيرانية التي أرعبت “إسرائيل”؟
  • بعد انفصالها.. من هي “أم خالد” التي قلّدها المشاهير؟
  • وزيرة “القراية” السودانية الحسناء تسخر من “حكامة” الدعم السريع التي خلعت ملابسها الداخلية: (ح استف ليك مية دسته وانا جاية الخرطوم وارسلهم بصابونهم)
  • “الخارجية” تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير السلفادور الجديد