دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ألغيت مباراة نادي مارسيليا ونظيره ليون، التي كانت مقررة على أرض ملعب الأول، مساء الأحد، وضمن منافسات الجولة العاشرة في الدوري الفرنسي.

وجاء قرار الإلغاء بسبب الاعتداء على حافلة نادي ليون وهي في طريقها إلى ملعب "فيلودروم" وإصابة المدير الفني للفريق، فابيو غروسو، إذ بدا أنه أصيب في رأسه قبل أن يتلقى علاجاً طبياً.

وقالت رابطة الدوري الفرنسي في بيان رسمي: "خلال اجتماع عقب الأحداث التي وقعت خارج ملعب فيلودروم أثناء رحلة حافلة نادي ليون، أعلن الأخير أنه ضدّ إقامة المباراة في هذه الظروف"، وفقاً لموقع "يورو سبورت".

وأضافت الرابطة: "بالتشاور مع نادي مارسيليا والسلطات العامة، لن يتم لعب المباراة، وستقرر لجنة المسابقات في الدوري الخطوات التالية التي سيتم اتخاذها بما يتماشى مع المادة ذات الصلة من اللوائح".

فيما قال نادي مارسيليا في بيان: "يأسف النادي عن الأحداث غير المقبولة التي وقعت حول ملعب فيلودروم، ضد حافلة نادي ليون ومدربه ومشجعيه".

وأكمل النادي: "يتمنى النادي الشفاء العاجل لمدرب نادي ليون، فابيو غروسو، ويدين بشدة هذا السلوك العنيف الذي لا مكان له في عالم كرة القدم وفي المجتمع".

من جانبه، أدان نادي ليون هذا الاعتداء، قائلاً: "يأسف النادي لأن مثل هذه المواقف تحدث كل عام في مارسيليا، ويطالب السلطات بوضع مثل هذه الحوادث وتكرارها بعين الاعتبار قبل وقوع مأساة أكثر خطورة".

فرنساالدوري الفرنسينشر الاثنين، 30 أكتوبر / تشرين الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الدوري الفرنسي

إقرأ أيضاً:

ليون الفرنسي ينهي صفقة موسى نياكاتي

 استطاع نادي ليون الفرنسي أن ينهي التعاقد مع صفقة السنغالي موسى نياكاتي لاعب نوتنجهام فورست استعدادًا لبدء الموسم الجديد معه من أجل السعي للتتويج بالألقاب.

ليون ينهي صفقة ضم نياخات

ووفقًا لما ذكرته التقارير الصحفية، فإن ليون نجح في الحصول على خدمات جوهرة نوتنجهام فورست وهو النجم البالغ من العمر 28 عامًا مقابل نحو 20 مليون جنيه إسترليني.

وبحسب ما ذكرته التقارير فإنه من المقرر أن يخضع نياكاتي إلى فحوصات طبية يوم الجمعة ثم يوقع عقد مدته أربع سنوات حتى يونيو 2028.

نشرة منتصف اليوم.. شحاتة مستمر مع الزمالك وناتشو إلى القادسية واستفسار سعودي عن نجم الأهلي عاجل.. ريال مدريد يفعل بند شراء خوسيلو لتسهيل انتقاله إلى نادٍ خليجي

وسيكون تعاقد ليون مع موسى نياكاتي شيء مميز للغاية حيث أنه سيكون إضافة ضخمة للفريق خلال الفترة القادمة.
 

مقالات مشابهة

  • ميركاتو 2024.. ليون يعلن ضم المغربي سعيد بن رحمة لمدة 3 سنوات
  • رسميا.. نادي ليون الفرنسي يشتري عقد بن رحمة
  • رسميًا.. دي زيربي يتولى تدريب عملاق فرنسي
  • رسميا.. الزمالك يحسم موقفه بشأن استكمال الدوري المصري
  • عاجل.. الزمالك يعلن خوض مباراة سيراميكا كليوباترا في بيان رسمي
  • عاجل.. الزمالك يعلن استكمال مباريات الدوري المصري في بيان رسمي
  • عاجل.. بيان رسمي من الزمالك بشأن مباراة سيراميكا كليوباترا
  • عاجل.. أول تعليق من رئيس نادي بيراميدز بعد إلغاء مواجهة سموحة "لظروف قهرية"
  • عاجل.. إلغاء مباراة بيراميدز وسموحة بسبب حريق في ملعب الأسكندرية
  • ليون الفرنسي ينهي صفقة موسى نياكاتي