الرياض  مباشر: وافق مجلس إدارة مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية"سليمان الحبيب" خلال اجتماعه المنعقد أمس الأحد، على مشروع إنشاء مستشفى تبوك عن طريق شركة بوابة الشمال للرعاية الطبية (شركة تابعة ومملوكة للشركة بنسبة 100% تم تأسيسها للمشروع)، بتكلفة تقديرية إجمالية للمشروع تبلغ 420 مليون ريال.

 

وأوضحت الشركة بحسب بيان لها اليوم الإثنين على"تداول"، أن مستشفى تبوك سوف يكون مستشفىً متكاملاً لتقديم خدمات الرعاية الصحية، وسوف يتوفر به عيادات في تخصصات طبية مختلفة وبطاقة استيعابية تبلغ 140 سريراً. 

وتوقعت أن تبدأ أعمال إنشاء المشروع خلال الربع الرابع من عام 2023، وذلك بعد أخذ الموافقات النظامية اللازمة من الجهات المختصة، فيما توقعت الانتهاء من الأعمال الإنشائية للمشروع خلال الربع الثالث من عام 2027. 

ووأشارت الشركة إلى أنه سيتم تمويل المشروع اعتماداً على موارد الشركة الذاتية، وقروض بنكية طويلة الأجل متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية من البنوك المحلية. 

وتوقعت الشركة أن يكون للمشروع تأثير على نتائج الشركة المالية عند البدء في تشغيله في الربع الرابع من عام 2027، وذلك بعد الحصول على الموافقات النظامية اللازمة من الجهات المختصة بما في ذلك موافقة وزارة الصحة. 

كما لفتت إلى أنه لم يتم التعاقد مع جهة منفّذة للمشروع حتى تاريخه، مبينة أنه سوف يتم التعاقد لتنفيذ أعمال المشروع مع عدة مقاولين وموردين مختصين وبعد الحصول على الموافقات النظامية اللازمة من الجهات المختصة. 

وبينت الشركة أنه لا توجد أطراف ذات علاقة في المشروع، مشيرة إلى أنه سيتم الإفصاح عن أية تطورات جوهرية أخرى تخص هذا المشروع فى حينه وفق الأنظمة ذات العلاقة. 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة: رفع كفاءة 54 معدة وسيارة نظافة بتكلفة 11 مليون جنيه

استقل المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، إحدى سيارات ومعدات النظافة التابعة لهيئة النظافة والتجميل بالمحافظة، وذلك للتأكد من جاهزيتها، وذلك خلال تفقده لاصطفاف سيارات ومعدات النظافة بأرض الهيئة بهضبة الأهرام، بعد انتهاء الجهات المسئولة من أعمال الصيانة والتأهيل الخاصة بها.

رفع كفاءة وصيانة 54 معدة نظافة

وقالت محافظة الجيزة، في بيان، إنها تمكنت من رفع كفاءة وصيانة 54 معدة نظافة متنوعة المهام يبلغ سعرها السوقي حاليا مئات الملايين، للعمل مجددًا بعد تهالكها وتعرض البعض منها للتكهين والتوقف أو لتحسين كفاءتها للعمل، في إطار الحفاظ على المال العام واستغلال الإمكانات المتاحة وتنميتها انطلاقاً من توجيهات الدولة الخاصه برفع جاهزية السيارات والمعدات.

جهود هيئة النظافة والتجميل

ووجه محافظ الجيزة رئيس هيئة النظافة والتجميل بضرورة الاستفادة القصوى من الإمكانات المتاحة، والحفاظ على المال العام والحرص على صيانة المعدات بصفة دورية لكي لا تتهالك.

تفقد اصطفاف سيارات النظافة 

تكليفات المحافظ جاءت خلال تفقد اصطفاف سيارات ومعدات النظافة بأرض الهيئة بهضبة الأهرام بعد إنتهاء أعمال الصيانة والتأهيل الخاصة بها .

وصرح محافظ الجيزة بأن الإصطفاف يشمل 54 سيارة ومعدة معاد ضمها للمنظومة والتى تتضمن «بلدوزر كساح، 2 لودر كبير، 3 لودر صغير، لودر كاتريللر، 6 قلاب، 2 كباش، هوك مرسيدس، 4 سيارة كنس ألى، ديلوفو كنس ألى، مكبس مرسيدس، مكبس فورد، 22 سيارة نصف نقل، 8 سيارات كسح، سيارة مياه»، والتي من شأنها دعم كافة القطاعات داخل المحافظة وزيادة عدد السيارات والمعدات الخاصة بمنظومة الطوارئ.

التكلفة الإجمالية للإصلاح والصيانة

وأشار محافظ الجيزة أن التكلفة الإجمالية للإصلاح والصيانة الشاملة لعدد 54 معدة نظافة متنوعة الحجم والمهام بلغ حوالي 11 مليون جنيه، وتم إعادتهم مجددًا للعمل بعد توقف العديد منهم حيث وفرت على الدولة مئات الملايين التي يمكن استغلالها في مشروعات وخدمات أخرى للمواطنين .

كما أشار المحافظ إلى الدفع بأى معدات يتم إصلاحها بالمناطق الحيوية ذات الكثافات السكانية العالية والبؤر الساخنة التي بحاجه الي تدعيم منظومة النظافة بها .

وأضاف المحافظ أنه تم دعم منظومة النظافة بـ3 ماكينة شفط و ضاغط هواء ومستلزمات لصيانات السيارات ضمن الإستعدادات لموسم الأمطار، بالإضافة لـ500 صندوق قمامة لنشرها بعدد من القطاعات ولتحسين كفاءة العمل وذلك بتكلفة تصل الي 26 مليون جنيه.

ولرفع كفاءة منظومة الصيانة أوضح «النجار»، أنه تم إستحداث قسم خاص مدعم بجهازين إلكترونيين لكشف الأعطال لتحسين أداء منظومة الصيانة بهيئة النظافة والتجميل.

وأكد محافظ الجيزة، أنه سيتم تحفيز عمال الورش ماديًا حال الجد والاجتهاد في العمل وتكثيف مجهوداتهم لإصلاح المعدات المتوقفة ورفع كفاءة المعدات التي تعمل حاليًا.

مقالات مشابهة

  • طلب إحاطة فى النواب يطالب رئيس الوزراء بسرعة إنشاء سلالم متحركة بمترو شبرا الخيمة
  • بتكلفة 200 مليون جنيه.. افتتاح محطة رفع صرف صحي بالأقصر.. صور
  • بتكلفة 20 مليون جنيه.. البيئة والتنمية تسلمان المدفن الصحي الآمن في أسوان
  • بتكلفة تتجاوز 160 مليون ريال.. تنفيذ 9 مستشفيات ومراكز صحية بظفار
  • بتكلفة تتجاوز 160 مليون ريال عُماني.. تنفيذ 9 مستشفيات ومراكز صحية في محافظة ظفار
  • أمير الحدود الشمالية يدشن مشروعًا للطرق بتكلفة 45 مليون ريال
  • بـ 64.7 مليون دولار.. «البنك الأوروبي» يوافق على تمويل إنشاء محطة طاقة رياح برأس غارب
  • محافظ الشرقية يشدد على الانتهاء من 10 مشروعات رصف بتكلفة 180 مليون جنيه
  • مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر ينقذ "ثلاثيني" توقف نبضه لـ"40" دقيقة إثر إصابته بنوبة قلبية حادة
  • محافظ الجيزة: رفع كفاءة 54 معدة وسيارة نظافة بتكلفة 11 مليون جنيه