تداول ناشطون مقطع فيديو لطفل فلسطيني في غزة يبحث عن إخوته الصغار محاولا جمعهم بعد أن فرّقهم القصف الإسرائيلي، ما أثار تعاطفا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووجد الطفل أخته أولا، ثم وجد أخاه، وعلق ناشطون على الفيديو "هذا ليس طفل بل رجل صغير يحمل مسؤولية ولا يغرّنكم أن ترونه خائفاً فالكبار أيضاً يخافون، لكن ليس جميعهم يشعرون بالمسؤولية".

 

يبحث عن إخوته الصغار ليجمعهم بعد أن فرّقهم القصف الإسرائيلي
أولاً وجد أخته ثم وجد أخاه
هذا ليس طفل بل رجل صغير يحمل مسؤولية
ولا يغرّنكم أن ترونه خائفاً فالكبار أيضاً يخافون، لكن ليس جميعم يشعرون بالمسؤولية#Gaza_Genocide pic.twitter.com/1SpEYvzbep — قتيبة ياسين (@k7ybnd99) October 29, 2023
يبحث عن إخوته الصغار ليجمعهم بعد أن فرّقهم القصف الإسرائيلي.
طال ليل الظالمين وأشتدَّ عِدّاء المُلحدين
اللهم أهلكهم بسلاحهم ، وأحرقهم بنارهم ????

#غزه_الان pic.twitter.com/VKXaf64j0L — /فهد البريكي (@f_buraiki) October 30, 2023

وكثيرا ما حظيت مقاطع فيديو لأطفال غزة تفاعلات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تظهر حجم الأذى النفسي الذي لحق في الأطفال نتيجة مشاهدة أحداث مروعة وقصف متكرر. 

أطفال #غزة يرتقون شهداء..
والآخرون منهم تسجل أعينهم الباكية مشاهد مروعة ستبقى في ذاكرتهم إلى الأبد #اللهم pic.twitter.com/gvQZnYlwZp — mansourehasani (@Mansoure_Hasani) October 18, 2023
 يشار إلى أن حصيلة ضحايا العدوان المتواصل ارتفعت لتصل إلى 8005 شهداء منهم 3324 طفلا و2062 سيدة و460 مسنا، إضافة الى إصابة 20,242 بجراح مختلفة، فيما ارتكب الاحتلال 881 مجزرة بحق عائلات بأكملها في غزة على مدى الأسابيع الثلاثة الماضية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية فلسطيني غزة القصف فلسطين غزة قصف طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

نهاية شنيعة للص علقت رقبته بين درفتي باب.. فيديو

لقي لص حتفه بطريقة مأساوية أثناء محاولته اقتحام أحد المجمعات السكنية في إندونيسيا. 

وأفادت الشرطة بأنها عثرت صباح أمس الخميس على جثة رجل يبلغ من العمر 34 عامًا في مجمع سكني بقرية تويون، الواقعة في منطقة ميهينج رايا بمقاطعة كاليمانتان الوسطى.

وذكرت مصادر أمنية أن الرجل حاول كسر قفل الباب المغلق بإحكام، لكن رقبته علقت بين درفتيه، ما أدى إلى اختناقه ووفاته.

وأوضح قائد شرطة سيبانغ، إيبتو ديبي سويسيلو، أن الضحية لم يتمكن من سحب رأسه إلى الوراء، مما جعله محاصرًا حتى نفاد الأكسجين.

شاهد الفيديو..

Terduga Maling Tewas Usai Kepalanya Terjepit Pintu dan Tak Bisa Ditarik Kembali.

Seorang pria berinisial DB (34) tewas setelah mencoba membobol perumahan di Desa Tuyun, Kecamatan Mihing Raya, Gunung Mas, Kalimantan Tengah, Kamis (12/9/2024) pagi. Lokasi tersebut adalah bekas… pic.twitter.com/488U75tFTv

— Fakta Indo (@_faktaindo) September 12, 2024

وانخفضت معدلات الجريمة في 2023 بجميع أنحاء العالم وفقًا لتقرير منظمة الأمم المتحدة للجريمة والمخدرات، يرجع السبب الرئيسي لانخفاض معدلات الجريمة في 2023 إلى انخفاض معدلات الفقر وعدم المساواة. كما لعبت عوامل أخرى دورًا، مثل زيادة الاستثمار في الشرطة وإصلاحات السياسة الجنائية.

معدلات الجريمة في العالم 2023

وفقًا للتقرير، انخفضت معدلات الجريمة في 2023 في العالم بنسبة 4.5٪ عن عام 2022. شمل ذلك معدلات الجريمة في جميع الفئات، حيث انخفض معدل جرائم العنف بنسبة 5.5٪، معدل جرائم السرقة بنسبة 3.5٪، معدل جرائم الاحتيال بنسبة 4.5٪، معدل جرائم المخدرات بنسبة 3.5٪، كما انخفض معدل جرائم البيئة بنسبة 5.5٪.

وكان السبب الرئيسي لانخفاض معدلات الجريمة في 2023 هو انخفاض معدلات الفقر وعدم المساواة. كما لعبت عوامل أخرى دورًا، مثل زيادة الاستثمار في الشرطة وإصلاحات السياسة الجنائية. ومع ذلك، لا تزال هناك بعض المناطق التي تعاني من معدلات جريمة عالية. تشمل هذه المناطق أمريكا الوسطى وجنوب أفريقيا وبعض المناطق في آسيا.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41182 شهيداً
  • إعلام فلسطيني: ارتفاع عدد ضحايا قصف الاحتلال على حي التفاح شرقي غزة إلى 9 شهداء
  • نهاية شنيعة للص علقت رقبته بين درفتي باب.. فيديو
  • عضو في الكنيست الإسرائيلي يقتحم غرفة جريح فلسطيني بالمستشفى ويتوعد بقتله
  • كأنه العيد.. فرحة شاب فلسطيني بقطعة لحم في ظل الحرب (شاهد)
  • ارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألف و118 قتيلاً
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفا و118 شهيدا
  • مقتل شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في مخيم الفارعة جنوب طوباس
  • إعلام فلسطيني: 3 شهداء ومصابين بقصف الاحتلال منزلا بمخيم جباليا بغزة
  • ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي لمركبة شرق طولكرم إلى 3 شهداء