شبكة انباء العراق ..

أعلنت وزارة النقل، الاثنين، العمل على رسم السياسة العامة ووضع الأطر التشغيليَّة لميناء الفاو الكبير، بغية المصادقة عليها خلال المدة المقبلة، في ظلِّ التقدم الكبير للمشاريع المتعلقة بالميناء.
وقال المتحدث باسم المكتب الإعلامي للوزارة ميثم الصافي في تصريح للصحيفة الرسمية، إنَّ “الوزارة حالياً بصدد دراسة جميع الخيارات المطروحة لرسم السياسة العامة ووضع الأطر والآلية التي سيتم بها تشغيل الميناء خلال المدة المقبلة، لافتاً إلى أنَّ المشاريع الخمسة في الميناء تجاوزت نسبة إنجازها 77 بالمئة”.


وأضاف، أنَّ “الاجتماعات مستمرة مع شركة دايو الكورية المنفذة للمشاريع الخمسة المذكورة، فضلاً عن الشركة الإيطالية المشرفة والشركة التركية المتخصصة بأعمال الصب الخرساني المسلح، لتسريع العمل بمشروع النفق المغمور الذي سيربط ميناء الفاو بموانئ أم قصر”.
وأشار الصافي، إلى أنَّ “عمليات دق الركائز في مشروع الأرصفة الخمسة أوشكت على الانتهاء، إذ تم تنصيب 1708 ركائز ولم يتبق سوى 28 ركيزة ليتم إنجازها جميعاً بشكل كامل”.
ونوه الصافي بأنَّ “الوزارة أعدت خطة لتطوير العمل في مجال الموانئ وإجراءات التبادل التجاري في ساحة الترحيب الكبرى في أم قصر، لاسيما بعد إدخال التعاملات الجمركية لمرحلة جديدة وإنهاء التداخل بين العمل المينائي والجمركي وتجاوز زخم وتكدس الشاحنات وتأخر البضائع، إثر اعتماد نظام إلكتروني متكامل في أنظمتها، ما أسهم بارتفاع نسبة عمليات التبادل التجاري فيها”.

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

سمر طارق تناقش مراحل الحزن الخمسة في ميني ألبوم فرق توقيت

من خلال صورة نشرتها على صفحتها الرسمية على انستجرام، كشفت المطربة سمر طارق عن إطلاق ميني ألبوم جديد يحمل اسم "فرق توقيت" ويتكون من 5 أغاني سوف يتم إطلاقها على مدى 5 أسابيع، في كل أسبوع أغنية، ابتداءً من ٤ أغسطس

ومن أجل التشويق لألبوم فرق توقيت، تقول سمر "5 مراحل للحزن، و5 مراحل للقمر، 5 تراكات في 5 أسابيع.. هي دي الحدوته .. كل فقد بيحصلنا بيسيب أثر.. أثر بيحركنا في اتجاهات مختلفة.. جايز اتقابلنا في توقيت غلط والسيناريو كان صح.. أو جايز ماتقابلناش.. كل اختيار أصله احتمال.. والحياة فرق توقيت".

وأضافت سمر "بدأنا العمل على ألبوم فرق توقيت منذ حوالي سنتين، وهو ألبوم أعتز به كثيرًا لأنني بذلت فيه مع فريق العمل طاقة ومجهود كبيرين، من أجل التعبير بشكل صحيح من خلال الكلمات والموسيقى عن مراحل الحزن الخمسة ومراحل اكتمال القمر في الوقت نفسه، يتخلل هذا كله فكرة فروق التوقيت والاحتمالات اللانهائية لكل ما يحدث في هذا الكون، قد يكون السيناريو صحيح والتوقيت خاطئ، وقد يكون العكس، فعلى حسب تجربة كل منا، قد نمر بمرحلة أو اثنين من مراحل الحزن فقط، والسبب في ذلك يكون فقط فرق التوقيت!"

حجرة ورقة مقص

الأغنية الأولى في الألبوم "حجرة ورقة مقص" تعبر عن المرحلة الأولى للحزن وهي الإنكار. الأغنية من تأليف وتلحين وتوزيع سمر طارق، ثم تأتي الأغنية الثانية "ماتسألنيش" من تأليف وتلحين سمر وتوزيع موسيقي بيتر سمير، وهي تعبر عن مرحلة المساومة، ثم تأتي بعد ذلك مرحلة الغضب، من خلال أغنية "مراية"، وهي من تأليف وتلحين سمر، وتوزيع موسيقي معتز ماضي، ومكساج صوت محمد صقر.

الأغنية الرابعة "كل اللي فات" تعبر عن مرحلة الاكتئاب، وهي من تأليف محمد بحيري وتلحين سمر وتوزيع موسيقي بيتر سمير، ثم تأتي مرحلة القبول الأخيرة بأغنية "كده"، من تأليف وتلحين وتوزيع موسيقي سمر ومكساج صوت لنور عباس.

سمر طارق نجمة صاعدة في مشهد الموسيقى المصرية، يتميز أسلوبها بالمزج بين الألحان الغربية والشرقية، وتعتبر مغنية ومؤلفة أغاني وملحنة وعازفة وكاتبة، تعلمت بنفسها بدايةً من العزف على الجيتار في سن الثانية عشرة، ومنذ ذلك الحين أطلقت العديد من الأغاني الأصلية التي اكتسبت شهرة على منصات مختلفة، حيث حققت أغنياتها أكثر من 17 مليون مشاهدة على يوتيوب، وحوالي 12 مليون استماع على أنغامي.

وتحرص سمر دائمًا على التجريب بأنواع وأصوات مختلفة واستكشاف ثراء وتنوع الثقافات الموسيقية من أجل خلق هوية موسيقية فريدة تميزها عن غيرها من الفنانين.

مقالات مشابهة

  • نسبة البطالة في المغرب تقفز إلى مستوى غير مسبوق منذ 23 سنة
  • زعيم “أنصار الله”: العمل جارٍ من أجل الرد والمتغيرات ستأتي بما يسوء العدو / فيديو
  • سمر طارق تناقش مراحل الحزن الخمسة في ميني ألبوم فرق توقيت
  •  زيادة العمر التشغيلي للحافلات الكبيرة والمتوسطة / تفاصيل
  • "تعليم عنيزة" يباشر عمليات التجهيز والفحص الشامل لأسطول النقل التعليمي لنقل أكثر من 9400 طالب
  • نشاط ملحوظ في حركة السفن والبضائع بالهيئة العامة لميناء الإسكندرية
  • ما السر وراء دعم بريطانيا لميناء سعودي لتخزين المعادن؟ وما علاقته باليمن؟
  • تعليم عنيزة يباشر عمليات التجهيز والفحص الشامل لأسطول النقل التعليمي لنقل أكثر من 9400 طالب وطالبة
  • برلماني يوضح.. ما علاقة الموازنة التشغيلية باستضافة المحافظين الجدد؟
  • ما عقوبة التحرش في مكان العمل طبقًا للتعديلات الأخيرة لقانون العقوبات؟