أعلنت المليشيا الحوثية التبرع بمبلغ ربع مليون دولار من مرتبات عناصرهم من ألوية النصر المرابطين في حرض وميدي لصالح المقاومة الفلسطينية بغزة بعد خصم قسط خمسة آلاف ريال من مرتبات عناصرهم والتي تصرفها شهريا دون الموظفين اليمنيين .
وقالت مصادر مقربة من الحوثيين للمشهد اليمني ان الحوثيين خصموا قسط واحد بمبلغ 5 آلاف ريال عن جميع العناصر الحوثية و10 ألف ريال عن المشرفين والذين ينتحلون رتب عسكرية ومن الميزانية المخصصة لقائد الوية النصر عقيل الشامي وهو ما يكشف عن حجم المبالغ الكبيرة التي تستلمها العناصر والقيادات الحوثية وفي الوقت نفسه تمنع صرف مرتبات الموظفيين اليمنيين .


وأضافت المصادر ان وسائل الإعلام الحوثية حاولت التغطية على صرفيات المليشيا والعناصر الحوثية بأن المبلغ الذي تم تجميعه من نفقات العناصر الحوثية الشخصية للمقاومة الفلسطينية في غزة ! .
وأكدت المصادر انه تم أيضا اجبار التجار والشركات في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية بصرف مبالغ كبيرة تحت إسم دعم غزة والتي استغلتها المليشيا الحوثية لنهب اليمنيين وتنصل المليشيا عن القيام بواجباتهم .
وتقوم المليشيا الحوثية بالتحشيد والتجنيد تحت مسميات الأقصى من أجل دعم جبهاتهم المنهارة وتعويض النقص في عناصرهم بعد مقتل أكثر من 250 ألف من عناصرهم وعزوف اليمنيين من الإنضمام للحوثيين مستغلين القضية الفلسطينية لتعويض النقص في عناصرهم .

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الملیشیا الحوثیة

إقرأ أيضاً:

ميليشيا الحوثي تعلن استهداف ناقلة في بحر العرب

 

قال المتحدث باسم مليشيات الحوثي الارهابية العميد يحيى سريع، مساء اليوم الثلاثاء، في بيان: “نفذنا عملية عسكرية نوعية استهدفت سفينة «MSC SARAH V» الإسرائيليةَ في البحر العربي وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة”.

وأضاف سريع: “العملية النوعية نُفذت بصاروخ باليستي جديد دخل الخدمة بعد الانتهاء وبنجاح من العمليات التجريبية”.

وتابع: “الصاروخ الجديد يتميز بالقدرة على إصابة الأهداف بشكل دقيق وعلى مسافات طويلة كما أثبتت هذه العملية ذلك”.

سريع مضى في القول: “استهداف السفينة الإسرائيلية جاء انتصاراً للشعب الفلسطيني ومجاهديه ورداً على مجازر العدو الصهيوني في قطاع غزة”.

وأكمل: “مستمرون في تطوير قدراتنا العسكرية لتعزيز دورنا الجهادي لإسناد المقاومة الفلسطينية عسكرياً وللدفاع عن اليمن في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني”.

وختم المتحدث باسم ميليشيا الحوثي بيانه: “عمليات القوات المسلحة اليمنية لن تتوقف إلا بإيقاف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

وكانت ميليشيا الحوثي عمدت منذ نوفمبر الماضي إلى شن أكثر من 150 هجوماً على سفن تجارية، زعمت أنها كانت متجهة إلى إسرائيل.

كما توعد الحوثيون بتوسيع هجماتهم حتى البحر الأبيض المتوسط أيضاً، بحجة دعم قطاع غزة الذي يخضع لحرب إسرائيلية مدمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقد دفعت تلك الاعتداءات بالفعل الشركات التجارية على التحول إلى مسار أطول وأعلى تكلفة حول أفريقيا.

في حين نفذت الطائرات الأميركية عشرات الغارات أيضا على مواقع حوثية في اليمن، وتمكنت من صد العديد من الصواريخ والدرون التي أطلقت نحو سفن الشحن.

مقالات مشابهة

  • كيف ردت المليشيات على من تخلفوا عن حضور (يوم الخرافة) لتأكيد الأحقية المزعومة لعائلة عبد الملك الحوثي في حكم اليمنيين؟
  • يوم النشور.. عيد تقليدي أصيل يكشف عمق وحدة القبيلة اليمنية ويزعج المليشيا الحوثية
  • عمران.. مليشيا الحوثي تواصل احتجاز شيخ قبلي صفع مشرفاً وطعن أحد مرافقيه
  • تقرير أمريكي يكشف عن مصادر تمويل مليشيات الحوثي وأجور مقاتليها
  • ميليشيا الحوثي تعلن استهداف ناقلة في بحر العرب
  • المالية: هذا ما نحتاجه شهريا لتغطية رواتب الموظفين والمصاريف التشغيلية
  • الحوثيون يحشدون لفرض مزاعم خرافة الولاية على اليمنيين
  • مليون دولار تسيل لعاب قيادات الحوثية وتدفعها لرمي ”موظف مختطف” باتهامات مثيرة للسخرية وقيادي حوثي يفضح جماعته
  • تصريحات عن ''خرافة الولاية'' وهدف الحوثيين منها
  • احتفاء المليشيات بخرافة الولاية ومنع الاحتفالات بالمناسبات الوطنية يؤكد انسلاخ ذراع إيران من الهوية الوطنية