أطلقت منصة المراسلة الفورية "تيليجرام" تحديثا جديدا، طورت من خلاله خاصيتي الردود على الرسائل ومعاينة الروابط.
وتتيح خاصية الردود إمكانية اقتباس جزء من الرسالة التي يجري الرد عليها، ويمكن إجراء ذلك بتحديد الجزء المراد اقتباسه، ثم الضغط على خيار "اقتباس Quote" من قائمة التنسيق التي تظهر تلقائيا.
ويمكن اقتباس أكثر من نص عند الرد على رسالة محددة، كما يمكن إرسال الردود إلى محادثات أخرى، في حالة الحالة للرد عليها بشكل خاص أو نقل المحادثة إلى مجموعة أو قناة أخرى.


ويوفر التحديث الجديد لتيليجرام إمكانية التحكم في خاصية معاينة الروابط، كتغيير حجم الصور وموضع الملخص.
وفي خاصية القصص، يمكن للمستخدمين الآن عند مشاهدة قصص الفيديو التقدم أو الرجوع بالسحب يمينا ويسارا، كما يمكن استخدام ضوء الكشاف الأمامي لالتقاط صور سيلفي محسنة داخل تيليجرام، مع إعدادات للتحكم في درجة الدفء والشدة.
ولمشتركي خدمة تيليجرام المميز Telegram Premium، بات بالإمكان تخصيص حساباتهم بشكل أكبر من خلال اختيار اللون الذي يظهر به اسم الحساب والروابط والردود في كافة المحادثات والمجموعات.
ويمكن الاستمتاع بالمزايا الجديدة عبر تحديث تطبيق تيليجرام إلى آخر إصدار متاح في متجري جوجل بلاي وآب ستور، كما يمكن التعرف على آلية عملها من خلال الرجوع إلى الموقع الرسمي للمنصة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: تيليجرام

إقرأ أيضاً:

«إكس» تتيح حظر الرسائل المباشرة

البلاد ــ وكالات

تعمل منصة “إكس” للتدوين النصي على تطوير ميزة جديدة، تمكّن المستخدمين من حظر الرسائل المباشرة (DMs) من حسابات معينة دون الحاجة إلى حظرها بشكل كامل.

وأوضح مالك المنصة الملياردير الأمريكي “إيلون ماسك”، أن الميزة الجديدة ستمنح المستخدمين إمكانية فصل الرسائل المباشرة عن النشر العام للتدوينات، ما يتيح لهم متابعة الحسابات المفضلة، وتحسين تجربة الرسائل الخاصة. ولفت الخبراء- وفقًا لموقع “TechCrunch” التقني- إلى أن هذه الميزة تعني أن المنصة تتمتع بوظيفتي حظر منفصلتين؛ واحدة للرسائل الشخصية وأخرى للنشر العام، وهي خطوة مناسبة أكثر للمستخدمين الذين يفضلون التواصل الخاص بدلاً من التفاعل العام. وشهدت المنصة عددًا من التحسينات في قسم الرسائل المباشرة خلال الأشهر الماضية؛ ومن أبرزها ميزة تعديل الرسائل حتى بعد تسلمها من المرسل إليه، وإضافة طبقات من الحماية لهذه الرسائل عبر خاصية التشفير التام بين الطرفين.

مقالات مشابهة

  • «إسلامي الشارقة» يستعرض المناسبات بين السور القرآنية
  • التحقق من الراكب.. أوبر تطبق خاصية جديدة في أميركا
  • ما هي أجهزة الـ"بيجر" وهل يمكن اختراقها وتفجيرها؟.. نخبرك ما نعرفه
  • ما هي أجهزة الـ”بيجر” وهل يمكن اختراقها وتفجيرها؟
  • ما هي أجهزة الـبيجر وهل يمكن اختراقها وتفجيرها؟.. نخبرك ما نعرفه
  • وزير الخارجية يؤكد دور الجالية المصرية بروسيا في تعزيز الروابط بين البلدين
  • محامية: يحق للمرأة المطالبة بالنفقة السابقة بشرط وجود نية الرجوع .. فيديو
  • كويكب ضخم يقترب من الأرض.. عرضه 290 مترًا ويمكن مشاهدته في هذه البلاد
  • “تعزيز الروابط الإنسانية ” أوقاف البحيرة تحتفل بالمولد النبوي الشريف
  • «إكس» تتيح حظر الرسائل المباشرة