موقع 24:
2024-07-02@10:31:35 GMT

الكونغرس يتوقع تمرير قانون دعم إسرائيل خلال أيام

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

الكونغرس يتوقع تمرير قانون دعم إسرائيل خلال أيام

قال الرئيس الجديد لمجلس النواب الأمريكي مايك جونسون، إنه يتوقع أن يمرر المجلس، الذي يقوده الجمهوريون، قانون دعم إسرائيل هذا الأسبوع، متحدياً طلب الرئيس جو بايدن بحزمة أوسع، لتشمل أيضاً دعم أوكرانيا.

وقال جونسون لبرنامج "صنداي مورنينغ فيوتشرز"، على شبكة "فوكس نيوز"، أمس الأحد،: "سوف نمرر مشروع قانون مستقل لتمويل إسرائيل هذا الأسبوع في المجلس.

. نرى أن هذه حاجة ملحة وعاجلة".

We cannot allow the brutality and unspeakable evil that is happening against Israel right now to continue. We're going to stand with our friends. pic.twitter.com/LFucFkoDm1

— Speaker Mike Johnson (@SpeakerJohnson) October 29, 2023

وكان جونسون، النائب الجمهوري من ولاية لويزيانا، والذي لم يكن معروفاً جيداً، وتم انتخابه رئيساً لمجلس النواب الأسبوع الماضي، قد قال إنه يعتزم فصل مشروعي القانونين الخاصين بمساعدات عسكرية جديدة لإسرائيل وأوكرانيا. وأضاف أنه يرى أن مشروع القانون المنفصل لإسرائيل سيحصل على دعم من الحزبين في مجلس النواب، وفي مجلس الشيوخ.

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن جونسون قوله: "يجب ألا نضيع مزيداً من الوقت، وأعتقد أننا سنمرره في المجلس هذا الأسبوع".

رئيس مجلس النواب الأمريكي الجديد يؤكد دعمه القوي لإسرائيل https://t.co/p4gZs2rzCg

— 24.ae (@20fourMedia) October 28, 2023

وكان جونسون قد قال في وقت سابق إن الجمهوريين في المجلس سيقترحون حزمة بقيمة 14.5 مليار دولار لإسرائيل، بزيادة طفيفة عن الحزمة التي طلبتها إدارة بايدن.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة إسرائيل أمريكا

إقرأ أيضاً:

لتعويض نقص العمالة وزيادة الإنتاجية.. اليونان تتجه لزيادة أيام العمل في الأسبوع

تتجه اليونان لزيادة أيام العمل عما هو متعارف عليه عالميًا، خاصة في أوروبا، بعكس ما تتجه إليه قوانين القارة العجوز من تقليص أيام العمل أسبوعيًا.
ففي هذا البلد الأوروبي تم إبلاغ الموظفين بأنهم يمكن أن يعملوا يومًا سادسًا في الأسبوع بموجب تشريع حديث، بعكس الاتجاه السائد عالميًا نحو تقليص عدد أيام العمل في الأسبوع إلى 4 أو 5 أيام.
وكشفت السلطات اليونانية إلى أن التشريع الجديد في اليونان يهدف إلى “زيادة الإنتاجية”، لكن نقابات العمال وصفته بـ”الهمجية”، وفقًا لـ”سكاي نيوز عربية”.
وتقول حكومة رئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس المؤيدة لقطاع الأعمال إن المبادرة “أصبحت ضرورية بسبب المخاطر المزدوجة المتمثلة في تقلص عدد السكان، ونقص العمالة الماهرة”.
وفي موجة نزوح غير مسبوق تشير التقديرات إلى أن نحو 500 ألف يوناني، معظمهم من الشباب المتعلمين، هاجروا من البلاد منذ اندلاع أزمة الديون أواخر عام 2009، التي استمرت قرابة عقد.
ويقول المسؤولون إن خطة الأيام الستة لن تنطبق إلا على الشركات الخاصة التي تقدم خدمات على مدار الساعة.
وبموجب تشريع أسبوع العمل الممتد سيكون لدى الموظفين في صناعات ومنشآت معينة خيار العمل لمدة ساعتين إضافيتين في اليوم، أو نوبة عمل إضافية مدتها 8 ساعات (يوم سادس)، مع زيادة الأجر اليومي بنسبة 40 بالمئة.
وكان رد الفعل عنيفًا وسريعًا على هذا التشريع الجديد فقد أكد المنتقدون أن الخطوة تمثل في نهاية المطاف “الموت لأسبوع العمل المكون من 5 أيام”.
وبالنسبة للمعارضين الذين خرجوا بالفعل إلى الشوارع احتجاجًا فإن التشريع يؤدي إلى “تآكل الحماية القانونية للعمال، وتراجع حقوقهم الراسخة”.
وتقول إحصائية إن اليونانيين يعملون بالفعل أطول ساعات في أوروبا، ويحصلون على أجور أقل بكثير، وكثيرًا ما شجبت المعارضة اليسارية ذلك، مشيرة إلى أن هذه الظاهرة أدت إلى تفاقم هجرة العقول.

مقالات مشابهة

  • لتعويض نقص العمالة وزيادة الإنتاجية.. اليونان تتجه لزيادة أيام العمل في الأسبوع
  • إعلام إسرائيلي يتوقع نهاية الحرب في صورتها الحالية خلال 10 أيام
  • نظام معدل يتيح إلغاء تصديق المجلس على مشروع القانون المقبول من النواب كما ورد من الأعيان
  • عاجل- في خلال ساعات.. إعلان التشكيل الوزاري الجديد.. أسماء مفاجئة وبرنامج طموح ينتظر ثقة البرلمان
  • بدء العد التنازلي لرحيل مجلس النواب.. ماذا عن الحكومة؟
  • خلال 10 أيام.. إعلام إسرائيلي يشير إلى نهاية الحرب بصورتها الحالية
  • النواب الأمريكي يمرر قانونًا يقلص المساعدات للأمم المتحدة
  • الإطار ينتفض والصدري صامت حول مشروع قانون في الكونغرس الأميركي يستهدف شخصيات عراقية
  • «النواب» يستعد لاستقبال رئيس الوزراء عقب إعلان التشكيل الحكومي الجديد
  • ننشر تفاصيل أجندة مجلس الشيوخ خلال الأسبوع الجاري