اليوم 24:
2024-07-08@09:52:02 GMT

طقس الاثنين.. برودة مع نزول أمطار

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الإثنين، أن يظل الطقس باردا نسبيا فوق المرتفعات، وذلك خلال الصباح والليل.

ومن المرتقب نزول أمطار أو زخات من المحتمل أن تكون مرفوقة ببروز رعد فوق كل من عبدة ودكالة والشاوية وهضاب الفوسفاط. كما ستهم أمطار ضعيفة ومتفرقة مناطق طنجة واللوكوس والريف ووالماس والسايس والأطلس المتوسط وسهول المحيط الأطلسي الواقعة ما بين الجديدة و القنيطرة.

وسيلاحظ تشكل كتل ضبابية محلية بالقرب من السواحل الوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية، فضلا عن تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بالجنوب-الشرقي مع تناثر غبار محلي.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 07 و 13 درجة بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 16 و21 درجة بالأقاليم الصحراوية، وما بين 13 و 18 درجة في باقي ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة العليا، فستعرف انخفاضا بالمناطق الشمالية والمنطقة الشرقية، فيما سترتفع بباقي أرجاء المملكة.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين مهدية و كاب سيم، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طرفاية والداخلة، وهائجا بباقي السواحل.

كلمات دلالية المغرب بيئة طقس مناخ

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب بيئة طقس مناخ ما بین

إقرأ أيضاً:

الحرارة حول معدلاتها وفرصة لهطل أمطار خفيفة في المناطق الساحلية

دمشق-سانا

تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل وتبقى البلاد تحت تأثير امتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي، الذي يترافق بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم أن يكون الجو صيفياً عادياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، مع بقاء الفرصة لهطل أمطار محلية خفيفة وعشوائية في المنطقة الساحلية، وسديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة بعد الظهر، تتجاوز سرعتها 55 كيلو متراً بالساعة، وخاصة في المناطق الجنوبية والوسطى والشمالية الشرقية لتثير الغبار في تلك المناطق والبحر خفيف ارتفاع الموج.

غداً.. توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل، والجو صيفي عادي بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل أمطار محلية خفيفة وعشوائية مصحوبة بالعواصف الرعدية في المنطقة الشمالية والوسطى والقلمون، ويكون سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

مقالات مشابهة

  • طقس الاثنين: استمرار الأجواء الحارة  مع هبوب رياح قوية
  • الحرارة الأعلى اليوم بالمملكة.. الدمام تسجل 45 مئوية
  • عاجل | الحرارة الأعلى اليوم بالمملكة.. الدمام تسجل 45 مئوية
  • طقس الأحد..توقعات باستمرار الأجواء الحارة مع رياح قوية في بعض المناطق
  • أمطار رعدية على هذه الولايات غدا الإثنين
  • الحرارة حول معدلاتها وفرصة لهطل أمطار خفيفة في المناطق الساحلية
  • طقس الأحد.. أجواء حارة بأغلب جهات المملكة
  • طقس السبت.. حار بالجنوب والشرق وترقب نزول المطر بالسواحل الأطلسية الشمالية
  • طقس السعودية.. أمطار على عسير
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وأجواء حارة