استدعت وزارة الخارجية الإسرائيلية، سفير موسكو في تل أبيب أناتولي فيكتوروف، للاحتجاج على زيارة وفد حركة "حماس" إلى روسيا.

وقالت الوزارة في بيان الأحد: "تم استدعاء سفير روسيا لدى إسرائيل، أناتولي فيكتوروف، صباح اليوم (الأحد) للاحتجاج، عقب زيارة وفد حماس إلى موسكو".

وأضاف بيان الوزارة: "أوضحت نائبة مدير قسم أوراسيا في وزارة الخارجية، السفيرة سيمونا هالبرين، للسفير الروسي، أن إسرائيل تنظر بخطورة إلى عدم وجود إدانة واضحة وصريحة، من جانب موسكو لمنظمة حماس".

وأشار البيان إلى أن هالبرين أعربت عن استيائها من "سلوك روسيا في المنظمات الدولية".

وتابع: "إن استضافة قادة حماس، المسؤولين بشكل مباشر عن الهجوم الذي وقع في 7 تشرين الأول/أكتوبر، وعن اختطاف الرهائن وإراقة دماء أكثر من 1400 إسرائيلي على أيديهم، ينقل رسالة شرعية للإرهاب ضد الإسرائيليين".

وكانت روسيا قد استقبلت، الخميس الماضي، وفداً من "حماس" برئاسة رئيس مكتب العلاقات الدولية في الحركة موسى أبومرزوق.

اقرأ أيضاً

رويترز : حماس تبحث عن 8 أسري روس في غزة بعد طلب من موسكو

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، إن جدول زيارة وفد "حماس" إلى موسكو "لا يشمل أي اتصالات مع الكرملين"، لكن الوفد التقى المبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط وأفريقيا ميخائيل بوغدانوف، وكذلك نائب وزير الخارجية الإيراني علي باقري.

وقالت "حماس" إن وفدها الزائر لموسكو، أكد حق الشعب الفلسطيني في "مقاومة" إسرائيل بالسبل المتاحة كافة.

وفي 11 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في كلمة ألقاها خلال منتدى "أسبوع الطاقة الروسي"، إن إسرائيل "كانت قد استولت على بعض الأراضي الفلسطينية الأصلية باستخدام القوة العسكرية".

ويتزامن استدعاء السفير الروسي، مع مواصلة الجيش الإسرائيلي شن غارات مكثفة على غزة، حيث استشهد إجمالا 8005 فلسطينيين، بينهم 3324 طفلا و2062 سيدة و460 مسنا، حسب وزارة الصحة.

كما استشهد 114 فلسطينيا في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وفقا لوكالة الأنباء الرسمية "وفا" (رسمية).

فيما قتلت حركة "حماس" أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، وفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية.

كما أسرت ما لا يقل عن 230 إسرائيليا، بينهم عسكريون برتب رفيعة.

اقرأ أيضاً

وفد من حماس يزور روسيا لبحث مستجدات الأوضاع على الساحة الفلسطينية

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: حماس روسيا إسرائيل غزة زیارة وفد

إقرأ أيضاً:

"زيارة خاطفة".. مغني الراب الأمريكي الشهير كاني ويست في موسكو

قالت وكالة الحفلات الموسيقية T.C.I إن مغني الراب الأمريكي كاني ويست قام بزيارة خاصة لموسكو، ليوم واحد، ولم يتم مناقشة الحفلات الموسيقية أو التخطيط لها خلال زيارته.

وقد تسربت في وقت سابق على قنوات "تليغرام" معلومات مفادها أن ويست زار بعض الأماكن المحتملة لإقامة الحفلات الموسيقية المستقبلية في العاصمة الروسية، ولا سيما في ملعبي "لوجنيكي" و"في تي بي أرينا"، لاختيار مكان لإقامة حفل موسيقي مستقبلي. كما تم الإعلان، حسب التسريبات، عن الموعد التقريبي للحفل، وهو 6 سبتمبر.

لكن الوكالة صرحت قائلة: "لا يوجد شيء جديد يمكن قوله، وصل كاني ويست إلى موسكو في زيارة خاصة، وهو لم يناقش أو يفكر في إقامة أي حفلات موسيقية، وخاصة في الملعب".

كما أعلنت المنتجة الموسيقية الروسية يانا رودكوفسكايا صباح الأحد، عن زيارة كاني ويست لموسكو. وأكد مغني الراب نفسه زيارته للعاصمة على شبكة التواصل الاجتماعي VK (فكونتاكتي).

وكان من المفترض أن يقيم كاني ويست في فندق "فور سيزونز" خلال زيارته لموسكو. وبدأ حشد من المشجعين بالتجمع بالقرب من الفندق اعتبارا من الساعة الثانية من ظهر يوم الأحد بمناسبة وصول ويست ليحضر عيد ميلاد صديقه ومصمم الأزياء غوشا روبشينسكي. وانتظر المعجبون حتى الساعة 12 ليلا، لكن للأسف لم يتمكنوا من رؤية النجم.

وفي يوم الاثنين صرحت ألينا تكاتش زميلة روبشينسكي ومديرة العلامة التجارية "ماري كلير" أن مغني الراب غادر العاصمة.

يذكر أن مغني الراب الأمريكي ومؤلف الأغاني كاني ويست تم اختياره عدة مرات كأحد أعظم الفنانين في القرن الحادي والعشرين. وقد أصبح أحد الفنانين الأكثر مبيعا، حيث تجاوز إجمالي المبيعات الرقمية والمادية لألبوماته وأغانيه 121 مليون نسخة. وفاز ويست بـ24 جائزة غرامي، مما يجعله واحدا من أصحاب الأرقام القياسية لأكبر عدد من الترشيحات التي فاز بها وصاحب الرقم القياسي بين موسيقيي وفناني الهيب هوب في مثل عمره. وتم إدراج ألبوماته في قوائم أفضل الألبومات، بما في ذلك قائمة مجلة "رولينغ ستون" لأعظم 500 ألبوم عبر العصور. وقد ظهر عدة مرات في قوائم مجلة "فوربس" المختلفة ومرتين في القائمة السنوية لمجلة "تايم" لأكثر 100 شخص نفوذا في العالم. وفي عام 2019 تم إدراجه في قائمة الموسيقيين الأعلى أجرا وفقا لمجلة "فوربس". وبلغ إجمالي المبلغ المكتسب 150 مليون دولار.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • "زيارة خاطفة".. مغني الراب الأمريكي الشهير كاني ويست في موسكو
  • يديعوت أحرونوت: غضب من صحفية يابانية نفت ارتكاب حماس عمليات اغتصاب
  • إسرائيليون يغلقون مفترق طرق احتجاجا على الأوضاع الأمنية بالشمال
  • كينيدي جونيور: العقوبات الأمريكية عززت الاقتصاد الروسي
  • مسؤول إسرائيلي: تل أبيب ترصد إمكانية تغير موقف حماس من مقترح صفقة الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة
  • موسكو توجه احتجاجا لليابان بشأن اعتزامها إجراء تدريبات عسكرية بالقرب من الحدود الروسية
  • بوتين يدلي بتصريحات بشأن الاقتصاد الروسي
  • السفير الروسي في القاهرة يكتب: نعرض السلام على الغرب مرة أخرى
  • السفير الفلسطيني: الرئيس السيسي أحبط مخطط إسرائيل لإفراغ غزة من أهلها
  • الخارجية الروسية توجه احتجاجا شديد اللهجة للسفارة اليابانية لدى موسكو