بدأ مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة جمال علام، تحركاته واتصالاته مع الجهات الأمنية من أجل حضور السعة الجماهيرية الكاملة في مباراة منتخب مصر أمام جيبوتي في ضربة البداية بتصفيات كأس العالم 2026.

وتحدد 16 نوفمبر المقبل موعدًا لمباراة منتخب مصر الأول لكرة القدم أمام منتخب جيبوتي بإستاد القاهرة الدولي، في إطار مواجهات الجولة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 .


في السياق ذاته، قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، بالتنسيق مع الشركة المتحدة للرياضة، توفير طائرة خاصة لمنتخب مصر الأول بقيادة البرتغالي روي فيتوريا للسفر الي ليبريا لمواجهة منتخب سيراليون في الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، خاصة أن منتخب سيراليون يلعب مبارياته خارج ملعبه بناءً على تعليمات الاتحاد الأفريقي.

وينطلق معسكر منتخب مصرالأول يوم 13 إلى 21 نوفمبر المقبل و يتخلله مباراتين الأولى أمام جيبوتي وتبرر لها يوم 16 موعداً للمباراة باستاد القاهرة ، بينما حدد الاتحاد السيراليوني لكرة القدم، موعد إقامة مباراة مصر وسيراليون في الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2026 يوم 19 نوفمبر المقبل، على ملعب صامويل كانيون دوي بمدينة بانسيفيل بدولة ليبيريا.

وتضم مجموعة منتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2026، منتخبات: بوركينا فاسو، غينيا بيساو، سيراليون، إثيوبيا وجيبوتي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اتحاد الكرة الجبلاية جيبوتي المنتخب الجماهير کأس العالم 2026 منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. النسخة الـ16 من “بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو” تنطلق في نوفمبر المقبل

تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، تستعد العاصمة أبوظبي لاستضافة أكثر من 8,000 لاعب ولاعبة من أكثر من 130 دولة حول العالم للمشاركة في النسخة السادسة عشرة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، والتي تعدّ أكبر وأهم بطولة على أجندة رياضة الجوجيتسو العالمية.

وبهذه المناسبة، توجه سعادة عبدالمنعم السيد محمد الهاشمي، رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، بالشكر والتقدير والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة “حفظه الله”، الداعم الأكبر للمسيرة الرياضية في الدولة، وإلى سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، على رعايته الكريمة لهذا الحدث السنوي الأضخم على أجندة الرياضة العالمية.

وقال الهاشمي: “بفضل الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة ومتابعتها الحثيثة لتطور رياضة الجوجيتسو الإماراتية، رسخّت بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو أهميتها كمنصة عالمية لصقل المواهب وإبراز أجيال جديدة من الأبطال، وتعزيز الحوار الحضاري والتنوع الثقافي من خلال استقطاب الرياضيين من مختلف دول العالم على أرض الإمارات وبالتالي تعزيز مكانة أبوظبي كعاصمة عالمية لهذه الرياضة”.

وأضاف الهاشمي: “تجسد بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو قيم التفوق والتميز والابتكار والانضباط، وقد ساهمت خلال الأعوام الماضية في تقديم أجيال من اللاعبين واللاعبات الذين رفعوا اسم الإمارات عالياً في مختلف المحافل الدولية، وكانت ولا تزال مصدر إلهام للرياضيين من مختلف أنحاء العالم. كما نجحت البطولة في المساهمة بتعزيز مكانة العاصمة أبوظبي مركزاً دولياً للتفوق الرياضي وجسراً يربط بين الثقافات المختلفة”.

وتابع الهاشمي: “تعكس الزيادة الملحوظة في أعداد المشاركين في البطولة عاماً بعد عام، ريادة العاصمة أبوظبي كوجهة عالمية تجذب نخبة من نجوم العالم للتنافس الرياضي والتبادل الثقافي وتعزيز العلاقات بين الشعوب من خلال الرياضة، بالإضافة إلى استدامة تطوير أداء أبطال وبطلات الإمارات للفوز واعتلاء منصات التتويج في مختلف المحافل القارية والعالمية”.

وتشكّل بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في نسختها السادسة عشرة امتداداً لمسيرة إنجازات الوطن الرياضية على الأصعدة المختلفة، واستكمالاً لرحلة 15 عاماً من النجاح الاستثنائي في تعزيز مكانة أبوظبي كعاصمة عالمية لرياضة الجوجيتسو. كما تُعد من أبرز الأحداث الرياضية العالمية، حيث تستقطب نخبة اللاعبين من جميع أنحاء العالم وتساهم في تعزيز المشاركة المجتمعية ونشر ثقافة تبني نمط حياة صحي ونشط.

وتمتد البطولة على مدار 12 يوماً، حيث تنطلق المنافسات يومي 6 و7 نوفمبر مع مهرجان أبوظبي العالمي للجوجيتسو، الذي يضم فئات الأطفال والبراعم والأشبال. وتقام منافسات الباراجوجيتسو للاعبين من أصحاب الهمم يوم 7 نوفمبر ويلي ذلك منافسات فئات الناشئين والشباب يومي 8 و9 نوفمبر، والهواة يومي 10 و11 نوفمبر، والأساتذة يومي 12 و13 نوفمبر، وتُختتم البطولة بمنافسات المحترفين أيام 14 و15 و16 نوفمبر، قبل حفل جائزة أبوظبي العالمية للجوجيتسو في 17 نوفمبر لتكريم الفائزين والمتميزين خلال الموسم.


مقالات مشابهة

  • اتحاد الكرة يرحب بجهاز منتخب الشباب الجديد بقيادة ميكالي
  • ميسي يعود لقيادة الأرجنتين في تصفيات كأس العالم 2026
  • اتحاد الكرة يستقبل جهاز منتخب الشباب الجديد بقيادة ميكالى
  • البرغوث ميسي يعود لقائمة الأرجنتين في تصفيات كأس العالم 2026
  • ميسي يعود لقائمة منتخب الأرجنتين في تصفيات كأس العالم 2026
  • تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. النسخة الـ16 من “بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو” تنطلق في نوفمبر المقبل
  • كأس إنتركونتيننتال.. الأهلي يطلب حضور السعة الكاملة لجماهيره أمام العين الإماراتي
  • اتحاد الكرة المصري يُعلن عن موعد انتخابات المجلس الجديد
  • اتحاد الكرة يعلن عقد جمعية عمومية لانتخاب مجلس جديد .. ديسمبر المقبل
  • فيفا يُخطر الأهلي بموعد إرسال قائمة الفريق لمباراة العين ويطلب السعة الكاملة لإستاد القاهرة