دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- لا تزال الحرب مستعرة بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وسط تزايد في أعداد الضحايا جراء توسع العمليات البرية العسكرية الإسرائيلية والقصف المتواصل على قطاع غزة ردا على هجوم حماس على مناطق إسرائيلية في 7 أكتوبر/تشرين أول الجاري، نستعرض فيما يلي أبرز تطورات الحرب، الاثنين:

"النظام المدني" يتدهور في غزة بعد أسابيع من الحصار والقصف، مع اقتحام الناس للمستودعات لأخذ أساسيات البقاء على قيد الحياة، وفقا لوكالات الأمم المتحدة.

Credit: MOHAMMED ABED/AFP via Getty Images)

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله، إن عدد القتلى خلال الغارات الإسرائيلية على غزة منذ 7 أكتوبر ارتفع إلى 7950، مستمدة البيانات من مصادر في القطاع الذي تسيطر عليه حركة حماس.

Credit: MOHAMMED ABED/AFP via Getty Images)

قالت نائب الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس في مقابلة إن الولايات المتحدة "لا تنوي على الإطلاق" إرسال قوات قتالية أمريكية إلى إسرائيل أو غزة وسط مخاوف من نزاع إقليمي أوسع.

Credit: Alexander Drago-Pool/Getty Images) إسرائيلالجيش الإسرائيليحركة حماسغزةنشر الاثنين، 30 أكتوبر / تشرين الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي حركة حماس غزة

إقرأ أيضاً:

منذ أكتوبر وحصيلة العدوان على غزة تزداد فمتى سيتوقف هذا الظلم؟

العمانية-أثير

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة اليوم عن ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37 ألفًا و834 شهيدًا معظمهم من الأطفال والنساء، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” بأن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 86 ألفًا و858 جريحًا منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وعلى الطرقات، إذ تمنع قوات الاحتلال الإسرائيلي وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وأضافت أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر بحق العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد 40 فلسطينيًّا على الأقل، وإصابة 224 آخرين، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

يذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه المكثف والشامل وغير المسبوق على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023م، عبر زيادة القصف العشوائي المتواصل جوًّا وبرًّا وبحرًا، مرتكبا مجازر دامية ضد المدنيين الفلسطينيين بالرغم من تحذيرات وكالات الأمم المتحدة من تدهور الأوضاع الإنسانية في القطاع.

مقالات مشابهة

  • منذ أكتوبر وحصيلة العدوان على غزة تزداد فمتى سيتوقف هذا الظلم؟
  • واشنطن أرسلت لـإسرائيل 14 ألف قنبلة زنة 2000 رطل منذ 7 أكتوبر
  • مبلغ هائل.. بكم دعمت واشنطن عدوان الاحتلال في غزة منذ السابع من أكتوبر؟
  • ما هي المدينة الأكثر ملاءمة للعيش لعام 2024؟
  • تحديث مباشر.. سعر الدولار اليوم في مصر
  • صحة غزة تعلن حصيلة جديدة لضحايا القصف الإسرائيلي
  • مسؤول أمريكي: زودنا إسرائيل بأسلحة قيمتها 6.5 مليار دولار منذ 7 أكتوبر
  • عائلات القتلى والأسرى تطالب بالتحقيق مع حكومة الاحتلال.. نتنياهو يرفض
  • عائلات القتلى والأسرى يطالبون بالتحقيق مع حكومة الاحتلال.. نتنياهو يرفض
  • عاجل- 435 شهيدًا و1801 مصاب.. حصيلة القتلى والجرحى في جنوب لبنان