قالت ياسمين الخيام إنه ا قدمت عدد من الأعمال الفنية والأغاني الوطنية منذ أواخر السبعينات ولمدة عشر سنوات مؤكدة على الدور الهام للقوى الناعمة ودورها في خدمة الناس والتأثير عليهم.

 

ياسمين الخيام تكشف تفاصيل اختيارها للأغاني الدينية

 

وأضافت خلال حلولها ضيفة ببرنامج “واحد من الناس” مع الدكتور عمرو الليثي ان نشأتها والبيئة التي عاشتها أثرت في اختياراتها للأغاني الوطنية والدينية وكانت لي روية في كل عمل اقدمه وان اقدم الكلمة الطيبة، والبداية أوبريت عيون بهية في أواخر السبعينات وكان عمل درامي وكانت اول أوبرا مصرية وألحان د.

جمال سلامة وللاسف لم تسجل وكان عمل رائع واستفدت جدًا من هذه التجربة وأنا خريجة آداب القاهرة قسم اجتماع وعلم نفس.

 

وتابعت أن المحطة التالية كانت قصيدك للملحن رياض السنباطي ومدح رسول الله، وكانت في عيد الفن واعقبها عدد من المسلسلات الدينية، ومنها مسلسل "علي هامش السيرة " وتتر المسلسل أذيع في مصر فقط وكانت مفاجأة أن تقوم سيدة بغناء "يا حبيبي يا رسول الله". 

 

ياسمين الخيام تتحدث عن تتر مسلسل “محمد رسول الله”:

 

وأوضحت أن تتر مسلسل "محمد رسول الله" كان مرحلة مهمة جدًا وتتر متميز جدًا بالتعاون مع الملحن د. جمال سلامة ونجح بشدة ومازال حتى الآن، والمؤلف عبد الفتاح مصطفى، وكانت المقدمة الموسيقية والتتر فكرةً ورؤية جديدة وهذه الكلمات والألحان والأداء عايش حتي الآن ويصل إلى قلوب الناس، وأن أي عمل ديني أو وطني أكون حريصة أن تصل إلى القلوب والعقول.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ياسمين الخيام واحد من الناس الأغاني الوطنية عبد الفتاح مصطفى یاسمین الخیام رسول الله

إقرأ أيضاً:

تفسير حلم الفراشات في منام العزباء.. لقاء أم فراق؟

رؤية الفراشة أو الفراشات في منام العزباء من الأمور التي تشغل بالها وتجعلها تبحث عن دلالات ذلك، وما إذا كانت تشير إلى خير أم شر؟. لذا يستعرض التقرير التالي تفسير رؤية الفراشة في منام العزباء وفق تفسر العالم ابن سيرين في كتابه تفسير الأحلام، والذي يختلف باختلاف تفاصيل الحلم والحالة النفسية للرائية.

تدل رؤية الفراشة في منام العزباء على تجدد حياتها وتفتح الأبواب أمامها وتحقيق أمنياتها، كما تشير الفراشات الملونة للفتاة العزباء على حصولها على أعلى الدرجات إن كانت طالبة وحصولها على الوظيفة التي تحلم بها.

تفسير حلم الفراشة الملونة في منام العزباء 

وإذا رأت الفتاة العزباء الفراشات تحوم حولها فإن ذلك يبشر بمفاجآت سارة لها، وكذلك قرب تحقيق هدف بعد اليأس وفقدان الأمل. وتدل رؤية  الفراشة الكبيرة الملونة أو البيضاء على الأخبار السعيدة، مثل لقاء حبيب وعودة غائب وعلى وفرة الرزق.

بينما يشير قتل الفراشة الكبيرة البيضاء أو الملونة على سوء تصرف صاحبة الرؤية، أما إذا كانت الفراشة سوداء فإن قتلها نجاة من الشرور والهم والكرب.

تفسير حلم الفراشة البيضاء في منام العزباء 

وتدل رؤية الفراشة الصفراء في منام العزباء على الغيرة والحقد والحسد الذي تعاني منه الفتاة العزباء، أما رؤية الفراشة البيضاء فتدل على موعد الزفاف إذا كانت مخطوبة أو خطوبة بعد فترة وجيزة.

وتشير رؤية الفراشات بكثرة في منام العزباء إلى الفأل الحسن والتفاؤل والأمان والإستقرار، ورؤية إنتقال الفراشات بين الأزهار يدل ذلك على تجدد حياة الرائي وسماعه أخبار تسره وتفرحه.

مقالات مشابهة

  • مع بداية العام الهجريّ الجديد 1446: إياك أن تصل متأخرًا
  • 7 محطات يستعين بها الرسول في تعامله مع زوجاته
  • خيرُ يومٍ طلعت فيه الشمس.. فضائل يوم الجمعة
  • (واعلموا أنّ فيكم رسول الله)
  • اليوم.. علاء مرسي ضيف برنامج "كلام الناس" مع الإعلامية ياسمين عز
  • علاء مرسي في ضيافة الإعلامية ياسمين عز.. تعرف على الموعد
  • تفسير حلم الفراشات في منام العزباء.. لقاء أم فراق؟
  • محسن محيي الدين: عقدة النجومية لم تصب داليدا.. وكانت تعشق هذه الأكلات
  • أسرة كانت ومازالت نموذج لما نتمناه في مجتمعنا.. محمد صبحي يستعيد ذكريات مسلسل "يوميات ونيس"
  • ستيف نيكول: الإصابة أثرت على أداء محمد صلاح ولا أتوقع رحيله عن ليفربول