دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— انتقد الأمير السعودي عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز، ما أسماه "الشتائم والابتزاز وحملات اللجان المنظمة التي تقودها دول ومؤسسات إعلامية ومرتزقة" في وسائل التواصل، ضد السعودية، مؤكدا أن ذلك لم يعد يؤثر في المملكة، وسط تفاعل.

وقال عبدالرحمن بن مساعد، في تدوينة عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "قلت مرارًا وتكرارًا وأُعيد عل في الإعادة إفادة: (الشتائم والابتزاز وحملات اللجان المنظمة من دول! ومؤسسات إعلامية ومرتزقة في وسائل التواصل ونباح الكلاب الضالة) لم يعد يؤثر في السعودية".

وأضاف الأمير السعودي في منشوره: "تقوم السعودية وستقوم بما تراه واجبًا تجاه محيطها الإسلامي والعربي بالأفعال لا بالأقوال، ودون ضجيج ولن يثنيها عن ذلك جحود جاحد أو حقد موتور حاقد، وتفعل هذا وستظل تفعله دون أن تنتظر جزاءً أو شكورًا، ولن تدعّي فعل ما لن تستطيع فعله وما تقوله ستفعله".

وأردف عبدالرحمن بن مساعد قائلا: "لم يستطع يسار أمريكا ببرلمانه وإعلامه وساكني بيته الأبيض، من ابتزاز السعودية أو ثنيها عن قرار ترى فيه مصلحة شعبها، فمن أنت يا من دون ذلك في التأثير، حتى تعتقد أن أسلوب ابتزازك الواضح سيؤثر قيد أنملة؟! دولة كنت أم إعلامًا أو مرتزقًا في وسيلة تواصل.. كان غيرك أشطر!"، حسب قوله

قال مستشار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، جاريد كوشنر، الذي عاد لتوه من رحلة إلى المملكة العربية السعودية، الأحد، إن المملكة لا تزال مهتمة بمتابعة اتفاق التطبيع مع إسرائيل بوساطة أمريكية، على الرغم من حرب إسرائيل المستمرة مع حماس.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الحكومة السعودية تغريدات

إقرأ أيضاً:

سفير السعودية: المملكة تسعى بكل طاقاتها لتنفيذ «إعلان جدة»

سفير السعودية جدد عزم بلاده التواصل المستمر مع الحكومة السودانية بما يحقق المصلحة العامة للبلدين وينهي الصراع في السودان بشكل كامل.

بورتسودان: التغيير

أكد سفير المملكة العربية السعودية لدى السودان علي بن حسن جعفر، أن المملكة تسعى بكل طاقاتها لتنفيذ إعلان جدة بغية الوصول إلى إنهاء الحرب ورفع المعاناة عن الشعب السوداني، والانتقال بالبلاد إلى مرحلة إعادة الإعمار وبدء التعاون في المجال الاقتصادي.

وتتمسك الحكومة السودانية بقيادة الجيش، بتنفيذ بنود اتفاق جدة الموقع بين الجيش وقوات الدعم السريع في مايو 2023م قبل الدخول في أي مفاوضات أو مبادرات لحل أزمة الحرب المندلعة منذ 15 ابريل من العام الماضي.

وبحسب إعلام مجلس السيادة السوداني، جرى لقاء يوم الأربعاء، بين عضو المجلس السيادي، مساعد القائد العام للجيش إبراهيم جابر والسفير علي بن حسن جعفر بمكتب جابر في بورتسودان.

وجدد السفير السعودي خلال اللقاء، عزم بلاده على التواصل المستمر مع الحكومة السودانية بما يحقق المصلحة العامة للبلدين الشقيقين وينهي الصراع بشكل كامل فى السودان.

من جانبه، جدد إبراهيم جابر تمسك حكومة السودان بتنفيذ إعلان جدة الموقع في مايو 2023م كمنطلق لمساعي حل الأزمة فى السودان.

وأطلع جابر، سفير المملكة على الأوضاع الراهنة في السودان، مشيراً إلى سيطرة القوات المسلحة على المسرح العسكري والأمني، علاوة على الجهود الحكومية التي تم إحرازها في مجالات الإنتاج الزراعي والصناعي والمساعي الحثيثة لاستعادة عافية الاقتصاد السوداني- حسب التصريح.

وأثنى جابر على مساعي المملكة الداعمة لوقف الحرب في السودان، فضلاً عن جهودها المقدرة في تقديم المساعدات الإنسانية للمتأثرين بالحرب في عدد من ولايات البلاد خاصة دارفور.

ويتضمن إعلان جدة الموقع بين طرفي الحرب في السودان، التزامات من كليهما بحماية المدنيين في السودان والخروج من الأعيان المدنية، ويستند إلى القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان.

وقد شددت الوفود المشاركة في محادثات سويسرا بشأن أزمة السودان في أغسطس المنصرم، أيضاً على ضرورة تنفيذ إعلان جدة والالتزام بحماية المدنيين، واحترام القانون الإنساني الدولي.

الوسومإبراهيم جابر الجيش الدعم السريع السودان القانون الدولي الإنساني دارفور علي بن حسن جعفر مباحثات جنيف مجلس السيادة منبر جدة

مقالات مشابهة

  • طابية عرابي أهم المعالم التاريخية بدمياط تحت سيطرة الكلاب الضالة
  • روسيا تتعهد بالردّ على القيود الغربية الإعلامية
  • حول محور فيلادلفيا.. مساعد نتنياهو يهاجم السيسي و”يشكك في النتائج”
  • سفير المملكة يُشارك في اجتماع وزير الخارجية المصري مع سفراء الدول العربية
  • سفير المملكة لدى مصر يُشارك في اجتماع وزير الخارجية المصري مع سفراء الدول العربية
  • أول لائحة تنظيمية لليخوت السعودية في المملكة
  • نائب أمير منطقة حائل يستقبل رئيس اللجنة السعودية للبادل
  • وزير تركي: مؤسساتنا الإعلامية صوت الفلسطينيين المضطهدين
  • سفير السعودية: المملكة تسعى بكل طاقاتها لتنفيذ «إعلان جدة»
  • وزير الشباب يؤدي اليمين الدستورية أمام سمو أمير البلاد