DW عربية:
2024-10-03@08:57:40 GMT

عام على شراء ماسك لـ"تويتر" .. ماذا تقول الأرقام؟

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

‍‍‍‍‍‍

عام على صفقة إيلون ماسك مع مالكي تويتر وشراؤه هذه المنصة التي غيّر اسمها إلى "إكس". لكن هل حقق الأرباح الكبيرة التي كان يتوقعها؟

قام إيلون ماسك بعدة تغييرات أخرى على منصة "إكس" (تويتر سابقا) منذ شرائها، خصوصاً إتاحته هامشاً أكبر لحرية التعبير، وتقليل تدخل المشرفين على المنصة، وكذلك تمكين مستخدمي المنصة من شارة التوثيق الزرقاء بشروط سهلة، شريطة دفع مقابل مادي.

مختارات إلغاء وحسابات مدفوعة.. علامات التوثيق تتسبب في فوضى على تويتر "تحرر الطائر"!.. ماسك يقيل مسؤولين كبار في تويتر فور الاستحواذ عليها

أول ما اتخذه إيلون ماسك بعدما تحوّل إلى المالك الجديد لتويتر هو إقالة عدد من كبار المسؤولين الذين اتهمهم بتضليله بشأن عدد حسابات البريد العشوائي، معلنا عن "تحرر الطائر".

ماسك يريد تزويد منظمات دولية في غزة بالانترنت وإسرائيل تعترض

قال وزير الاتصالات الإسرائيلي شلومو قرعي، إن تل أبيب "ستلجأ إلى كافة الوسائل" لمنع تزويد منظمات الإغاثة في قطاع غزة بالإنترنت. ويأتي هذا التصريح ردا على إعلان إلون ماسك تزويد هذه المنظمات بالأنترنت عبر نظام ستارلينك.

إيلون ماسك يعثر على رئيسة تنفيذية جديدة لتويتر

أعلن إيلون ماسك إنه عثر على رئيسة تنفيذية جديدة لمنصة تويتر، لينتقل إلى منصب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي ومسؤول التكنولوجيا، والإشراف على المنتجات والبرامج وأجهزة الكمبيوتر، لكنه لم يذكر اسم المرشحة للمنصب.

لكن ماذا عن أرقام انتشار المنصة والأرباح التي حققتها خلال عام؟ لا يبدو ذلك وردياً لإيلون ماسك حسب أرقام نشرها موقع "ماشابل" المتخصص في التقنية. أول الأرقام هي المداخيل الإعلانية، فقد انخفض إجمالي الإيرادات بنسبة بلغت 60 في المئة وفق ما ذكره الموقع، عن رويترز، وكل شهر كانت إيرادات الإعلانات تنخفض.

ويظهر النجاح الوحيد الذي حققه ماسك هو نمو عدد المشتركين في خدمة "إكس بروميوم" التي توفر الشارة الزرقاء، لكن صعب الحكم عليها كنجاح خالص، بحكم أن الخدمة لم تكن موجودة قبل استحواذه على الشركة، ولم تتمكن لحد الآن من تغطية الخسائر في الإعلانات.

وقد أشارت ليندا ياكارينو، الرئيسة التنفيذية لشركة X، إلى أن المنصة لديها حالياً 245 مليون مستخدم نشط يومياً في الشهر الواحد، بخسارة تقارب 3.7 في المئة، عن رقم 254 مليون مستخدم، الذي كانت تشهده المنصة قبل الصفقة مع إيلون ماسك.

كان ماسك قد زعم أن عدد المستخدمين الجدد ونسبة الدقائق التي يقضيها مستخدون نشطون في المنصة آخذة في الارتفاع، بمعدل مليوني تسجيل مستخدم جديد يومياً، وثمانية مليارات دقيقة نشطة كل يوم، لكن هذا انخفض، فحاليا هناك 7.8 مليار دقيقة نشطة و1.5 مليون مستخدم جديد.

كما انخفض معدل الاستخدام بنسبة 16 بالمائة للمستخدمين النشطين، خلال الأشهر الـ 11 الماضية على الهاتف المحمول، كما انخفضت تنزيلات تطبيقات الهاتف المحمول بشكل كبير بنسبة 38 بالمائة عند تغيير الاسم، وانخفضت حركة الدخول إلى الموقع عبر أجهزة الحاسوب بنسبة 14 في المئة.

ع.ا/ص.ش 

كليك - رقائق الذكاء الاصطناعي والدماغ تاريخ 30.10.2023 مواضيع تويتر, تيسلا, إيلون ماسك, وسائل التواصل الاجتماعي, التعارف عبر الإنترنت كلمات مفتاحية إيلون ماسك, تويتر, إكس, أرباح تويتر, مالك تويتر, موقع تويتر, أخبار التقنية, الإعلانات على تويتر تعليقك على الموضوع: إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4YAxm مواضيع ذات صلة تيك توك تطلق خاصية جديدة لمنافسة تويتر وأخواتها 25.07.2023

في خطوة تتيح لها التنافس بصورة مباشرة مع تويتر أطلقت شبكة التواصل الاجتماعي تيك توك ميزة جديدة لم تكن موجودة في التطبيق، الذي يحظى بشهرة واسعة لدى فئة الشباب، كما رفعت الشركة الحد الأقصى لطول مقاطع الفيديو.

كيف ستكون منصة "تويتر" في عصر إيلون ماسك؟ 07.11.2022

يسعى الرئيس التنفيذي الجديد لشركة تويترإيلون ماسك لإجراءات تغييرات على منصة التواصل الاجتماعي لتصبح المصدر الأكثر دقة للمعلومات حول العالم، متخذا خطوات عدة شملت إقالة نصف الموظّفين وفرض رسوم على المستخدمين.

محرز لمالك تويتر: "أخي أيلون ماسك.. أعد حالة التوثيق إلى حسابي" 03.05.2022

فقد رياض محرز نجم مانشستر سيتي علامة التوثيق الزرقاء لحسابه على موقع تويتر للتدوينات القصيرة. ولم يعرف حتى الآن سبب هذه الواقعة لكن محرز وجه رسالة عبر حسابه إلى مالك تويتر الجديد ايلون ماسك، فماذا قال له؟

تاريخ 30.10.2023 مواضيع تويتر, تيسلا, إيلون ماسك, وسائل التواصل الاجتماعي, التعارف عبر الإنترنت كلمات مفتاحية إيلون ماسك, تويتر, إكس, أرباح تويتر, مالك تويتر, موقع تويتر, أخبار التقنية, الإعلانات على تويتر إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4YAxm الرئيسية أخبار سياسة واقتصاد علوم وتكنولوجيا صحة بيئة ومناخ رياضة تعرف على ألمانيا ثقافة ومجتمع منوعات   المواضيع من الألف إلى الياء صوت وصورة بث مباشر جميع المحتويات أحدث البرامج تعلُّم الألمانية دروس الألمانية الألمانية للمتقدمين Community D علّم الألمانية تلفزيون جدول البرامج برامج التلفزيون اكتشف DW رسائل إخبارية خدمات التنزيل DW موبايل استقبال البث شروط الاستخدام

© 2023 Deutsche Welle | حماية البيانات | توضيح إمكانية الوصول | من نحن | اتصل بنا | نسسخة المحمول

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: إيلون ماسك تويتر إكس أرباح تويتر مالك تويتر موقع تويتر أخبار التقنية الإعلانات على تويتر إيلون ماسك تويتر إكس أرباح تويتر مالك تويتر موقع تويتر أخبار التقنية الإعلانات على تويتر التواصل الاجتماعی إیلون ماسک

إقرأ أيضاً:

أغاني أديل تعود إلى يوتيوب

 يقول موقع يوتيوب إنه توصل إلى اتفاق مع SESAC، وأن الأغاني المتأثرة ستعود إلى المنصة قريبًا.

 أرسل المتحدث باسم الموقع التعليق التالي: "نحن سعداء لأن SESAC أعادت النظر في عرضنا، لقد توصلنا إلى اتفاق وسيعود المحتوى قريبًا، نحن نقدر صبر الجميع خلال هذا الوقت".

القصة الأصلية، بعنوان "يوتيوب يحظر أغاني الفنانين بما في ذلك أديل وجرين داي وسط مفاوضات الترخيص"، تتبع دون تحرير.

بدأت أغاني الفنانين المشهورين في الاختفاء من يوتيوب مع اقتراب تاريخ انتهاء صلاحية الصفقة التي أبرمتها المنصة مع منظمة حقوق الأداء SESAC (جمعية مؤلفي وملحني المسرح الأوروبيين). كما ذكرت مجلة Variety، تم حظر بعض الأغاني لأديل وجرين داي وبوب ديلان وR.E.M. وبيرنا بوي وفنانين آخرين في الولايات المتحدة، على الرغم من أن كتالوجاتهم بالكامل لم تتأثر بالضرورة. مقاطع الفيديو التي تم سحبها، مثل أغنية أديل "Rolling in the Deep"، تعرض الآن شاشة سوداء فقط مع الرسالة: "يحتوي هذا الفيديو على محتوى من SESAC. إنه غير متاح في بلدك".

شاشة سوداء مع الرسالة: فيديو غير متاح. يحتوي هذا الفيديو على محتوى من SESAC. إنه غير متاح في بلدك
في بيان لـ Engadget، قال متحدث باسم YouTube إن المنصة كانت في محادثات مع SESAC لتجديد الصفقة، ولكن "على الرغم من بذلنا قصارى جهدنا، لم نتمكن من التوصل إلى اتفاق عادل قبل انتهاء صلاحيتها. نحن نأخذ حقوق الطبع والنشر على محمل الجد ونتيجة لذلك، لم يعد المحتوى الذي تمثله SESAC متاحًا على YouTube في الولايات المتحدة. نحن في محادثات نشطة مع SESAC ونأمل في التوصل إلى صفقة جديدة في أقرب وقت ممكن". ومع ذلك، وفقًا لمصدر تحدث إلى Variety، فإن الصفقة لم تنتهِ بعد - يُقال إنها ستنتهي في وقت ما من الأسبوع المقبل - وقد تكون هذه الخطوة من جانب YouTube تكتيكًا للتفاوض. لم تصدر SESAC بيانًا بعد.

مقالات مشابهة

  • تقرير: تراجع قيمة إكس بـ80 بالمئة منذ استحواذ ماسك عليها
  • ماسك: لا أستطيع تحمل 4 سنوات من رؤية وسماع كامالا هاريس
  • ماسك: الحزب الديمقراطي يريد حرمان الأمريكيين من حرية التعبير
  • الفائز في مناظرة والز وفانس.. ماذا تقول استطلاعات الرأي؟
  • ماسك: رؤية وسماع «هاريس» عقاب لا أستطيع تحمّله
  • الحوثي تقول إنها هاجمت عمق إسرائيل
  • المواصفات التي يجب معرفتها عند شراء مبرد المياه لتقليل استهلاك الكهرباء
  • أغاني أديل تعود إلى يوتيوب
  • «مركبة ماسك».. أمل جديد لإنقاذ رائدي الفضاء العالقين منذ 4 أشهر
  • تقرير: أطفال بريطانيا الأكثر تعاسة بالقياس مع أقرانهم في أوروبا.. ماذا وراء الأرقام الصادمة؟